العثور على أكبر مجموعة ياقوت نجمية في العالم: قيمتها 100 مليون دولار

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 28 يوليو 2021
العثور على أكبر مجموعة ياقوت نجمية في العالم: قيمتها 100 مليون دولار
مقالات ذات صلة
العثور على أكبر سلحفاة في العالم: وزنها 100 رطل
العثور على أكبر ثعبان في العالم: عمره 47 مليون سنة
العثور على أكبر فأر في العالم حتى الآن

تم اكتشاف أكبر مجموعة من نجوم الياقوت في العالم عن طريق الصدفة في فناء خلفي في سريلانكا وتم تصويرها في مقطع فيديو للكشف الرائع والمميز.

مقطع فيديو

وقالت السلطات السريلانكية إن عمالاً عثروا على المجموعة من قبل عمال يحفرون بئراً في الفناء الخلفي لمنزل في منطقة راتنابورا الغنية بالأحجار الكريمة حسب بي بي سي.

في الواقع اسم راتنابورا يعني مدينة الأحجار الكريمة وهي معروفة باسم عاصمة الأحجار الكريمة في سريلانكا.
تم اكتشاف مجموعة الياقوت التي تزن حوالي 510 كيلوغرامات أو 2.5 مليون قيراط في منزل تاجر الأحجار الكريمة الذي لا يريد الكشف عن اسمه الكامل لموقعه لأسباب أمنية.

تم التعرف عليه فقط على أنه السيد Gamage وقال لوسائل الإعلام إن "الشخص الذي كان يحفر البئر نبهنا إلى بعض الأحجار النادرة وبعد ذلك عثرنا على هذه العينة الضخمة".

نبه السيد Gamage السلطات إلى اكتشافه لكن الأمر استغرق أكثر من عام لتنظيف العنقود قبل أن يتمكنوا من تحليله والتصديق عليه. أثناء عملية التنظيف تساقطت بعض الأحجار ووجدت أنها ياقوت نجمي عالي الجودة ولونه أزرق باهت.

 لكن الخبراء حذروا من أنه على الرغم من أن العينة لها قيمة قيراط عالية عند 2.5 مليون إلا أن جميع الأحجار الموجودة داخل الكتلة قد لا تكون كذلك. أن تكون ذات جودة عالية.

قال مسؤول بالهيئة الوطنية للأحجار الكريمة والمجوهرات في سريلانكا: "إنها عينة خاصة من نجوم الياقوت ربما تكون الأكبر في العالم. وبالنظر إلى حجمها وقيمتها نعتقد أنها ستثير اهتمام هواة جمع الأحجار الكريمة أو المتاحف". سيلان اليوم.

وقد أطلق على الصخرة اسم "الياقوت الصدفة" يقول الخبراء إن قيمتها المقدرة تصل إلى 100 مليون دولار في السوق الدولية. ومع ذلك ، لم يتم تحليلها والمصادقة عليها من قبل خبراء دوليين مستقلين.

نجم الياقوت هو نوع من الياقوت الذي يظهر ظاهرة شبيهة بالنجوم تعرف باسم asterism.

الياقوت الأزرق

هو حجر كريم ثمين مجموعة متنوعة من أكسيد الألمنيوم يتكون من أكسيد الألومنيوم (α-Al2O3) مع كميات ضئيلة من العناصر مثل الحديد ، والتيتانيوم والكروم والفاناديوم أو المغنيسيوم.

عادة ما يكون أزرق ولكن الياقوت الطبيعي "الفاخر" يوجد أيضًا بألوان الأصفر والأرجواني والبرتقالي والأخضر "أحجار الياقوت الأزرق" تظهر لونين أو أكثر.

توجد أحجار الكوراندوم الأحمر أيضًا ولكنها تسمى الياقوت وليس الياقوت يمكن تصنيف اكسيد الالمونيوم ذو اللون الوردي إما على أنه ياقوت أو ياقوت أزرق حسب اللغة.

بشكل عام يتم تقطيع الياقوت الطبيعي وصقله إلى أحجار كريمة ويتم ارتداؤه في المجوهرات. يمكن أيضًا إنشاؤها صناعياً في المختبرات للأغراض الصناعية أو الزخرفية في أوعية بلورية كبيرة.

بسبب الصلابة الملحوظة للياقوت -9 على مقياس موس (ثالث أصعب معدن ، بعد الألماس عند 10 والمويسانيت عند 9.5).

يستخدم الياقوت أيضًا في بعض التطبيقات غير الزينة مثل المكونات البصرية بالأشعة تحت الحمراء ، والنوافذ عالية المتانة بلورات ساعة اليد ومحامل الحركة والرقائق الإلكترونية الرفيعة جدًا والتي تُستخدم كركائز عازلة لإلكترونيات الحالة الصلبة للأغراض الخاصة مثل الدوائر المتكاملة ومصابيح LED الزرقاء القائمة على GaN.

الزفير هو حجر بخت شهر سبتمبر وجوهرة الذكرى السنوية الـ 45. يحدث اليوبيل الياقوتي بعد 65 عامًا.