العثور على شوكولاتة عمرها 120 عاماً: طعمها مميز فهل يمكنك تجربتها؟

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 23 ديسمبر 2020
العثور على شوكولاتة عمرها 120 عاماً: طعمها مميز فهل يمكنك تجربتها؟
مقالات ذات صلة
شوكولاتة عمرها 120 عامًا وجدت في أوراق شاعر الأسترالي
هل يمكنك العثور على جميع الحيوانات في هذه الصور؟
موضة شعر (قوس قزح) تدق الأبواب.. فهل تجرؤين على تجربتها؟

 من منا لا يحب الشوكولاتة، إحساس رائع من السعادة حين نتناول قطعة واحدة منها، ولكن يبدو أن بعد مرور الوقت على قطعة شوكولاتة يبدو أنها ستكون أطعم من غيرها.

نعم، فحتى بعد مرور قرن و 20 عاماً على صنعها، إلا أن ألواحا من شوكولاتة كادبوري صالحة إلى درجة كبيرة ويمكن تناولها.

وذكرت وسائل إعلام في أستراليا أن موظفي المكتبة الوطنية الأسترالية اكتشفوا ألواح الشوكولاتة في مقتنيات الشاعر الأسترالي الراحل بانجو باترسون، وتعود الشوكولاتة إلى عام 1900، وهي عبارة عن هدية تذكارية قدمتها الملكة البريطانية فيكتوريا إلى الجنود، خلال حرب البوير.

شوكولاتة كادبوري

وبقاء الحلوى البنية اللون على حالها تقريباً مفاجأة بالنسبة إلى مختبر المكتبة، وقالت المسؤولة في المكتبة الوطنية الأسترالية، جينيفر تود كانت هناك رائحة ممتعة عندما تم فتح عبوة الشوكولات، "وكتب على ألواح الشوكولاتة أتمنى لك عاما جديدا وسعيدا.. فيكتوريا.

وصنعت شركة كادبوري الحلوى لصالح القوات البريطانية، بناء على طلب من قصر باكنغهام، وكانت الكمية ما بين 70- 80 ألف رطل.

ويعتقد أن الشاعر الأسترالي باترسون اشترى علبة الشوكولاتة من القوات البريطانية عندما كان مراسلا حربيا لصحيفة سيدني مورنينغ هيرالد.

العثور على شوكولاتة عمرها 120 عاماً: طعمها مميز فهل يمكنك تجربتها؟

أغلى شوكولاتة في العالم

يذكر أن لقب أغلى شوكولاتة في العالم من نصيب  Art Series Guayasamin والتي تقدمها شركة To"ak حيث تحتوي على 77% من حبوب الكاكاو ويصل سعر الـ50 غرام منها إلى 400 دولار.

في المرتبة الثانية نجد أحد الإصدارات الرائعة لشركة كادبوري والتي أصدرت شوكولاتة Wispa وهي شوكولاتة فاخرة ملفوفة في رقائق من الذهب عيار 24 الصالح للأكل ويصل سعرها إلى 1600 دولار.

ولأن حبوب الكاكاو هي البطل دائماً في صناعة الشوكولاتة ركزت Le Grand Louis XVI عليها فقط حيث تحتوي الشوكولاته الفاخرة على  99% من حبوب الكاكاو بحيث تكون كل قطعة منها غنية بالمذاق الفريد والمميز.

مزيج آخر يجمع بين حبوب الكاكاو من الإكوادور مع قطع صغيرة من الذهب الخاص هي السر وراء شهرة شوكولاتة Chocolates with Edible Gold والتي يصل سعرها إلى 500 دولار.

من أجمل وأغلى مجموعات الشوكولاتة في العالم ما تقدمه شركة DeLafée من شوكولاتة فاخرة جداً في علبة مميزة فبجانب المذاق المميز والنادر تحصل على عملة نقدية سويسرية أثرية.

وبعيداً عن تريب الأسعار هناك بعض الأنواع الغريبة في قائمة أغلى أنواع الشوكولاتة، مثل شوكولاتة The Aficionado’s Collection والتي تُصنع من مزيج من حبوب الكاكاو مع مكونات فريدة مثل شاي ماتشا الياباني، لقاح النحل الفرنسي العضوي أو الينسون النجمي التركي.