اكتشاف جديد في لُغز بناء أهرامات الجيزة!

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 21 فبراير 2018
اكتشاف جديد في لُغز بناء أهرامات الجيزة!
مقالات ذات صلة
اكتشاف لغز المومياء آتا (الكائن الفضائي)
بعد مرور 3 سنوات على اكتشافه حل لغز القارب الخشبي المهجور
اكتشاف أثري عمره 70 ألف سنة يحل لغز تطور البشر

لغز بناء الأهرامات يظلّ دوماً أحد الألغاز التي يسعى العلم والعُلماء إلى حلها، ومؤخراً أعلن عالم آثار أمريكي متخصص في العمارة الفرعونية، يُدعى غلين داش عن أحد أسرار بناء أهرامات الجيزة.

شاهد أيضاً: 11 معلومة مذهلة لا تعرفها عن أهرام الجيزة أقدم عجائب الدنيا!

أهرامات الجيزة

وأوضح داش من خلال دراساته الأخيرة أن المصريين القُدماء وضعوا جدران أهراماتهم على امتداد الأربع جهات، من خلال الظل الذي يظهر يوم الاعتدال الخريفي.

ووفقاً لموقع Science Alert فإن العالم الأمريكي استنتج أن الفراعنة نجحوا بدقة في استخدام قياسات فلكية، عن طريق مراقبة مكان النجمة القطبية في السماء، مع الظلال الشمسية، حيث أن جوانب هرم خوفو وأهرامات الجيزة الأخرى تقع بالنسبة إلى بعضها البعض بزاوية دقيقة جداً.

أسرار بناء أهرامات الجيزةويضيف داش في تقريره أن الفراعنة نجحوا للوصول إلى هذه النتائج عن طريق الاعتماد على ظلال عقرب المزولة يوم الاعتدال الخريفي، وهذا القياس يستخدم في تقدير الوقت والعديد من العمليات الحسابية المختلفة.

حاول العالم الأمريكي التأكيد على صحة استنتاجه بإجراء تجربة علمية يوم 22 من سبتمبر عام 2016، حيث راقب تحركات ظل عقرب المزولة وفق حركة الشمس من مشرقها إلى مغربها.

يُذكر أنه في سبتمبر الماضي نشرت صيحفة ميل أون صنداي الإنجليزية تقريراً يُشير إلى اكتشاف علماء آثار لأسرار بناء الهرم الأكبر، إذّ وصلوا إلى دليلاً يكشف كيف استطاع المصريين القدماء نقل أحجار كبيرة الحجم من أماكن بعيدة لبناء هرم خوفو.