بالصور: هكذا يغير سكان كوريا الشمالية إطلالاتهم.. تصفيفات إلزامية!

إذا خرجوا عن هذه التصفيفات الإلزامية.. فإن العواقب وخيمة للغاية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 20 يونيو 2017
بالصور: هكذا يغير سكان كوريا الشمالية إطلالاتهم.. تصفيفات إلزامية!
مقالات ذات صلة
10 فروق بين كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية
أغرب قوانين كوريا الشمالية
بالصور: سر بالونات البسكويت التي غمرت سماء كوريا الشمالية فجأة!

تظل جمهورية كوريا الشمالية لغزاًَ كبيراً، كونها دولة منغلقة لا تسمح بالتبادل السياحي كما لا تتيح لشعوبها التواصل مع العالم الخارجي باستخدام خدمات الإنترنت، ولهذا فإن كل تفصيلة جديدة يتم اكتشافها عن هذه الدولة تعتبر حدثاً مذهلاً!

شاهد أيضاً: صور سعودي قرر السفر لكوريا الشمالية.. الأهوال بدأت من المطار!

ومؤخراً كشف بعض الصحف العالمية عن نظام تصفيف الشعر الإلزامي في كوريا الشمالية، والذي تم تحديده مؤخراً بـ 15 تصفيفة للرجال ومثلهم للنساء، وليس مسموحاً لأحد بالخروج عن تلك التصفيفات أبداً.

ويفرض نظام التصفيفات الإلزامية على الرجال ألا تطول خصلات شعرهم عن خمس سنتيمترات، كما أنه ممنوعاً تماماً تقليد تصفيفة شعر رئيسهم كيم جونغ أون، وإلا سيتم حلق شعر المخالف نهائياً.

وكان النظام منذ عامين بالنسبة للرجال هو تقليد تصفيفة كيم جونغ أون فقط دون السماح بالاختيار بين أية تصفيفات أخرى، ولكن الرئيس قرر حصر هذه التصفيفة الغريبة لنفسه.

وكان نظام تصفيف الشعر الإلزامي منذ سنوات يسمح للنساء بالاختيار بين 18 إطلالة مختلفة، بينما يتيح للرجال الانتقاء من بين عشر تصفيفات فقط.

الجدير بالذكر أن كل محل للحلاقة ملزم بوضع ملصق كبير عليه تصفيفات الشعر المتاحة داخل الجمهورية حتى لا ينتقي أحد تصفيفة مخالفة، كما أنه ممنوعاً منعاً باتاً استعمال صبغات الشعر في كوريا الشمالية!

إليكم صور تصفيفات الشعر المتاحة عام 2017

تصفيفات النساء

تصفيفات الرجال

تصفيفات الشعر التي كانت متاحة قبل أعوام

تصفيفات النساء

تصفيفات الرجال