افتتاح دورة الألعاب البارالمبية: كل ما تريد معرفته عنها

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 24 أغسطس 2021
افتتاح دورة الألعاب البارالمبية: كل ما تريد معرفته عنها
مقالات ذات صلة
كل ما تريد معرفته عن iPad mini 6
أحد الشعانين: كل ما تريد معرفته عن أحد السعف
كل ما تريد معرفته عن لقاح سينوفارم

قدمت الألعاب الأولمبية في طوكيو مواقف مختلفة و بهجة ودراما رياضية والكثير من الميداليات وهناك المزيد من الإثارة المذهلة في الطريق، لأن الألعاب البارالمبية تنطلق اليوم.

افتتاح دورة الألعاب البارالمبية

دورة الألعاب البارالمبية تنطلق اليوم الثلاثاء 24 أغسطس 2021 وتضم الألعاب البارالمبية رياضيين من ذوي الإعاقة يتنافسون في 539 حدثًا عبر 22 رياضة مختلفة.

كانت الألعاب البارالمبية دائمًا في نفس العام مثل الألعاب الأولمبية الصيفية، يأتي الاسم من كلمة Paralympics التي تعني الركض جنبًا إلى جنب وتم اختصارها إلى Paralympics، تمامًا مثل الألعاب الأولمبية، كان من المفترض أن تقام هذه الألعاب قبل عام في اليابان، لكنها تأخرت بسبب جائحة كورونا.

الرياضات في دورة الألعاب البارالمبية

إليك الرياضات التي يضمها البارالمبياد:

  1. الرماية
  2. ألعاب القوى
  3. تنس الريشة
  4. بوكيا (كرة رياضية مثل الأوعية)
  5. سباق الزورق
  6. طريق الدراجات
  7. ركوب الدراجات المسار
  8. الفروسية
  9. كرة القدم الخماسية
  10. كرة المرمى
  11. الجودو
  12. رفع الاثقال
  13. تجديف
  14. اطلاق الرصاص
  15. كرة طائرة جالسة
  16. سباحة
  17. تنس طاولة
  18. التايكوندو
  19. الترياتلون
  20. كرسي متحرك لكرة السلة
  21. سياج على كرسي متحرك
  22. الرجبي على كرسي متحرك
  23. تنس الكراسي المتحركة

سيكون اليوم الأخير في دورة الألعاب البارالمبية هو الأحد 5 سبتمبر.

متطلبات الرياضات المختلفة في دورة الألعاب البارالمبية

لكل رياضة متطلبات بدنية مختلفة، لذلك لكل رياضة مجموعة تصنيفات خاصة بها لتحديد الرياضيين الذين يمكنهم التنافس في كل حدث، بالنظر إلى أن الرياضيين ذوي الاحتياجات الخاصة لديهم قدرات مختلفة، يتم شرح الفئات التي يمكن للرياضيين التنافس فيها باستخدام مجموعة من الأحرف والأرقام.

على سبيل المثال، في تصنيفات ألعاب القوى تشمل الحرف F للرياضيين الميدانيين وT يمثل أولئك الذين يتنافسون على المضمار ويشير الرقم إلى نوع إعاقتهم وتحتوي كل رياضة من الرياضات على مجموعات مختلفة من الأحرف والأرقام حسب كل فئة من فئات الإعاقة.

الأرقام 11-13 مخصصة للرياضيين في سباقات المضمار والميدان الذين يعانون من مشاكل في بصرهم وتمثل الأرقام 31-38 الرياضيين في سباقات المضمار والميدان المصابين بالشلل الدماغي أو حالات أخرى تؤثر على تنسيق العضلات والتحكم فيها والأرقام T51-54 هم رياضيون على كرسي متحرك وF51-57 هم رياضيون في مجال الكراسي المتحركة وT وF 61-64 مخصصان لرياضيين سباقات المضمار والميدان الذين يتنافسون مع ساق اصطناعية ويتأثرون بنقص الأطراف وفرق طول الساق.

عدد المشاركون في الألعاب البارالمبية

سيكون هناك 226 من الرياضيين البارالمبيين من 19 رياضة مختلفة وتتمتع بريطانيا العظمى بسجل رائع في هذه الألعاب، حيث فازت بـ 147 ميدالية في ريو قبل خمس سنوات.

رياضات جديدة في دورة الألعاب البارالمبية لهذا العام

ستُلعب تنس الريشة أو الريشة الطائرة في الألعاب البارالمبية لأول مرة وستشهد دورة الألعاب البارالمبية في طوكيو تقديم رياضتين جديدتين هذا العام، ستظهر كرة الريشة لأول مرة كرياضة رسمية في ألعاب 2020 جنبًا إلى جنب مع التايكوندو وسيتنافس أربعة رياضيين بريطانيين في تنس الريشة وسيتنافس ثلاثة في بارا-تايكوندو.

اضطر البريطاني مات بوش، بطل العالم للبارا تايكوندو، إلى الانسحاب مؤخرًا من أولمبياد طوكيو 2020 لذوي الاحتياجات الخاصة، بسبب الإصابة وجو لين سيحل محله.

بداية الألعاب البارالمبية

بدأت فكرة الألعاب البارالمبية بعد الحرب العالمية الثانية في عام 1948، عندما جرت منافسة رياضية للأشخاص الذين أصيبوا في العمود الفقري أثناء القتال وعلى مر السنين وبحلول عام 1976، تم أيضًا تضمين الرياضيين ذوي الإعاقات الأخرى وأقيمت أول دورة ألعاب أولمبية شتوية للمعاقين في عام 1976 في السويد.

تميمة الألعاب البارالمبية

تميمة الألعاب البارالمبية 2020 تسمى Someity مستوحاة من أزهار الكرز الشعبية Someiyoshino، في اللغة الإنجليزية، تترجم إلى "عظيم جدًا"
بينما يتم تمثيل الرياضيين من قبل اللجنة الأولمبية الدولية، فإن للبارالمبيين هيئة حاكمة مختلفة، اللجنة البارالمبية الدولية (IPC)، هذا يعني أن الحدثين منفصلان تمامًا ولكن هناك آراء مختلطة حول ما إذا كان ينبغي دمج الحدثين في النهاية. [1]