بطاقات تهنئة لعيد الأم

  • تاريخ النشر: الجمعة، 19 مارس 2021 آخر تحديث: الإثنين، 22 مارس 2021
بطاقات تهنئة لعيد الأم
مقالات ذات صلة
بطاقات تهنئة بعيد الفطر
بطاقات تهنئة بشهر رمضان
بطاقات تهنئة بعيد الأضحى: صور ورسائل مكتوبة

تحتفل الكثير من دول العالم العربي في 21 مارس، بعيد الأم، فهو مناسبة يعبر فيها الأولاد عن حبهم الشديد لأمهاتهم، ويعتبر يوماً لتقدير الأمهات على دورها في الحياة.

وخلال هذا اليوم، يحرص الأولاد على إرسال الكثير من الرسائل والكروت لأمهاتهم حول العالم، وخاصة في ظل ما فرضته جائحة كورونا على العالم وجعل الكثير يحتفل بوالدته إفتراضياً تطبيق للتباعد الإجتماعي.

بطاقات تهئنة لعيد الأم

وخلال الألبوم القادم، هناك مجموعة من أجمل الكروت التهئنة التي يمكن استخدامها لإرسالها لوالدتك أينما كانت، للتعبير عن حبك له.

وفي منتصف القرن التاسع عشر بدأ طقس تقديم كروت المعايدة للأمهات والجدات حول العالم، وبعده انتشرت ظاهرة إعطاء الزهور للأمهات، حتى صار عيد الأم معروفاً بشكله الحالي حيث يقوم الأبناء بتقديم هدايا لأمهاتهن.

عبارات تهنئة بعيد الأم 2021

أيام أخص قلبي بوجودها وجرت روحي حتى تطير بجوارها فانت إحساسي، وكل حواسي وكل عام وأنت بألف خير يا أمي.

 أروع ما في القلوب هو الاحساس وأجمل الكلام همسك يا أمي كانت كل حياتي وكل عام وأنت بخير.

أمي أنت الحب أنت مختلفة عن جميع الناس.

لعمرك أمي أنت الدليل وأرنو إليك إذا حل خطب وأضنى الكواهل حمل قيل لأمي أحن ومن مثل أمي .

أمي  أقدم لك أجمل التهاني مع أجمل الطيور في الدنيا، وكل عام وأنت بألف خير يا ليتني اتواجد بجوار طوال العمر يا أمي.

المهنئات لها والحب والأخلاص إلى أغلى الناس والقلب الحساس المصنوع من الذهب والالماس قلبك يا أمي كل عام وأنت بخير.

رسائل عيد الأم

 أمي، لا أتصوّر حياتي من دونك. العمر لا يحلو بغير وجودك. وكلما مرّ عيد بحضورك أدعو ربي ألاّ يحرمني وجودك.  كل عام وأنتِ بخير.

 أمي، حبك يختلف عن جميع الناس. أرسل لكِ أجمل تهاني مع أجمل طير. ليقول لكِ كل عام وأنتِ بألف خير وبوجودك بيننا على طول يعم الخير.

كم نتمنى يا أمّي أن نقول لكِ ما تمثلينه بالنسبة لنا، لا يوجد كلمات تعبر عن مدى شكرنا وتقديرنا لوجودكِ في حياتنا.

 أمي، حبك يختلف عن جميع الناس.

أرسل لكِ أجمل تهاني مع أجمل طير، ليقول لكِ كل عام وأنتِ بألف خير وبوجودك بيننا على طول يعم الخير.

أحبك يا أمي، وهمي في الدنيا رضاكِ يا أغلى من عرفت بعمري وحياتي. إلى أغلى وأعز الناس سنة مباركة.

عيد الأم عربياً

يعود تاريخ الاحتفال بعيد الأم عربياً، للكاتب المصري مصطفى أمين، حيث قرر نقل ثقافة الاحتفال بعيد الأم إلى مصر والعالم العربي أجمع، بعدما تأثر بالفكرة التي غزت أمريكا وكتب عنها في كتابه أمريكا الضاحكة وقدمها للجمهور العربي خلال حديثه عن التقاليد الأمريكية في الأربعينيات من القرن الماضي.

قد شاركه في الترويج لهذه الفكرة أخوه الصحفي علي أمين عن طريق مقالاته التي كان لها جمهور كبير حينها.

في الشرق الأوسط تعتبر مصر هي أولى الدول العربية التي تحتفل بعيد الأم في 21 مارس، حيث كانت بداية الاحتفال بعيد الأم في عام 1956، حيث قامت أم بالذهاب إلى إحدى الجرائد المصرية وخصوصًا الصحفي الراحل مصطفى أمين، في مكتبه داخل جريدة أخبار اليوم، وقامت بسرد حكايتها وكيف أنها أصبحت أرملة ولديها الكثير من الأولاد الصغار، حيث قامت بتربيتهم ولم تتزوج، وقامت بتكريس حياتها من أجلهم إلى أن كبروا وتخرجوا من الجامعة وانصرفوا كلًا على حدا لمتابعة حياتهم، وتركوها وحدها، فهنا كتب مصطفي أمين العمود الشهير فكرة، حيث اقترح تخصيص يوم للأم، يكون بمثابة يوم لرد الجميل لكل أم والتذكير بفضلها علينا.

عيد الأم عالمياً

بينما اتفقت العديد من الدول على توحيد يوم 8 مارس للاحتفال بيوم المرأة وعيد الأم معاً، ومن بينها روسيا وأفغانستان وفيتنام ورومانيا وأفغانستان وسلوفينيا.

بينما تحتفل دول أخرى بعيد الأم تزامناً مع احتفالاتها الدينية، مثل بريطانيا وأيرلندا ونيجيريا، وذلك تزامناً مع يوم الأحد الرابع من شهر مارس.

واختارت دولاً اخترى يوم الأحد الثاني من شهر مايو كموعد لعيد الأم، ومنها: كندا وايطاليا والصين واليابان وسويسرا وأمريكا وتركيا.

فيما اتفقت العديد من الدول العربية على اختيار يوم بداية فصل الربيع كعيد للأم، وهو ما يوافق يوم 21 مارس، ومن هذه الدول مصر والكويت وقطر وليبيا وسوريا والجزائر والسودان.

بينما خرجت تونس عن هذه القاعدة، حيث حددت أخر يوم أحد من شهر مايو هو يوم الاحتفال بعيد الأم، ويشاركها في هذا اليوم عدة دول منها فرنسا والسويد.