مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور ينافس على رقم قياسي جديد

  • تاريخ النشر: الأحد، 29 نوفمبر 2020
مهرجان الملك عبدالعزيز  للصقور ينافس على رقم قياسي جديد
مقالات ذات صلة
عام جديد ورقم قياسي جديد لجائزة أضخم بطولة ألعاب فيديو في العالم
فيديو لقطات تحبس الأنفاس لصاحب الرقم القياسي الجديد في التزلج
في عيد ميلاده: أطول كلب في العالم يحقق رقم قياسي جديد

يتنافس الصقارون السعوديون لكسر الرقم القياسي لأسرع صقر، وذلك ضمن مهرجان الملك عبدالعزيز لأسرع صقر، والذي بدأت فعاليته أمس السبت في المملكة العربية السعودية.

ويستعد الصقارون السعوديون للمنافسة من أجل كسر الرقم القياسي الذي سجل على أرض مهرجان الملك عبدالعزيز لأسرع صقر، يقطع مسافة 400 متر في مسابقة الملواح، التي ستنطلق من ملهم شمال مدينة الرياض بتنظيم من نادي الصقور السعودي، حسبما ذكر عن نادي الصقور السعودي.

وكان المهرجان قد سجل في نسخته الثانية العام الماضي رقما قياسيا، للصقر أسود، في فئة جير تبع قرناس، لصاحبه محمد بن برغش المنصوري، عندما قطع مسافة 400 متر نحو الملوح في 16.055 ثانية، ليكون أسرع صقر في مسابقات الملواح للسعوديين، فيما سجل الصقر مدريد T2 رقما آخرا كأسرع صقر للمشاركين الدوليين، وهو في فئة جير تبع قرناس، شارك به الفريق الإماراتي F3-K، وتمكن من قطع المسافة المطلوبة في 15.455 ثانية.

وشهد مهرجان الملك عبد العزيز للصقور في نسخته الثانية مشاركة 2350 صقرا في مسابقاته، ما أهله لدخول موسوعة غينيس للأرقام القياسية كأضخم بطولة للصقور في العالم، إذ تتميز مسابقاتها بمنافسات قوية مليئة بالإثارة، لا سيما المنافسات الدولية، التي سجل فيها الإماراتيون والبحرينيون حضورا قويا، وحازوا المراكز الأولى للأشواط المخصصة للملاك والمحترفين الدوليين.

وكان نادي الصقور السعودي، قد أعلن عن تخصيص أكثر من 22,7 مليون ريال جوائز نقدية للفائزين في مسابقتي الملواح والمزاين، التي تقام ضمن فعاليات مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور.

مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور

وشهد المهرجان في يومه الأول إقبالًا ملحوظًا من هواة الصقور ومحبي الأصالة والتراث من مختلف الأعمار والفئات.

تحرص إدارة المهرجان على تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية الصارمة لضمان سلامة المشاركين، وحماية لهم من فيروس كورونا المستجد، واتخاذ مجموعة من الإجراءات التي تضمنت أعمال التعقيم والتنظيف عقب كل شوط من أشواط مسابقة الملواح. 

يُشار إلى أن مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور يعد الأكبر من نوعه على مستوى العالم، ويستهدف جميع فئات الصقور بالمشاركة في مسابقتَي الملواح والمزاين.

وتشارك في مسابقة الملواح 6 أنواع من الصقور، وهي الحر، الشاهين، جير شاهين، تبع جير، قرموشة جير، وجير بيور.