العودة للماضي: من هنا بدأت أشهر الماركات العالمية.. الصور ستبهرك

  • تاريخ النشر: الأحد، 01 أغسطس 2021
العودة للماضي: من هنا بدأت أشهر الماركات العالمية.. الصور ستبهرك
مقالات ذات صلة
رسائل مخفية وراء أشهر الشعارات العالمية.. اكتشفوها
تطور العلامات التجارية للماركات العالمية.. لن تصدقوا تصميم العلامة القديمة لـ "Firefox"
صور المقار الأولى التي بدأت منها أشهر مطاعم الوجبات السريعة في العالم

هناك كثير من الماركات العالمية سواء كانت متعلقة بالملابس، أو بالأطعمة والمشروبات، صناعة الأجهزة الإلكترونية أو تقديم بعض الإنجازات في العديد من المجالات.

أصبحت هذه الماركات والشركات تحمل اسم كبير في السوق، لكن ورائها قصة نجاح كبيرة، إصرار وصبر الشخص المسئول عن فكرته، الذي كانت مجرد حلم صغير حتى تحول إلى اسم تجاري عالمي متواجد في جميع أنحاء العالم.

سنأخذك في رحلة رائعة للماضي، لكي تتعرف على بداية هذه الشركات والماركات العالمية، من خلال الألبوم المرفق في التقرير، وفقُا لصحيفة insider الأمريكية.

أول محل تجاري لماركة ديور

تعتبر من أشهر الماركات الفرنسية، تأسست الشركة على يد المصمم كريستيان ديور، في عام 1946 في 16 ديسمبر، كانت أول بدايتها في عالم الموضة وصناعة الأحذية والحقائب والملابس.

أصبحت دار أزياء ديور الفرنسية، من أشهر الماركات التجارية العالمية، التي تنافس الكثير من الماركات الذين يحملون نفس الطابع، يجمع بينهم شغف حبهم للموضة والرغبة في الإبداع، لإظهار المرأة والرجل بإطلالة مثالية.

أول محل تجاري لماركة برادا

دار أزياء إيطالي تأسس عام 1913، على يد ماريو برادا، الذي تخصص في بداية مشواره في عالم الموضة، بصناعة الحقائب الجلدية يدويًا، من خلال وضع الإكسسوارات التي تضيف للتصميم.

هذه البداية التي كانت قوية للغاية، التي جعلته من أشهر بيوت الأزياء العالمية، التي تكون وجه أساسية للكثيرات، عند الرغبة في اختيار قطع فريدة مصنوعة بحب وشغف.

أول محل تجاري لماركة لوي فيتون

الذي يحمل شعار LV، إذ يعتبر من أشهر بيوت الأزياء الفرنسية، تأسس عام 1854 على يد المصمم لوي فيتون، الذي اشتهر في بدايته بصناعة الإكسسوارات النسائية، الساعات والأحذية، الملابس الجاهزة بمختلف الأشكال.

قدم الكثير من الأفكار الإبداعية في عالم الموضة والجمال، لذلك أصبح من أشهر الأماكن المنافشة لكثير من الماركات، المتعلقة بالملابس والأحذية والحقائب.

أول محل تجاري لماركة غوتشي

من أشهر العلامات التجارية الإيطالية، تم تأسيس الفكرة ووجودها على أرض الواقع في عام 1921، على يد غوتشيو غوتشي في فلورنسا، حيث بدأ بصناعة العطور الخاصة بالسيدات، ثم بعد ذلك قرر صناعة الأحذية والملابس الجاهزة والإكسسوارات.

أول مطعم لدجاج كنتاكي

الذي أشتهر بخلطة الدجاج الشهية، الذي يحاول الكثيرون أن يجدون سر الخلطة السرية، التي جعلته من أشهر مطاعم الوجبات السريعة على مستوى العالم، تأسس في فترة الخمسينات في 24 سبتمبر عام 1952.

كانت بداية المطعم الأول لدجاج كنتاكي، في سولت لايك سيتي، يوتا، في الولايات المتحدة الامريكية، إذ حصل على إعجاب الكثيرون بسبب خلطته الرائعة، هذه الخطوة التي دفعته أن يكون مطعم عالمي شهير بالدجاج المقلي المقرمش.

أول مطعم لماكدونالدز

بدأت سلسلة مطاعم ماكدونالدز العالمية، في بداية الخمسينات في 15 أبريل عام 1955، كان أول مطعم في سان بيرناردينو كاليفورنيا، في الولايات المتحدة الأمريكية.

أشتهر ماكدونالدز في البداية، بتحضيره لشطائر البرجر اللذيذة، التي حازت على إعجاب الكثيرون، بالإضافة إلى البطاطس المقلية الشهية، هذه الأفكار البسيطة التي كانت في الخمسينات مدهشة، مازال ماكدونالدز يحافظ على نجاحه منذ بدايته حتى الآن

أول مقهى لستاربكس

يعتبر شركة أمريكية تأسست في فترة السبعينات، عام 1971، على يد ثلاثة شركاء مختلفين، الأول كان مدرس لغة إنجليزية يدعى جيري بادوين، زيف سايغل مدرس مادة تاريخ، الثالث غوردان بوكر، كاتب روايات.

الشيء الوحيد المشترك بينهم، شغفهم الشديد لدى القهوة، لذلك قرروا افتتاح مقهى متخصص في تحضير القهوة بمختلف الأنواع والنكهات.

كان أول فرع لمقهى ستاربكس الشهير، في سياتل في واشنطن الولايات المتحدة الأمريكية، في 31 مارس.

بداية شركة أمازون

كانت البداية لفكرة شركة أمازون في 5 يوليو عام 1994، المقر الرئيس كان في واشنطن في الولايات المتحدة الامريكية، تم تأسيس الشركة على يد جيف بيزوس، بدأت الفكرة لتكون مقر إلكتروني على الإنترنت، ليتمكن الشخص من شراء ما يحلو له عبر التسويق الإلكتروني.

بداية شركة آبل

بداية شركة آبل كانت في شهر 1 أبريل، عام 1976، إذ تم تأسيسيها في لوس ألتوس في كاليفورنيا، في الولايات المتحدة الامريكية، تأسست على يد ستيف جوبز ورونالد واين، ستيف وزنياك.

كانت الفكرة التي تدور في أذهانهم، صناعة أجهزة الحاسوب في بداية الأمر، إذ نجحوا في تقديم العديد من الأجهزة الإلكترونية، التي كانت سابقة دائمًا لما هو متواجد في السوق، ثم انطلقوا في تصنيع الهواتف الذكية.