بالصور: تعرفوا على أول فيلم مصري ياباني بطلته شادية

تفاصيل الفيلم الياباني الذي لعبت شادية بطولته بالصدفة في الستينات!

  • تاريخ النشر: الأحد، 30 أكتوبر 2016 آخر تحديث: الأربعاء، 29 نوفمبر 2017
فيلم "على ضفاف النيل"
مقالات ذات صلة
بالصور: مصري يحلم بنسخة مصري من فيلم "هاري بوتر"
فيلم هاريت.. ملحمة تاريخية بطلتها فتاة سمراء واجهت العنصرية
فيديو: أروع 10 شركات يابانية تعرفوا عليها

هل تعلم أن معبودة الجماهير شادية قد تولت بطولة فيلم ياباني؟ فقد دخلت السينما المصرية تجربة إنتاج مشترك مع إحدى الشركات اليابانية، وأثمرت عن فيلم شهير تم إطلاقه عام 1963 ليكون واحداً من أوائل الأفلام الملونة بدور العرض المصرية.

الفيلم هو "على ضفاف النيل"، وقامت ببطولته النجمة شادية رغم أنه كان من المقرر أن تلعب بطولته الفنانة ليلى فوزي، ولكن وقع الاختيار في النهاية على شادية، حيث تولى الإخراج كو ناكاهيرا.

شاهد أيضاً: هل تعلم ما هو أطول فيلم في التاريخ؟ صور وفيديو وتفاصيل ستصيبك بالدهشة!

الفيلم إنتاج مشترك بين المنتج والمخرج حلمي رفلة، وبين شركة نيكاتسو اليابانية، وقد كتب سيناريو الفيلم أيضاً السيناريست الياباني نوبوو يااوا.

وقام ببطولة الفيلم من مصر كمال الشناوي وحسن يوسف ومحمود المليجي، بينما شارك فيه من اليابان يوجيرو ايشيهارا وإيزومي اشيكاوا ويوجي أوواكا.

قد يعجبك أيضاً: هل تذكرون الفتاة المخيفة من فيلم الرعب الشهير The Ring؟ شاهدوا شكلها بعد أن صارت شابة فائقة الجمال!

الفيلم تدور أحداثه في عدة دول منها فرنسا ولبنان ومصر واليابان، ولكن معظم أحداثه تم تصويرها في شوارع القاهرة، حيث تلعب شادية دور مغنية شعبية تلتقي برجل أعمال ياباني متهم بالمشاركة في عصابة دولية ويحاول إنقاذ نفسه، خاصة وأنه يتورط في العديد من المشكلات التي تنتهي بمساعدة المغنية المصرية له لينجح في النهاية في إثبات براءته واستكمال رحلته إلى أوربا.

تعرفوا على فيلم "على ضفاف النيل" من خلال الصور التي جمعناها لكم في الألبوم أعلاه!