بالصور: تعرفوا على الأميرة السعودية دينا الجهني بعد طردها من عملها

  • تاريخ النشر: السبت، 15 أبريل 2017 آخر تحديث: الأربعاء، 24 أكتوبر 2018
بالصور: تعرفوا على الأميرة السعودية دينا الجهني بعد طردها من عملها
مقالات ذات صلة
طرد سعودي من عمله أمام عدسات الكاميرات بهذه الطريقة
طُرد من عمله بعدما شبّه مولود الأمير هاري وميغان ماركل بالقرد
فيديو مذيعة تتعرض للطرد من عملها بسبب هذا التصرف على الهواء

كشفت صحيفة "آرابيان بيزنس" أن الأميرة دينا الجهني قد تعرضت للفصل المفاجىء من عملها كرئيسة تحرير للنسخة العربية من مجلة Vogue بعد إطلاق عددين فقط منها.

وكانت بعض المصادر قد ذكرت أن دينا الجهني قد استقالت من عملها، لكن الأخيرة أعلنت أنها تعرضت للطرد على يد إدارة المجلة بعد تعيينها في شهر يوليو الماضي. 

شاهد أيضاً: صور إيمان همام "نفرتيتي" عارضة الأزياء المصرية المسلمة نجمة غلاف مجلة "فوغ"

وقالت دينا الجهني إنها لم تنسحب من عملها بل تم طردها، وأنها تنوي إصدار بيان رسمي حول الواقعة بالكامل ومقاضاة مسؤولي المجلة، خاصة بعد أن تم نقض بنود عقد تعيينها.

ويرجح البعض أن يكون سبب طرد دينا الجهني من عملها هو نشر صورة جيجي حديد التي كانت متصدرة غلاف العدد الأول للمجلة على واجهة متحف الفن الإسلامي في قطر في حفل الاحتفال بإطلاق المجلة.

قد يعجبك أيضاً: فيديو عرض صورة جيجي حديد على واجهة معرض الفن الإسلامي في قطر.. والسبب!

ووصفت بعض مواقع الموضة والأزياء دينا الجهني بأنها تفتقر للخبرة في مجال صحافة الموضة، وذلك رغم خبرتها الكبيرة في العمل في مجال الأزياء والاكسسوارات الفارهة لفترة تزيد عن عشر سنوات أدارت خلالها متاجر D’NA.

وكانت دينا الجهني قد افتتحت متجر DNA المخصص لأزياء الصفوة في الرياض عام 2005، حيث لا يمكن التسوّق فيه سوى باستلام دعوة أو عضوية من الأميرة نفسها.

دينا الجهني عبد العزيز عمرها 41 سنة، وهي زوجة الأمير عبد العزيز بن ناصر بن عبد العزيز آل سعود، والذي تعرفت عليه في لندن، وقد أنجبا ثلاثة أطفال بينهما ولدين توأم.

وقد تم الإعلان منذ ساعات قليلة الإعلان عن خليفة دينا الجهني في إدارة المجلة وهو مانويل أرنو، ليكون ثالث رجل يتسلم قيادة مجلة نسائية بعد إدوارد إنينفول، الذي عُين رئيسا لتحرير النسخة البريطانية من نفس المجلة وإيمانويل بارنيتي رئيس تحرير النسخة الإيطالية من المجلة.

مانويل أرنو من أصل برتغالي سبق له العمل مع مجلة "فوغ" قبل أن يترأس تحرير مجلة "أركيتكس دايجيست" بالشرق الأوسط.

الجدير بالذكر أن حفل إطلاق مجلة فوغ بنسختها العربية قد تم منذ أيام قليلة في العاصمة القطرية الدوحة، علماً بأن المجلة تصدر من دبي. طالعوا الصور في الألبوم أعلاه!