الخطوط الجوية السعودية تعلن مشاركتها في اليوم الوطني: باستعادة الماضي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 14 سبتمبر 2021 آخر تحديث: الخميس، 23 سبتمبر 2021
الخطوط الجوية السعودية تعلن مشاركتها في اليوم الوطني: باستعادة الماضي
مقالات ذات صلة
فيديو مواطن سعودي يقاضي الخطوط الجوية السعودية بسبب ذبابة
السعودية تهنىء الأردن بعيدها الوطني: لكم المزيد من تقدم
بالصور: أفضل الخطوط الجوية في راحة الركاب والسلامة

احتفالاً بالعيد الوطني الـ 91 للمملكة العربية السعودية أعادت الخطوط الجوية العربية السعودية إعادة طلاء جسم إحدى طائراتها ليشبه طائرة الشركة القديمة.

الخطوط الجوية السعودية

وقالت الخطوط الجوية السعودية في تغريدة عن أسطول طائرات الشركة القديم ودورها في المساهمة في نجاح الناقل الوطني على مدى أكثر من سبعة عقود: "مع ماضينا بنينا مجدًا فوق السحاب".
تمت إعادة طلاء الطائرة بالكامل لتبدو مثل طائرات الشركة في الثمانينيات والتسعينيات والتي كانت تحمل شعارًا أخضر قديمًا شعار الشركة من عام 1981 إلى عام 1996.

الخطوط الجوية السعودية تعلن مشاركتها في اليوم الوطني: باستعادة الماضي

تم وضع الرقم 75 أيضًا على جسم الطائرة للاحتفال بسنوات عمل الشركة ، والتي بدأت في عام 1946 وأضيفت صور الملك عبد العزيز والملك سلمان وولي العهد الأمير محمد بن سلمان إلى جهاز التثبيت العمودي لطائرة أخرى لترمز إلى القيادة الحكيمة للمملكة العربية السعودية.

الخطوط الجوية السعودية تعلن مشاركتها في اليوم الوطني: باستعادة الماضي

وقالت شركة الطيران الوطنية في تغريدة أخرى: "برؤية القادة وإرادة الشعب، نطير فوق أثمن أرض، والسماء هي حدودنا" وامتنعت السعودية عن التعليق على مزيد من التفاصيل.

وأضافت وزارة الدفاع العلم الوطني السعودي إلى جانب شعار الهوية الرسمية للمناسبة الوطنية "هي دار لنا" إلى ثماني طائرات حربية تابعة للقوات الجوية السعودية استعدادًا لعرض جوي في اليوم الوطني.

ونشرت الوزارة على حسابها على تويتر صورًا للطائرات التي تضمنت طائرتين من طراز F15-S ومقاتلتين من طراز تورنادو وطائرتين من طراز تايفون متعدد الأدوار وطائرتين حربيتين من طراز F15-C أحادي المقعد.

وتم إطلاق هوية اليوم الوطني الشهر الماضي من قبل وزارة الترفيه وهي مستوحاة من الثقافة المتمحورة حول الإنسان والتي تنعكس في المشاريع العملاقة التي أطلقتها رؤية المملكة العربية السعودية 2030 بقيادة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

اليوم الوطني السعودي

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية العمرانية عن عطلة العيد الوطني في جميع القطاعات وقال سعد الحماد المتحدث باسم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عبر حسابه على منصة التواصل الصغيرة تويتر إن يوم الخميس الموافق 16 صفر 1443 هـ والموافق 23 سبتمبر 2021 إجازة لجميع القطاعات (عام، خاص) بمناسبة اليوم الوطني.

يستند قرار وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية إلى المادة 24 من اللائحة التنفيذية لقانون العمل، وفقًا للفقرة ب من المادة 127 والمادة 128 من اللائحة التنفيذية للموارد البشرية.

و تحتفل المملكة العربية السعودية بالذكرى السنوية لتأسيسها في 23 سبتمبر من كل عام وفي غضون ذلك أطلق تركي آل الشيخ ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه (GEA) الهوية الجديدة لليوم الوطني الـ 91 بعنوان "هي دار لنا" والتي تعني "السعودية بيتنا".

وقال آل الشيخ: "استلهمت هوية اليوم الوطني من ثقافة الأنسنة التي تنعكس بوضوح على المشاريع الضخمة، التي راهنت عليه المملكة في رؤيتها الطموحة 2030، التي تحظى بدعم ورعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ويقودها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع - حفظهما الله -".

الشعار اللفظي هي لنا دار تم إتخاذه من القصائد والأغاني الشعبية للوطن بالدار ولكن المقصود هنا ليس البيت أو المنزل ولكن بأن جل ما تقدمه المملكة العربية السعودية بأكمله هو دار لنا.

وستكون الاحتفالات موحدة في جميع القطاعات الحكومية والخاصة داخل وخارج المملكة وتم تصميم هوية اليوم الوطني الـ 91 لتتناسب مع رؤية المملكة 2030 بألوان ومعاني مذهلة كما أنها تحتوي على قوالب يمكن استخدامها عبر الرابط: https://nd.gea.gov.sa/

احتفالات اليوم الوطني السعودي

وقال تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه أنه يمكن الاحتفال باليوم الوطني من خلال الاتصال بالإنترنت بموجب البروتوكولات الصحية.

وكان أصدر وزير التربية والتعليم الدكتور حمد آل الشيخ توجيهات للجامعات والمعاهد والكليات التابعة للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وكذلك إدارات التعليم العام في مختلف المناطق والمحافظات في جميع أنحاء المملكة للاحتفال بالمركز الوطني الحادي والتسعين اليوم الذي يصادف يوم الخميس 23 سبتمبر.

ووجه الوزير بتنظيم الفعاليات والبرامج بحضور مادي وكذلك عن بعد وشدد على ضرورة الحفاظ على الامتثال التام للتدابير الاحترازية والبروتوكولات الوقائية من فيروس كورونا عند إقامة الفعاليات والبرامج الشخصية.

وقال الوزير إنه يجب أيضًا مراعاة الفئات العمرية للطلاب المسموح لهم بحضور البرامج والفعاليات البدنية وكذلك الاحتياطات الصحية لموظفي إدارات التعليم العام والجامعات ومؤسسات TVTC.

وأكد آل الشيخ في توجيهه على أهمية الاحتفال باليوم الوطني باعتباره مناسبة مرموقة ومفخرة لتذكير بنعم الأمن والأمان والاستقرار التي تنعم بها المملكة منذ تأسيسها على يد الملك عبد العزيز.

وأكد اعتزازه وانتمائه للأمة العظيمة والولاء لقيادتها الرشيدة والحفاظ على إنجازات الأمة الرائعة وقدراتها الهائلة وشعورها بالفخر الشديد بتاريخها ورموزها وحضارتها وتراثها.