العودة للمدارس: صور الوجبات المفضلة للأطفال من حول العالم

  • تاريخ النشر: الأحد، 29 أغسطس 2021
العودة للمدارس: صور الوجبات المفضلة للأطفال من حول العالم
مقالات ذات صلة
عودة المدارس: صور لأغرب ما تم رصده داخل حقائب الأطفال
عودة المدارس: 10أفكار لتخزين كتب الأطفال بطريقة رائعة
طريقة عمل السلايم مع عودة المدارس: مكونات بسيطة يمكن الاعتماد عليها

العودة للمدارس وسط إجراءات فيروس كورونا، الذي تتطلب التغذية السلمية للطفل، من خلال تحضير بعض الوجبات المليئة بالعناصر الغذائية، التي تعمل على مد الجسم بالطاقة والحيوية، بالإضافة إلى تقوية الجهاز المناعي للحماية من خطر إصابته بالفيروسات.

تبحث الكثيرات عن أفكار للانش بوكس، من خلال تقديم بعض الوجبات الشهية، الذي يعشقها الصغار ويرغبون في تناولها، في نفس الوقت تكون مليئة بالفيتامينات والعناصر الصحية.

بمناسبة العودة للمدارس، سنخبرك في هذا التقرير، عن الوجبات التي تقدم للأطفال بالمدارس حول العالم، لتستوحي من خلالها بعض الأفكار غير التقليدية، تقديمها لطفلك حتى يتمتع طفلك بالنشاط والحيوية في عامه الدراسي الجديد.

ماذا يأكل الأطفال في المدارس حول العالم؟

الطعام بالمدارس في السعودية

الطعام الصحي هو الخيار المثالي للأطفال بالمدارس في السعودية، إذ تم استبدال الوجبات السريعة بالصحية، للحصول على المزيد من العناصر الغذائية والفيتامينات، التي تقوي الجهاز المناعي وتحمي الأطفال من خطر الإصابة بالفيروسات.

الطعام بالمدارس في الإمارات

من أكثر العناصر الغذائية التي ستجدها في وحبة الغداء للأطفال في الإمارات، الخضراوات والفواكه، مع الحليب والعصير الطازج، لكي يتمتع الطفل بالنشاط والحيوية، ليكون قادر على استيعاب المواد الدراسية في عامه الجديد.

الطعام بالمدارس في فلسطين

حمص الشام ومناقيش الزعتر مع الجبن، الطعام الرسمي للطفل الفلسطيني عند ذهابه للمدرسة، الذي يعتبر من الأطعمة المفضلة لديهم، باعتبارها وجبة خفيفة تمد الجسم بالطاقة في بداية اليوم.

الطعام بالمدارس في مصر

انتشر على منصات التواصل الاجتماعي، صور لأفكار للانش بوكس المصري، الذي استخدمت فيه بعض الأمهات، المحشي والمكرونة بالبشاميل، أو الفول مع الطعمية والباذنجان، التي تعتبر من أشهر الأكلات في المطبخ المصري.

الطعام بالمدارس في فرنسا

تقدم فرنسا الفاصوليا الخضراء مع البطاطس المسلوقة واللحم، كطبق مثالي للأطفال في المدارس، الذي يحتوي على الخضروات والبروتين المفيد للصحة، التي تساعد الطفل على النشاط، دون أن يشعر بالخمول مع بداية اليوم.

الطعام بالمدارس في إسبانيا

حساء الخضار والزبادي، الوجبة التي تقدم في معظم المدارس في إسبانيا، عادة يتم تحضير الحساء من الخضروات، المليئة بالعناصر الغذائية الهامة لصحة الطفل.

الطعام بالمدارس في إنجلترا

المكرونة مع البروكلي والفواكه، من أشهر الأطعمة التي تقدم في بعض المدارس في لندن، لاحتوائها على العناصر الغذائية المثالية، في نفس الوقت وضع الطعام الذي يفضله الأطفال كالمكرونة والفواكه.

أفكار لتحضير للانش بوكس

الخضراوات والفواكه

يبحث الأطفال عن الأطعمة التي تجذب انتباههم بسبب لونها، ستجدين هذا الأمر في الخضراوات والفواكه، من خلال وضعها بشكل يومي في اللانش بوكس، مع إضافة بعض اللمسات المختلفة، التي تجعلهم يتناولونها بشكل يومي دون عناء.

التجديد مطلوب في أفكار اللانش بوكس، حتى لا يشعر الطفل بالملل وبالتالي لا يرغب في تناول الطعام، لذلك عليكِ معرفة ما أكثر الوجبات التي يفضلها طفلك، حتى يجدها في عبوة الطعام، بالتالي يكون أكثر حماسًا لتناولها.

الاهتمام بالبروتين

يفضل أن يكون اللانش بوكس به الكثير من العناصر الغذائية، من أهم البروتين سواء المتواجد في اللحوم والدواجن والبيض، الذي يكون ضروري لبناء العضلات، تقوية الجهاز المناعي.

الكربوهيدرات المفيدة

ضعي الكربوهيدرات المفيدة في اللانش بوكس، سواء البطاطس أو البطاطا، خبز الحبوب الكاملة، الشوفان أو القمح، هذه العناصر الغذائية الهامة، التي تعمل على حماية الطفل وتقوي جهازه المناعي، لذلك عليكِ الاهتمام بهذه العناصر بشكل جيد.

الابتعاد عن الأطعمة المقلية

لا ينصح بوضع الأطعمة المقلية في اللانش بوكس، التي تعتبر من الخيرات غير الصحية، التي تؤثر على طاقة الطفل، تجعله يشعر بالخمول والكسل طوال اليوم، لذلك لا يفضل الاستعانة بها.

أفكار ساندوتشات للانش بوكس

ساندوتش برجر بطريقة صحية

البرجر من أكثر الأطعمة التي يفضلها الصغار، يمكنك تحضيره في المنزل بطريقة صحية، من خلال استخدام اللحم المفروم الصافي، مع وضع القليل من الفلفل والملح.

يشكل البرجر لقطع دائرة، ثم يضع في صينية الفرن حتى النضج، تقدم قطع البرجر مع الخبز أو مع المكرونة، كما يمكنك تحضير البطاطس بطريقة صحية من خلال وضعها في الفرن دون الحاجة للقلي.

ساندوتش الجبن الحلوم بالجرجير

بعيدًا عن الأفكار التقليدية، حضري ساندوتش الجبن الحلوم مع الجرجير، من خلال شوي الجبن حتى يتغير لونها، ثم يضع في الخبز معجون الزيتون الأسود، مع شرائح الطماطم اختياري.

يضاف للخبز الجبن الحلوم المشوي، مع أوراق الجرجير الطازجة، بالإضافة إلى القليل من دبس الرمان حسب الرغبة، يقدم مع الخضراوات.