تقاليد رمضانية غريبة من حول العالم: دق الطبول و لعبة قتال البيض أبرزها

  • تاريخ النشر: الإثنين، 12 أبريل 2021
تقاليد رمضانية غريبة من حول العالم: دق الطبول و لعبة قتال البيض أبرزها
مقالات ذات صلة
غرائب العالم: عادات وتقاليد قد تسمع عنها لأول مرة
صور أغرب التقاليد حول العالم: طهو العملات المعدنية نهاية العام
طريقة غريبة لإدخال بيضة في زجاجة دون أن تنكسر

 يحتفل المسلمون حول العالم بأشكال  مختلفة بشهر رمضان الكريم، وهناك الكثير من العادات والتقاليد التي يحرصون على القيام بها، خلال ذلك الشهر.

في التقرير التالي هناك قائمة من أغرب العادات التي تقدم عليها الكثير من البلدان حول العالم.

في  جزر المالديف يقرر السكان الذهاب إلى الشواطئ في ليلة شعبان الأخيرة لمشاهدة الهلال بالعين المجردة، و تشمل وجبة الإفطار عادة المأكولات البحرية والأسماك خلال شهر رمضان.

 وفي إندونيسيا تعطى المدارس والجامعات إجازة لمدة أسبوع حتى تعتاد على الصيام، ويقوم السكان بدق الطبول التقليدية احتفالاً بقدوم شهر الخير.

يقيم شعب باكستان احتفالًا كبيرًا حيث يجتمع جميع الأطفال الذين يصومون لأول مرة لتشجيعهم ويرتدون أغطية رأس مطلية بالذهب للتميز، بينما يلجأ الشباب في باكستان، إلى لعبة من الطراز القديم لإبقائهم مشغولين خلال ليالي رمضان المتأخرة، وتحمل هذه اللعبة لعبة قتال البيض، حيث تتضمن اللعبة استخدام بيضة مسلوقة ذات ألوان زاهية لكسر بيضة خصومك.

من التقاليد الشعبية للشعب الموريتاني خلال شهر رمضان قراءة القرآن كاملاً في ليلة واحدة.

كما يحلق الرجال رؤوسهم قبل شهر رمضان لينمو شعر جديد خلال شهر رمضان و يسمونه شعر رمضان، بينما  يميل الكثير من الشباب إلى الزواج خلال شهر رمضان فيبارك زواجهم.

أغرب عادات الشعوب خلال شهر رمضان

بينما في نيجيريا تستضيف العائلات الغنية الفقراء يوميًا على الإفطار، وعلى جانب آخر، يصوم الناس في أوغندا لمدة 12 ساعة مع مرور خط الاستواء عبر البلاد، ويجتمع الأقارب والجيران كل يوم في أحد المنازل لتناول إفطار جماعي، ويعتبر الموز ضروري في وجبة الإفطار.

العائلات المسلمة في تايلاند تضحي بالماشية أو الطيور، وتتجمع النساء في ساحة كبيرة أمام منازلهن لتناول الطعام معًا وخاصة على الفطور.

في اليمن، يطلي الناس منازلهم ويشترون أواني جديدة خلال شهر رمضان، ويولون المزيد من الاهتمام لتزيين طاولات الإفطار في الشوارع وإقامة الاحتفالات.

سيريلانكا، و بمجرد رؤية هلال رمضان، يقوم الناس بتزيين منازله، و تغلق المطاعم والمقاهي حتى الإفطار، بينما تفتح أخرى متاجر مؤقتة تقدم المأكولات والمشروبات بجوار المساجد خلال شهر رمضانيطلق عليهم دِكّاك.

غرائب الشعوب في رمضان

من أهم التقاليد في بنجلاديش خلال شهر رمضان شراء الكتب الدينية حيث يقام معرض الكتاب الضخم في بداية الشهر ويستمر حتى نهاية شهر رمضان.

تصل فترة الصيام في روسيا أحيانًا إلى 22 ساعة، مما يجعلها أطول فترة صيام في العالم، ومع ذلك يحرص الناس على الصوم والصلاة في المساجد.

و في موسكو، تعتبر الخيمة الرمضانية حدثًا مهمًا وعادات رمضانية أصيلة، حيث يمكن أن تستوعب أكثر من 600 شخص

بينما في كازاخستان، المسلمون يستقبلون رمضان بفرح، حيث  يعود الوافدون إلى البلاد لقضاء الشهر مع عائلاتهم وهم أيضاً يضحون بالماشية

من أهم العادات هناك حفل الإفطار الضخم الذي يقام في مسجد حضرة السلطان والذي يمكن أن يستوعب ما يصل إلى 10000 مصلي، وفي بعض الأوقات قد يحضر الإفطار رئيس الدولة.

الناس هناك يفطرون بشرب حليب الإبل أو الخيل، ويعتبر أشهر طبق رمضان هو لحم الضأن مع الأرز والمكسرات.