كواليس الساعات الأخيرة في حياة سمير غانم

  • تاريخ النشر: السبت، 22 مايو 2021
كواليس الساعات الأخيرة في حياة سمير غانم
مقالات ذات صلة
فيديو لم تروه من قبل لدنيا وإيمي سمير غانم في مرحلة المراهقة.. تصرفات الأخيرة غير متوقعة إطلاقاً
أول ظهور لدنيا سمير غانم وتوأمها على التليفزيون
سمير غانم يكشف عن ابنته الثالثة التي لا يعرفها أحد

 كشفت عدد من التقارير الصحافية الساعات الأخيرة في حياة الفنان سمير غانم، والذي رحل عن عالمنا مساء الخميس عن عمر يناهز الـ84 عاماً.

ووفقاً لما ذكرته مصادر طبية كان الفنان سمير غانم يعاني منذ فترة كبيرة من مشاكل في الكلى وزيادة نسبة الكرتيتن في الدم مما تسبب في أزمة كلوية حادة تسببت في غسيل كلوي إضافة إلى اصابته بفيروس كورونا.

وخلال اللحظات الأخيرة حاول الأطباء معالجة الفنان سمير غانم إلا أنه رحل إلى مثواة الأخير، حيث تم اجراء أمس مسحة لكورونا ولكنها ثبت ايجابيتها.

وفاة سمير غانم

أعلن حسام غانم، شقيق الفنان الراحل سمير غانم عن السر وراء وفاته مساء الخميس عن عمر يناهز الـ84 عاماً.

وقال غانم في تصريحات نقلتها عدد من التقارير الصحافية المصرية أن السبب هو أن شقيقه أصيب قبل وفاته بمرض الفطر الأسود، حيث إن عينيه اليمني أصيبت بالفطر الشديد، والمرتبط بانتشار فيروس كورونا.

وتوفى الفنان سمير غانم عن عمر يناهز الـ 84 عاماً، داخل أحد المستشفيات الكبرى في القاهرة، في صراع مع فيروس كورونا ومشكلات صحية في الكلى كان يعاني منها الراحل.

 سمير غانم

ولد سمير غانم في محافظة أسيوط في مصر، عام 1937 حيث انضم بعد ذلك إلى الثانوية العامة تحديداً في كلية الشرطة، ليحقق مطالب والده، ثم بعد ذلك انتقل إلى كلية الزراعة لكنه لم يجد نفسه سوى في مجال التمثيل.

والفنان الراحل سمير غانم تخرج في كلية الزراعة الإسكندرية حيث كان مسرحها هو بدايته الفنية، ثم انتقل إلى القاهرة حيث قابل الفنان جورج سيدهم والضيف أحمد وكونوا سوياً فرقة ثلاثي أضواء المسرح الشهيرة.

ولمعت الفرقة كونها فريق غنائي كوميدي مسرحي أنتجت العديد من الاسكتشات الكوميدية، كان أبرزها «طبيخ الملايكة»، «روميو وجوليت» و«كوتوموتو»، بالإضافة إلى مشاركة الفرقة في العديد من الأفلام والمسرحيات.

واتجه الفنان الراحل بعد ذلك إلى الفوازير فكان أبرزها وأشهرها فوازير سمورة وفطوطة، كذلك المطربون والمضحكون.

ويعد الفنان الراحل سمير غانم من أبرز نجوم المسرح المصري والعربي، حيث كان يتنافس مع الفنان عادل إمام والفنان محمد صبحي.

شارك الفنان الراحل سمير غانم، باقة من أروع نجوم الزمن الجميل في كثير من الأعمال الدرامية، التي حصلت على إعجاب الجماهير في الوطن العربي بأكمله.

زواج سمير غانم من دلال عبدالعزيز

بدأت العلاقة بين الطرفين عن طريق الفنان الراحل جورج سيدهم، من خلال ترشيحه للفنانة دلال عبد العزيز للمشاركة في دور في مسرحية أهلاً يا دكتور، الذي كان يلعب الفنان سمير غانم دور البطولة في هذا الوقت.

أوضحت دلال عبد العزيز في حوارها التلفزيوني، مع الإعلامية منى الشاذلي، من خلال برامج معكم الذي يذاع على قناة سي بي سي، أن الفنان سمير غانم وقع في غرامها من النظرة الأولى.

كان يعرض الفنان سمير غانم عليها بتوصيلها لمنزلها من خلال سيارته الخاصة، كما أنه كان يحرص على تقديم الزهور لها خاصة الفل، خلال فترة التعارف التي جمعت بينهم في المسرح عند القيام بمسرحية أهلاً يا دكتور.

من الظرائف التي كشفت عنها الفنانة دلال عبد العزيز، أنه في بداية التعارف كان يأخذها لرجل أمام المسرح يبيع الفل والورود، حتى تختار الورد على ذوقها الخاص ويقول لها "أتفضلي يا حبيبتي".

لكن عندما تزوجوا الثنائي، ذهب لهم الرجل الذي كانوا يعتادون على شراء الورد منه، ليتساءل عن سبب عدم تواجدهم وشرائهم الورود كعادتهم، ليرد عليه سمير غانم قائلاً: "أتجوزنا خلاص أمشي مش عايزين".