استغرق التقاطها عاما: صور لم تر مثلها من قبل للقطط الكبيرة

  • تاريخ النشر: الخميس، 12 ديسمبر 2019 آخر تحديث: الأحد، 15 ديسمبر 2019
استغرق التقاطها عاما: صور لم تر مثلها من قبل للقطط الكبيرة
مقالات ذات صلة
50 صورة تجسد معنى الحرية: لم تر مثلها من قبل
التقاط الفشار بالفم يقود رجلان لغينيس: الأمر استغرق دقيقة واحدة
صور مدهشة لقطط بأحجام كبيرة لا تصدق.. تُرى ما السبب وراء ذلك؟!

الصورة التي تراه بالألبوم أعلاه لجاكوار ونمور وأسود مزمجرة، ربما بالتمعن فيها تجدها مختلفا كثيرا عن بقية الصور المنشورة لتلك الحيوانات من قبل، فقد التقطتها مصور الأزياء والبورتريهات، بيرو، حينما كانت فصائل القطط تتجول حول ملجأ القطط الكبيرة في كنت، الواقعة جنوب شرق إنجلترا.

بحسب صحيفة The Sun البريطانية، فقد أمضى المصور عاما كاملا لالتقاط صور القطط الكبيرة، قبل أن يصل إلى هذه الصور المذهلة.

وفي حديثه عن المشروع، قال بيرو: معظم المصورين يلتقطون صورا للقطط الكبيرة من بعيد وفي النهار لسبب وجيه، لكنني قررت دخول عرين الأسد، وأنا أتكلم حرفيا وليس مجازا، لذا قمت بتجهيز المعدات لتصوير هذه الحيوانات الرائعة،  بنفس الطريقة التي اتبعها عن تصوير نجم روك أو موديل أزياء.

ولفت إلى أنه قد تم السماح للقطط بالتعود على معداته، والأكثر من ذلك أنه كان بإمكانها الرحيل في أي وقت تريده. وخلال أشهر، أمضى بيرو ساعات للتسكع مع القطط، وعادة ما كان يتواجد عند وقت تناول الطعام، لذلك فقد ربطت تلك القطط وجوده ورائحته ومعداته بطعامها المفضل.

وتابع: كانت القطط تذهب وتأتي كما يحلو لها، وتجلس أمامي متى أرادت، وكل قطة لديها شخصيتها المتفردة للغاية، لذلك فكل نوع من القطط قدم تحديا وتجربة جيدين.

من بين القطط التي تمكن بيرو من تصويرها، كان الفهد الذي لا يوجد منه سوى 7.100 في البرية، والأسود التي تتعرض لتناقص كارثي في عددها وتعد على حافة الانقراض، باستثناء تلك الموجودة في الحدايق الوطنية الكبيرة. كما ضمت المجموعة آخر نمر جزيرة متبق بعد انقراض نمري بالي وجافان.