استخراج جسم غريب من أذن فتاة بعد 22 عاماً: ما القصة؟

  • تاريخ النشر: السبت، 10 يوليو 2021
استخراج جسم غريب من أذن فتاة بعد 22 عاماً: ما القصة؟
مقالات ذات صلة
استخراج خرزة زرقاء استقرت في أنف فتاة عشرين عاماً: الصدفة هي السبب
ملامح هذه الفتاة تعرضها لموقف غريب في المدرسة: ما القصة؟
استخراج جسم غريب من مريء رضيع بالسعودية: يجب الانتباه لهذا الأمر

 كشفت فتاة أمريكية عن أغرب ما وجدته داخل اذنها عن طريق الصدفة، في واقعة تحولت للأكثر غرابة عبر موقع الفيديوهات التيك توك.

جوردان التي تبلغ من 26 عاماً، شاركت متابعيها عبر تطبيق تيك توك، فيديو بعنوان عندما تذهب إلى الطبيب مصابا بنزلة برد، فيعثر على مفاجأة داخل أذنك أثناء غسلها .

وعقب ذلك  عرضت صورة للاكتشاف الصادم بعد استخراجه من أذنها، وكان عبارة عن جسم غريب مغطى بالشمع وصفته بالأنبوبة.

استخراج جسم من أذن

وكشفت في الفيديو، أن هذه الأنبوبة عبارة عن حلقات يتم إدخالها غالبًا في طبلة أذن الطفل وهو في عمر صغير  ليتيح مرور الهواء بانتظام والحفاظ على الضغط متساويًا على كلا الجانبين في الأذن، ويمنع تراكم السوائل خلف الطبلة، وإن أسرتها قامت بذلك الأمر وهي في الرابعة من عمرها.

وأكملت الفتاة قصتها وفقاً للديلي ميل البريطانية أن الأطباء قاموا بوضع الأنبوبة ولكنها ظلت في أذنيها لمدة 22 عاماً.

استخراج جسم غريب من أذن فتاة بعد 22 عاماً: ما القصة؟

 وقالت كان من المفترض أن تتساقط الحلقات بشكل طبيعي بعد ستة إلى 12 شهرًا، لكن بالنسبة لهذه الفتاة لم يحدث هذا مطلقًا، ولم تعرف أبدا رغم تضاؤل قدرة السمع لديها.

الأطفال في السعودية

ليست الأذن فقط التي يتم استخراج جسم غريبة منها حول العالم، ففي السعودية تم رصد حالة طفل سعودي، في مستشفى الأطفال بالمملكة العربية السعودية، حين اضطر الأطباء لإخضاع الطفل لعملية جراحية عاجلة لإستخراج جسم غريب ظهر في المريء.

في التفاصيل، التي كشفتها منصات التواصل الإجتماعي والتقارير الإعلامية، فقد نجح أطباء سعوديون في استخراج جسم مطاطي غريب من مريء طفل سعودي عمره عام.

 وقال الأطباء في تعليقهم على الواقعة بأن الطفل دخل مستشفى الأطفال إثر معاناته من قيء وسعال وخمول، وعلى الفور خضع للكثير من الفحوصات والأشعة التي رصدت جسم غريب في المري.

وقرر الأطباء التدخل واستخراج الجسم الغريب بواسطة المنظار بعد تنسيق بين مستشفيات صحة الطائف، وتبين أن الجسم الغريب عبارة عن جزء من لعبة مطاطية، ويتمتع الطفل حاليًا بصحة جيدة وحالته مستقرة.

استخراج عملة معدنية

وفي نفس السياق، استخرج أطباء في موسكو جسم غريب، وهو عبارة عن عملة معدنية، وذلك من أنف رجل يبلغ من العمر 59 عاماً، والذي رافقه طيلة حياته تقريباً.

واشتكى المريض من انقطاع التنفس الأنفي بقوة، وبعد إجراء الفحص اللازم تبين أن أحد الممرات الأنفية للمريض مسدود تماماً بواسطة جسم غريب.

وخضع الرجل في الحال لعملية جراحية، تم خلالها إزالة الجسم الغريب من تجويف الأنف، مع التنظيف نتيجة ترسب أملاح الفوسفات وكربونات الكالسيوم من مخاط الأنف حول الجسم الغريب الذي دخل الأنف، واتضح أن الجسم الغريب هو عملة معدنية.