أنجلينا جولي تعرض لوحة فنية للبيع في مزاد بـ 3.4 مليون دولار

  • تاريخ النشر: الإثنين، 01 فبراير 2021
أنجلينا جولي تعرض لوحة فنية للبيع في مزاد بـ 3.4 مليون دولار
مقالات ذات صلة
أنجلينا جولي القرود: تقدر ثروتها بـ 6 ملايين دولار
بيع أكبر لوحة فنية على القماش في العالم بملبغ خيالي داخل مزاد بدبي
بيع شريط كاسيت لنجم البيتلز بـ 58300 دولار في مزاد علني

تُعرض لوحة رسمها ونستون تشرشل وهو رسام يعد جزء من التاريخ السياسي وتاريخ هوليوود في المزاد  بسعر يقدر بـ 1.5 مليون جنيه استريليني إلى 2.5 مليون جنيه استريليني.
قالت دار كريستيز للمزادات يوم الإثنين إن المنظر الطبيعي لبرج مسجد الكتبية الذي رسمها في مراكش عند غروب الشمس الفنان ونستون تشرشل وكانت هدية من تشرشل إلى الرئيس الأمريكي فرانكلين روزفلت ستعرضها أنجلينا جولي للبيع الشهر المقبل بقيمة تتراوح من 2.1 مليون دولار إلى 3.4 مليون دولار.

اللوحة الرائعة

وصورة مسجد  الكتيبة من القرن الثاني عشر تم رسمها في مراكش عند غروب الشمس مع جبال الأطلس في الخلفية وهي اللوحة الوحيدة التي أكملها زعيم بريطانيا في الحرب العالمية الثانية خلال نزاع 1939-1945.
وقام تشرشل برسمها بعد مؤتمر الدار البيضاء في يناير 1943 حيث خطط تشرشل وروزفلت لهزيمة ألمانيا النازية وزار الزعيمان مراكش بعد المؤتمر حتى يتمكن تشرشل من إظهار جمال المدينة لروزفلت.

لوحة

وقال نيك أورتشارد، رئيس قسم الفن البريطاني الحديث في كريستي: "لقد أذهل روزفلت به واعتقد أنه أمر لا يصدق" وقال إن تشرشل استحوذ على المنظر في "اللوحة الرائعة والمثيرة للذكريات وقدمها إلى روزفلت كتذكار من الرحلة".
كان تشرشل فنانًا هاوًا متحمسًا أكمل حوالي 500 لوحة بعد أن التقط الرسم في الأربعينيات من عمره وقال أوركارد إن "الضوء في المغرب وفوق مراكش كان تشرشل شغوفًا به ورسمه مرارًا وتكرارًا.
قال: "لقد أحب الهواء الجاف والضوء والشمس والطريقة التي يلعب بها على المناظر الطبيعية وهذا واضح تمامًا هنا في هذه اللوحة ويمكنك رؤية الظلال الطويلة وتحول الجبال إلى اللون الأرجواني وتعميق السماء وقت غروب الشمس الكلاسيكي".

طلاق أنجلينا جولي وبراد بيت

باع ابن روزفلت اللوحة بعد وفاة الرئيس عام 1945 وكان لها العديد من المالكين قبل أن تشتريها جولي وشريكها براد بيت في عام 2011.
وانفصل الزوجان في عام 2016 وقضيا سنوات في إجراءات الطلاق وسط تكهنات حول تقسيم مجموعتهما الفنية الواسعة وتم إعلان الطلاق في عام 2019 بعد أن طلب محاموهم حكمًا منقسماً مما يعني أنه يمكن إعلان زواج اثنين من العزاب بينما تظل القضايا الأخرى بما في ذلك الشؤون المالية وحضانة الأطفال.
وتباع اللوحة بواسطة مجموعة عائلة جولي كجزء من مزاد الفن البريطاني الحديث كريستيز في الأول من مارس في لندن وقال أوركارد إن دار المزادات تأمل في أن تسجل رقما قياسيا جديدا لعمل تشرشل.
وقال "السعر القياسي في المزاد العلني لتشرشل يبلغ نحو 1.8 مليون جنيه استرليني للوحة في رأيي ، ليست بنفس أهمية هذه وأعتقد أن هذا ربما يكون أهم أعماله."

أنجلينا جولي

ولدت في 4 يونيو 1975 هي ممثلة أمريكية وصانعة أفلام وحصلت على العديد من الجوائز بما في ذلك جائزة الأوسكار وثلاث جوائز غولدن غلوب وحصلت على لقب الممثلة الأعلى أجراً في هوليوود عدة مرات.

وظهرت أنجلينا جولي لأول مرة على الشاشة عندما كانت طفلة إلى جانب والدها جون فويت في فيلم Lookin "to Get Out (1982) وبدأت مسيرتها السينمائية بجدية بعد عقد من الزمن وحصلت على إشادة من النقاد لأدائها في الدراما A Mighty Heart (2007) و Changeling (2008) والذي أكسبها ترشيحًا لجائزة الأوسكار لأفضل ممثلة.

جاء أكبر نجاح تجاري لها مع الصورة الخيالية Maleficent (2014)، أخرجت جولي وكتبت أيضًا العديد من الأعمال الدرامية الحربية مثل In the Land of Blood and Honey (2011).

بالإضافة إلى مسيرتها السينمائية تشتهر جولي بجهودها الإنسانية حيث حصلت من أجلها على جائزة جان هيرشولت الإنسانية ومنحت وسام سيدة فخرية من وسام القديس مايكل وسانت جورج (DCMG) من بين جوائز أخرى.

تروج لقضايا مختلفة بما في ذلك الحفظ والتعليم وحقوق المرأة ويشتهر أكثر بمناصرتها نيابة عن اللاجئين كمبعوثة خاصة للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

كشخصية عامة تم الاستشهاد بـ Jolie كواحدة من أكثر الأشخاص نفوذاً وقوة في صناعة الترفيه الأمريكية، تم الاستشهاد بها لعدد من السنوات كأجمل امرأة في العالم من قبل وسائل الإعلام المختلفة.

كانت حياتها الشخصية بما في ذلك علاقاتها وزواجها وصحتها موضوع دعاية واسعة وهي مطلقة من الممثلين جوني لي ميلر وبيلي بوب ثورنتون ، وانفصلت قانونيًا عن براد بيت؛ لديها وبيت ستة أطفال معًا ثلاثة منهم تم تبنيهم دوليًا.