أمريكية تصنع التاريخ وتجري 100 ميل بساق اصطناعية وتدخل موسوعة غينيس

  • تاريخ النشر: الجمعة، 20 أغسطس 2021
أمريكية تصنع التاريخ وتجري 100 ميل بساق اصطناعية وتدخل موسوعة غينيس
مقالات ذات صلة
صور: قدم مراهق تدخله موسوعة غينيس
أمريكية لم تقص أظافرها منذ 20 سنة ويصل طولها لـ 6 أمتار تدخل موسوعة غينيس
مراهقة تدخل موسوعة غينيس بأطول شعر في العالم

نشرت موسوعة غينيس للأرقام القياسية مقطع فيديو ملهمًا لامرأة أمريكية فقدت ساقها اليسرى في حادث عام 1994 محققة رقمًا قياسيًا من خلال الركض لمسافة 100 ميل ما يوازي 160 كم على جهاز المشي باستخدام ساق صناعية.

رقم قياسي

وفقًا لبيان صادر عن الكتاب المرجعي الذي ينشر سنويًا أنشأت إيمي بالميرو وينترز التاريخ من خلال الجري لمسافة 100 ميل (160 كم) في 21 ساعة و 43 دقيقة و 29 ثانية.

اضطرت إيمي إلى بتر ساقها من فوق الركبة بعد حادث مأساوي عندما اصطدمت دراجتها النارية بسيارة في عام 1994.

وقع الحادث المأساوي بعد شهور من تأهل بالميرو لماراثون بوسطن، بينما كان الأطباء يبذلون قصارى جهدهم لإنقاذ حياة إيمي ، كانت العداءة الشغوفة تحاول فهم كيف ستعود إلى إحدى هواياتها المفضلة.

وقالت: "عندما يحدث لك شيء مثل ما حدث لي، كنت قد خرجت للتو لركوب دراجتي النارية وحدث أن انسحبت سيارة أمامي وعندما حدث ذلك سحق قدمي اليسرى ونتيجة لذلك قالت إيمي وهي تروي الأيام المأساوية في حياتها انتهى بي الأمر بفقد ساقي حتى تحت الركبة".

وقالت العداءة الأمريكية وهي أم لابن وحيد، إن الجري كان النشاط الذي ساعدها في التعامل مع مشاكل الحياة والتغلب على أي صعوبات أو أعباء عاطفية تحملها ولكن بعد ذلك أصبح الشيء الوحيد الذي كافحت من أجله.

وقالت موسوعة غينيس للأرقام القياسية في بيانها: "الآن بعد 25 عملية جراحية ونوبات ثقيلة من العلاج الطبيعي وإعادة التأهيل والتصميم العاطفي والرغبة في الاستمرار، لا تكتفي إيمي بتشغيل سباقات الماراثون بل نجحت في تحطيم الأرقام القياسية معهم".

وتابعت: "توثق موسوعة غينيس للأرقام القياسية وتحتفل بالإنجازات الرائعة التي تعد الأفضل في العالم، يعد تحطيم الأرقام القياسية عملاً جادًا التي تتوافق مع السياسات الداخلية التي تحكمها بشكل صارم ما يشكل لقبًا لموسوعة غينيس للأرقام القياسية أمر ليس بالسهل الحصول عليه".

وتفاعل مستخدمو الإنترنت معها وأصبح مقطع الفيديو الذي تبلغ مدته 3 دقائق والذي تمت مشاركته قبل يومين منتشراً بشكل كبيرة على جميع منصات وسائل التواصل الاجتماعي.

حتى الآن المنشور الذي تم نشره على Instagram مع التسمية التوضيحية أسرع 100 ميل على جهاز المشي بعد 25 عملية جراحية حقق ملايين المشاهدات:

وعلق أحد المستخدمين قائلاً: "شكرًا لك على إلهامنا🙏 بارك الله فيك وتكوني دوماً بصحة جيدة أدعو الله أن يحقق لك جميع أحلامك".

موسوعة غينيس

ومن أجل الحفاظ على هذه المعايير العالية فيما يلي نظرة عامة على الاعتبارات الموجودة في صميم أي تقييم للسجل حيث يجب أن يستوفي كل عنوان سجل جميع المعايير.

ولا تمنح شهادة غينيس للأرقام القياسيّة، إلاّ بعد أن يتم التحقق من المحتوى وتوافقه مع كافة الشروط لديها والتي تتمثل في تقديم فكرة جديدة أو كسر رقم قياسي سابق تم تسجيله داخل الموسوعة وفقاً لاشتراطات تحددها.

وغينيس للأرقام القياسيّة  هي فرع من مؤسسة HIT Entertainment الرائدة في مجال إنتاج البرامج العائلية العالية الجودة وتوزيعها عبر العالم وتمّ إنشاء المؤسسة عام 1989.