برشلونة يكافئ تير شتيغن

  • DWWبواسطة: DWW تاريخ النشر: الأربعاء، 31 مايو 2017
برشلونة يكافئ  تير شتيغن
مقالات ذات صلة
هندية تخون زوجها والأخير يكافئها بهذه الطريقة!
ملياردير يكافئ موظفيه بـ600 سيارة وودائع نقدية
صور: تعرف على سيارة جون تيري الجديدة

الحارس الألماني تير شتيغن مدد ارتباطه بفريق برشلونة حتى 30 يونيو/ حزيران 2022. وسيتم اليوم (الثلاثاء 30 مايو/ أيار 2017). إتمام إجراءات العقد بشكل رسمي، حسبما أعلن الموقع الرسمي لفريق برشلونة. وأشار نادي برشلونة إلى أن عقد تير شتيغن الجديد يتضمن شرطا جزائيا يبلغ 180 مليون يورو.

وأصبح تير شتيغن بشكل تدريجي دعامة أساسية في الفريق منذ وصوله إلى برشلونة في صيف عام 2014، حيث شكل منافسا حقيقيا للحارس التشيلي كلاوديو برافو. لكن منذ انتقال هذا الأخير إلى مانشستر سيتي الصيف الماضي، تحول تير شتيغن إلى الحارس رقم واحد بالنادي الكاتالوني بدون منازع. وخاض الحارس السابق لفريق مونشنغلادباخ هذا الموسم بألوان "البلاوغرانا" 44 مباراة وأنهى الموسم مع فريقه في المركز الثاني.

انضباط وجدية

وقد ساهم حارس المرمى الألماني في تتويج "البلاوغرانا" بما لا يقل عن 9 ألقاب في المواسم الثلاثة التي قضاها بقميص الفريق الكاتالوني، حيث تربع على عرش الليغا مرتين، بينما فاز بكأس الملك في ثلاثة أعوام متتالية، إلى جانب لقب في كل من دوري أبطال أوروبا و كأس السوبر الأوروبي وكأس السوبر الأسباني وكأس العالم للأندية.

وبفضل الانضطباط والعمل الجاد في الحصص التدريبية تمكن الحارس الألماني من تحقيق أرقام قياسية في نادي برشلونة، كما نجح تير شتيغن في ظرف وجيز من الانسجام مع كل لاعبي الفريق الذين أصبحوا أيضا يعتمدون عليه أكثر في تمرير الكرة وإعادة توزيعها عندما يعجز اللاعبون عن التدرج بالكرة في عمق دفاع الفريق المنافس.

تير شتيغن يشكر إينريكي

وكان للمدرب لويس إينركي أيضا دور كبير في تطوير مستوى تير شتيغن من خلال الثقة التي وضعها فيه رغم صغر سنة ومنحه فرصة اللعب على أعلى مستويات. ونشر تير شتيغن اليوم تدوينة على فايسبوك يشكر فيها مدربه لويس إينركي، الذي أنهى ارتباطه مع برشلونة. وكتب تير شتيغن "قمتَ بقيادة هذا الفريق المتميز جدا إلى إحراز ألقاب جديدة من بينها التتويج بالثلاثية وذلك في غضون ثلاث سنوات"، وختم تير شتيغن تدوينته بالقول "نجاح باهر، شكرا ميستر".

وعلى صعيد المنتخب الألماني يعد تير شتيغن الحارس الثاني بعد العملاق مانويل نوير لكنه سيلعب كأساسي في كأس القارات المقبلة بعد غياب نوير بسبب الإصابة. وستكون هذه المسابقة فرصة سانحة لتير شتيغن لتأكيد التألق الذي يقدمه مع فريق برشلونة وبالتالي تقديم نفسه كخليفة مستقبلي لنوير البالغ من العمر 31 عاما.