معلومات غريبة تعرفها لأول مرة عن أشهر المعالم السياحية بالصور

  • تاريخ النشر: الإثنين، 27 سبتمبر 2021
معلومات غريبة تعرفها لأول مرة عن أشهر المعالم السياحية بالصور
مقالات ذات صلة
معلومات تعرفونها لأول مرة عن أشهر قزم في السينما المصرية
من ماذا تخاف الأفعى؟.. تعرف على هذه المعلومات لأول مرة
اليوم الوطني لسلطنة عمان الـ51: تعرف على أشهر معالمها السياحية

الكثير من المعالم السياحية نعرفها بالاسم، لكن هناك العديد من الحقائق والمعلومات الشيقة عنها والتي ستجعلك ترغب في زيارة هذه الأماكن في أقرب وقت، إليك تاريخ وأهمية هذه المعالم الشهيرة.

معلومات شيقة عن أشهر المعالم السياحية

جبل راشمور

يتميز جبل راشمور بوجوه محفورة بارتفاع 60 قدمًا لأربعة رؤساء، جبل راشمور على ارتفاع 1745 مترًا فوق مستوى سطح البحر، عند التحرك في الجنوب الشرقي، تتعرض الوجوه لأشعة الشمس، استغرق البناء أكثر من 40 عامًا وعلى الرغم من مخاطر هذا البناء، لم يسجل مشروع جبل رشمور أي وفيات.

جسر البوابة الذهبية

يبلغ طول جسر البوابة الذهبية 8981 قدمًا وسجل جسر البوابة الذهبية الرقم القياسي لكونه أول جسر رئيسي مع تحصيل رسوم في اتجاه واحد في العالم، يقع هذا المعلم في سان فرانسيسكو، مقاطعة مارين في كاليفورنيا وعلى عكس ما يوحي به اسمه، فإن جسر Golden Gate ليس ذهبي اللون إنما برتقالي، لكن موقعه فوق مضيق البوابة الذهبية هو السبب وراء اسمه.

يعد جسر البوابة الذهبية موقعًا سياحيًا شهيرًا وموقع انتحار رئيسي أيضًا في المنطقة، لكن السلطات تبذل جهودا لمنع مثل هذه الأحداث المأساوية، حيث يوجد أحد عشر هاتفاً للاستشارة في الأزمات على طول الجسر وخطط جارية لبناء شبكة تحت الجسر.

تمثال الحرية

الحديد الزهر والنحاس والفولاذ المقاوم للصدأ هي المواد التي يتكون منها تمثال الحرية، يبلغ ارتفاع تمثال الحرية 93 مترًا في جزيرة ليبرتي، نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية، وهبت فرنسا تمثال الحرية للولايات المتحدة الأمريكية، وهو تمثال ليبرتاس، آلهة رومانية وتمثل المسامير السبعة الموجودة فوق رأسها سبعة بحار وقارات العالم.

مبنى الإبرة الفضائية

في عام 1962، تم بناء برج المراقبة سبيس نيدل أو الإبرة الفضائية في سياتل، واشنطن ويبلغ ارتفاعه 184 مترًا، مع أساس ضخم على قواعده يوازن الهيكل الهائل، يبلغ عمق الأساس الخرساني 9 أمتار ومع ذلك ، فإن قاعدته تغطي فقط مساحة من الأرض تبلغ 120×120 قدمًا وهو حجم قطعة الأرض الأصلية التي تم شراؤها للبرج.

جبل كليمنجارو

يضم جبل كليمنجارو في إفريقيا ثلاثة أقماع بركانية وتزدهر خمسة أنظمة بيئية مختلفة في جبل كليمنجارو، تشكل القرى والغابات والأدغال أدنى مستويات جبل كليمنجارو، البركان الخامد ومع ذلك، تظهر الحياة النباتية والحيوانية أقل كلما ارتفع الموقع أو كان أقربه إلى القمة.

تحكي بعض الحقائق المحزنة عن جبل كليمنجارو عن الأشخاص الذين لم ينجوا من رحلاتهم، من بين الأسباب الرئيسية للوفاة بين المتسلقين داء المرتفعات الحاد وانخفاض حرارة الجسم والسقوط، فشل بعضهم في اتخاذ الاحتياطات المناسبة للتأقلم بينما لم يكن البعض الآخر مستعدًا بما يكفي للتغيرات الكبيرة في درجات الحرارة.

نافورة تريفي

في روما، تقف نافورة تريفي وسط تقاطع ثلاثة شوارع، في الواقع ، نشأ اسمها "تريفي" من الكلمة اللاتينية "تريفيوم" التي تشير إلى التقاطع وهذه الشوارع الثلاثة هي شارع Via Poli وVia De "Crocicchi وVia Delle Muratte، كما أنها أكبر نافورة رومانية، حيث يبلغ ارتفاعها 86 قدمًا وعرضها 161.3 قدمًا.

عين لندن

عند الانتهاء من بنائها، كانت عين لندن هي الأطول من نوعها في العالم ومع ذلك، فقد تراجعت في القائمة إلى المركز الرابع مع إبداعات جديدة على مر السنين، حيث تغلبت نجمة نانتشانغ عليها بارتفاع 158 مترًا في عام 2006 والتي تجاوزتها أيضًا سنغافورة فلاير بارتفاع 165 مترًا في عام 2008 وفي عام 2014، حصلت لاس فيجاس هاي رولر على الصدارة بارتفاع 168 مترًا.

برج إيفل

يحتوي برج إيفل على 72 اسمًا على سطحه، هؤلاء هم من جميع الأشخاص الذين ساهموا في بناء البرج المشهور عالميًا، مهندسون وعلماء رياضيات وعلماء، قد تتسبب الرياح القوية في تأرجح برج إيفل بحوالي 2-3 بوصات وكانت الخطة الأصلية هي تفكيك البرج بعد 20 عامًا من اكتماله وبفضل الغرض منه كجهاز إرسال تلغراف لاسلكي، لا يزال برج إيفل يقف كمعلم مشهور حتى اليوم.

برج بيزا المائل

يشكل الطين والرمل والرواسب الأخرى من نهري توسكان أرنو وسيرشيو التربة أسفل البرج ومع ذلك، كان هذا التنوع غير مستقر للغاية لدعم مثل هذا المبنى حتى في المراحل الأولى من بنائه، تتوقع الحسابات أن يظل برج بيزا المائل مستقرًا لمدة 200 عام فقط ومع ذلك، يبذل الخبراء جهودًا إضافية لمنع المزيد من "الميل".

تمثال المسيح الفادي

يحمل تمثال المسيح الرقم القياسي باعتباره أكبر عمل فني ديكو أو زخرفي في العالم وبعيدًا عن قاعدته التي يبلغ ارتفاعها 26 قدمًا، يبلغ ارتفاع التمثال 98 قدمًا بينما تمتد ذراعيه على ارتفاع 92 قدمًا، يقف تمثال المسيح الفادي كأيقونة للبرازيل وتحديداً ريو دي جانيرو.

جبل فوجي

للوصول إلى قمة جبل فوجي، يتوفر للمتنزهين 4 خيارات مختلفة، ما بين مسار فوجينوميا وجوتيمبا وسوباشيري ويوشيداجوتشي، حيث يحتوي كل مسار على 10 محطات مخصصة توفر للأشخاص المتسلقين حصصًا ومخزونات طارئة، يحتوي هذا البركان النشط على 8 قمم، لذلك، فإن المشي حول الحفرة للوصول إلى جميع القمم سيستغرق حوالي ساعتين.

جامع آيا صوفيا

تترجم آيا صوفيا إلى "ضريح حكمة الله المقدسة باللغة اليونانية" وكلمة "صوفيا" هي المصطلح اليوناني "الحكمة".

تاج محل

تم بناء تاج محل بغرض إنشاء ضريح لممتاز محل ويقع في أجرا، أوتار براديش، الهند، بدأ بناء تاج محل عام 1632 وانتهى عام 1653 ومنذ اكتماله، وقف تاج محل كرمز للحب، حتى أدق تفاصيل الصرح والحديقة الشاعرية تلخص الرومانسية في المكان.

سور الصين العظيم

في اللغة الصينية، يُترجم سور الصين العظيم إلى "تشانغتشينغ" تشكيلها كله يعبر 9 مقاطعات شمال الصين ويحمل سور الصين العظيم الرقم القياسي لأطول سور في العالم، حيث يبلغ طوله 21196.18 كيلومترًا، أي ما يقرب من نصف طول خط الاستواء ويحتوي سور الصين العظيم على حوالي 7000 برج مراقبة منتشرة على طوله وأعلى نقطة في هذا المعلم تقع في بكين في جبل هيتا، في حين أن قسم جيانكو هو القسم الأكثر خطورة.

سد الخوانق الثلاثة

سد الخوانق الثلاثة هو أكبر محطة طاقة في العالم ويقع هذا السد الكهرومائي في الصين، هذا السد لديه القدرة على تمديد متوسط ​​يوم يصل إلى 0.66 ميكروثانية وكخزان، يمكن أن يحتوي سد الخوانق الثلاثة على 85 تريليون رطل من المياه في المتوسط، لإفساح المجال لسد الخوانق الثلاثة، كان لا بد من إعادة توطين حوالي 1.3 مليون شخص.

دار أوبرا سيدني

كانت دار أوبرا سيدني في الأصل حصنًا ويقع هذا المعلم في سيدني، أستراليا، دار أوبرا سيدني لديها 7 أماكن للأداء وهم قاعة الحفلات الموسيقية ومسرح الدراما وForecourt ومسرح الأوبرا وPlayhouse وThe Studio وUtzon Room.

شلالات الدم

شلالات الدم هي موطن لنظام بيئي فريد معزول عن بقية العالم لمدة 1.5 مليون سنة، تتدفق المياه شديدة الملوحة من هذا المعلم في فيكتوريا لاند ومع ذلك، فإن الميزة الطبيعية الفريدة للجليد الملوث بأكسيد الحديد تنتج تدفقًا ملونًا بالدم. [1]