مشروبات ممنوعة على الأم الحامل لتفادي "بدانة" الطفل

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 08 يونيو 2016
مشروبات ممنوعة على الأم الحامل لتفادي "بدانة" الطفل
مقالات ذات صلة
ماكدونالدز تعطي امرأة حامل مشروب كيميائي بدلًا من القهوة
صور طفلة عمرها يوم واحد لكنها حامل في طفل آخر: كيف حدث هذا؟
ممنوع الضحك

بمجرد أن تستقبل الأم خبر حملها، تسعى بكل طاقتها للحفاظ على صحتها، استعدادًا لتغذية كيان طفلها المتكون في بطنها، ليأتي إلى العالم بأفضل صحة وأتم عافية.

وعادة ما تمتنع الأمهات عن الأطعمة الضارة وغير الصحية، والوجبات السريعة، كما يُحظر تدخينها وتعاطيها للمخدرات أو الكحوليات، وكل ما من شأنه التأثير على طفلها قبل أن يولد.

شاهد أيضًا: أمريكية تنجب 5 توائم وتحظى بأجمل صور الأمومة في العالم.. ستدهشك كمية طعامها في فترة الحمل

ولكن مع دراسة جديدة من معهد مانيتوبا الكندي لأبحاث مستشفيات الأطفال، سيصير على الأم الحامل أن تمتنع عن المشروبات الخفيفة ذات المحليات الصناعية أيضًا.

فقد حذرت الدراسة الني نشرت مؤخرًا من تناول الأمهات الحوامل للمشروبات الغذائية "الدايت"، نظرًا لدخول المحليات الصناعية في تكوينها، بدلًا من السكر الطبيعي، منوهة بأن لها تأثيرًا سلبيًّا عظيمًا.

وأظهرت الدراسة أدلة مرتفعة على زيادة وزن أطفال الأمهات اللائي تناولن هذه المشروبات، والذين عانوا السمنة بعد عام من ولادتهم.

شاهد أيضًا: طفل يأتي للحياة بعد وفاة أمه بـ 55 يوماً.. قصة غريبة للغاية!

وقال المعهد إنه أجرى الدراسة على آلاف الأمهات ما بين عامي 2009 و2012، وخرجت النتائج تفيد بزيادة وزن الأطفال المولودين لأمهات تناولن المحليات الصناعية، بنسبة مرتفعة مقارنة بالأمهات اللائي لم يتناولنها.

وأضافت الدراسة أن هذه المشروبات لا تؤثر على الطفل في بطن الأم فقط، بل تنتقل إليه عن طريق الرضاعة الطبيعية أيضًا، مسببة تأثيرًا صحيًّا غير مستحب في هذه المرحلة المهمة من النمو.

شاهد أيضًا: