مليونير وزوجته ينتحلان صفة عمال نظافة: ولكن ماعلاقة كورونا؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 28 يناير 2021
مليونير وزوجته ينتحلان صفة عمال نظافة: ولكن ماعلاقة كورونا؟
مقالات ذات صلة
جورج كلوني ينتحل صفة "طيار" في الهالووين
رجل يواجه أغرب عقوبة بسبب كوب من الشاي: ولكن ماعلاقة كورونا؟
رجل ينتحل صفة ضابط ويخدع 17 فتاة: استولى على 892.3 ألف دولار

تتسارع الكثير من الدول ومواطنيها في الحصول على لقاح كورونا، خوفاً من الفيروس الذي ضرب العالم نهاية 2019، ولكن مؤخراً تم استخدام العديد من الخدع الغريبة للحصول على اللقاح.

ذكرت اليديلي ميل البريطانية أن مليونير كندى وزوجته انتحلا صفة عمال نظافة، من أجل الحصول على لقاح كورونا، وفي التفاصيل إن الزوج المليونير رودنى بيكر، 55 عامًا، وزوجته إيكاترينا بيكر البالغة من العمر 32 عامًا، قاما بانتحال صفة عمال نظافة لتخطى قائمة الانتظار للحصول على لقاح فيروس كورونا، بعد أن خططا للسفر لمسافة تزيد 1000 ميل من موطنه بكندا إلى مدينة بيفر كريك التى تقع بإحدى الولايات الأمريكية، التى أعلنت عن توفير اللقاح لسكانها المحليين، للوقاية من فيروس كورونا.

وبحسب الصحيفة، زعما الزوجان أنهما مقيمان بالمدينة من خلال تزوير بعض الأوراق الرسمية التى تؤكد صحة هويتهما، وانتمائهما للمدينة، وبالفعل حصلا على جرعات اللقاح المجانى ضمن حملة التطعيمات التى أطلقتها الولاية من خلال توفير جرعات مودرنا الأمريكى الفعال ضد فيروس كورونا والذي أقر استخدامه مؤخراً من قبل العديد من الدول حول العالم.

ولكن كانت المفاجأة حين نجحت السلطات الأمنية فى إيقاف الميونير وزوجته عند عودتهما إلى فانكوفر عقب الاشتباه بهما، وبالفعل تم ضبطهما واحتجازهما بتهمة انتحال الصفة وتهمة عدم خضوعهما للعزل الصحى والسفر دون الحصول على موافقة طبية مسبقة، حيث تعرض الزوجان إلى غرامة مالية قدرها 1150 دولار، أو قد يتعرضان للحبس لمدة تصل إلى ستة أشهر.

 لقاح مودرنا

كانت أكدت شركة مودرنا أن لقاحها ينتج أجساما مضادة قادرة على مواجهة السلالتين الجديدتين من فيروس كورونا المكتشتفتين في بريطانيا وجنوب أفريقيا على التوالي، وفق بيان إعلامي صدر عن الشركة الإثنين.

وأكدت الشركة في البيان أن جرعتين من لقاحها من المرجح أن يكونا كافيتين للحماية من السلالات التي تم اكتشافها للحظة، وأظهرت دراسة صادرة عن الشركة أن المتغير الذي اكتٌشف في بريطانيا ليس لديه "تأثير كبير" على فاعلية اللقاح.

ورجحت الشركة أن يبقى اللقاح فعالا تجاه كافة السلالات المكتشفة رغم هذا الانخفاض الذي أشارت إلى أنه يبقى فوق المعدل الطبيعي ليكون اللقاح فعالا.