الحقيقة المحزنة وراء التسريحة المضحكة والشكل اللطيف للبط المتوج

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 20 يوليو 2021
الحقيقة المحزنة وراء التسريحة المضحكة والشكل اللطيف للبط المتوج
مقالات ذات صلة
صور لطيفة لسباح ينقذ بطة محاصرة في بحيرة متجمدة !!
حقائق مضحكة وراء هذه الصور المثالية التي نشاهدها
لن تتوقع أين أحبَ صغار البط السباحة في المنزل ! شاهد هذا الفيديو اللطيف

البط المتوج هو نوع من البط شكله مميز ولطيف بسبب التسريحة المثيرة للضحك التي تكلل رأسه والتبي تبدو رائعة وغريبة عند النظر إليها ولكنها تأتي مع بعض الآثار الجانبية الخطيرة والمحزنة.

البط المتوج وحقيقة محزنة وراء الشكل المضحك

الحقيقة المحزنة وراء التسريحة المضحكة والشكل اللطيف للبط المتوج

بادئ ذي بدء، فإن الريش ذو المظهر المضحك على رؤوس البط المتوج هو مجرد عيب وراثي وله بعض الآثار الصحية الخطيرة، تنمو تسريحة الشعر الرقيقة في الواقع من جزء من الأنسجة الدهنية التي تغطي فجوة في جمجمة البطة، يجعل هذا العيب من الخطورة على أنثى البط المتوج أن تتزاوج خاصةً مع ذكر عدواني بشكل خاص ولكن تم ربط هذا العيب الوراثي أيضًا بالنوبات والمشاكل العصبية والموت المبكر.

لسوء الحظ، صور البط اللطيف المتوج المتداولة على وسائل التواصل الاجتماعي لا تذكر حقيقة هذا الشكل المضحك، الأمر الذي يجعل بعض الناس يبحثون عن البط المتوج ويرغبون في تربيته كحيوانات أليفة، هذا يؤدي إلى مشكلة خطيرة أخرى.

يفرض المنطق أن أضمن طريقة لتربية البط المتوج هي استخدام ذكر وأنثى متوج ولكن يُقال إن هذا غير حكيم بل قاسي بين مربي البط، ذلك لأن تربية بطتين متوجتين ستؤدي إلى موت معظم الأجنة في أصدافها، مع نمو بعض الأدمغة خارج جماجمها، حتى أولئك الذين يفقسون يموتون غالبًا في غضون أيام قليلة بسبب النوبات المذكورة أعلاه والمشاكل العصبية.

تربية البط المتوج

استراتيجية التربية الموصى بها هي تربية بطة متغايرة الزيجوت إلى بطة غير متوجة، 50٪ من البط يجب أن تكون متوجة بينما البقية يجب أن تفقس بشكل طبيعي.

يعتبر النمط الجيني المتوج، Cr ’/ cr جينًا قاتلًا، لذلك سيكون لديك نسبة مئوية من البط التي ستنمو على طول الطريق حتى يوم الفقس ثم تموت في القشرة ، يسمى هذا الجين"الجين القاتل" لأن القمة تتشكل من خلال ثقب في الجزء العلوي من جمجمة البطة.

للأسف، لا يعرف الكثير من الناس الحقيقة المحزنة وراء تسريحات الشعر المضحكة واللذيذة للبط المتوج، حيث يتم تصويرها بشكل أساسي على أنها حيوانات مزرعة رائعة. [1]