الألعاب الأولمبية 2020: ناسا تنشر صورة مذهلة لمدينة طوكيو المتوهجة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 28 يوليو 2021
الألعاب الأولمبية 2020: ناسا تنشر صورة مذهلة لمدينة طوكيو المتوهجة
مقالات ذات صلة
الألعاب الأولمبية طوكيو 2020: حقائق عن الأولمبياد لا تعرفها
أفضل الصور من حفل افتتاح الألعاب الأولمبية الصيفية طوكيو 2020
أولمبياد طوكيو 2020: كم تدفع الدول للرياضيون الأولمبيون عند الفوز؟

شاركت وكالة ناسا صورة ليلية لطوكيو تم التقاطها من وجهة نظر محطة الفضاء الدولية (ISS) والتي أظهرت العاصمة اليابانية متوهجة بشكل مذهل بسحر الألعاب الأولمبية.

 الألعاب الأولمبية 2020

وقالت وكالة الفضاء الأمريكية إن الصورة التقطها رواد الفضاء على متن محطة الفضاء الدولية بما في ذلك شين كيمبروه، أظهرت طوكيو مضاءة بالضوء الأبيض تقام الألعاب الصيفية في اليابان بعد تأخير لمدة عام بسبب الوباء.
يظهر الجزء المضيء في الصورة بوضوح محاطًا بالمحيط الهادئ الأزرق ويتم لعب ألعاب متعددة بعضها في الليل وفي الهواء الطلق أثناء الألعاب الأولمبية لذا يلزم وجود إضاءة مناسبة.

وأيضًا يتنقل اللاعبون والموظفون والزوار في جميع أنحاء المدينة لأحداثهم المجدولة طوال الوقت، يمكن أن يؤدي هذا أيضًا إلى زيادة في استهلاك الطاقة كما هو واضح حتى من السماء.

منذ مشاركتها يوم الثلاثاء حصلت الصورة على أكثر من 586000 إعجاب، في الوصف سألت ناسا مستخدمي Instagram أيضًا عن الحدث الأولمبي المفضل لديهم. "ما هو حدثك الأولمبي المفضل؟ أسقط تعليقًا أدناه ".

لكن معظم الناس عبروا عن حماستهم فقط من خلال الرموز التعبيرية ووفقًا لوكالة ناسا تدور المحطة الفضائية حول الأرض على ارتفاع متوسط ​​يبلغ حوالي 250 ميلاً (حوالي 402 كم).

ويعمل كمنزل لرواد الفضاء ورواد الفضاء ، يسافر بسرعة 17500 ميل في الساعة مما يعني أنه يدور حول الأرض كل 90 دقيقة.
أقيم حفل افتتاح الحدث الدولي في 23 يوليو في ملعب شبه فارغ ووفقًا لإرشادات Covid-19 الصارمة. بعد الكلمات المعتادة ، افتتح الإمبراطور الياباني ناروهيتو دورة الألعاب الصيفية. أشعلت بطلة التنس نعومي أوساكا المرجل الأولمبي.

أولمبياد 2021

وتستمر أولمبياد 2021 المقامة فى عاصمة اليابان "طوكيو" من الفترة "23 يوليو الجارى وحتى 8 أغسطس المقبل" بمشاركة رياضيين من 206 دولة حول العالم.

شهدت الاحتفالات الخاصة بالألعاب الأولمبية الصيفية 2020 حضور شخصيات دولية هامة على رأسها ماكرون الرئيس الفرنسي و سيدة أمريكا الأولى، جيل بايدن زوجة الرئيس الأمريكى جو بايدن وتوماس باخ رئيس الأولمبية الدولية إلى جانب عدد من مسئولي  الدول المشاركة في البطولة .

وتقام الأوليمبياد كل أربع سنوات ويكون التنافس على تنظيمها بين العديد من الدول خاصة فى أوروبا وأمريكا الشمالية.

ومن المقرر أن تقام 339 منافسة في 33 رياضة، بينها 5 رياضات جديدة، و34 منافسة رياضية جديدة في المُجمل، كما تشهد دورة طوكيو 2020 ارتفاعا غير مسبوق في مشاركة الإناث، إذ أن 48.8 من الرياضيين المشاركين هم من النساء.

 وبالنسبة للرياضيين، فإنهم يخضعون لقيود صارمة بدورهم. فعليهم ارتداء أقنعة الوجه طوال الوقت، باستثناء خلال الأكل والشرب والتدريب والمنافسات والنوم. كما عليهم التزام الحد الأدنى في مخالطة الآخرين، بالإضافة إلى خضوعهم لفحوص كل يوم للتأكد من أنهم غير مصابين بفيروس كورونا.

وكالة ناسا الفضائية

هي الإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء NASA هي وكالة مستقلة تابعة للحكومة الفيدرالية الأمريكية مسؤولة عن برنامج الفضاء المدني، فضلاً عن أبحاث الطيران والفضاء.

تأسست وكالة ناسا في عام 1958 خلفًا للجنة الاستشارية الوطنية للملاحة الجوية (NACA)، كان من المفترض أن يكون للوكالة الجديدة توجه مدني واضح وتشجع التطبيقات السلمية في علوم الفضاء. 

منذ إنشائها ، قادت وكالة ناسا معظم جهود استكشاف الفضاء الأمريكية بما في ذلك مهمات هبوط أبولو على سطح القمر ومحطة سكايلاب الفضائية ولاحقًا مكوك الفضاء.

وتدعم وكالة ناسا محطة الفضاء الدولية وتشرف على تطوير مركبة أوريون الفضائية ونظام الإطلاق الفضائي ومركبات الطاقم التجاري، الوكالة مسؤولة أيضًا عن برنامج خدمات الإطلاق الذي يوفر الإشراف على عمليات الإطلاق وإدارة العد التنازلي لعمليات إطلاق ناسا غير المأهولة.