الألعاب الأولمبية: صور من حفل الختام وهذه البلد ستسضيف أولمبياد 2024

  • تاريخ النشر: الأحد، 08 أغسطس 2021
الألعاب الأولمبية: صور من حفل الختام وهذه البلد ستسضيف أولمبياد 2024
مقالات ذات صلة
الألعاب الأولمبية طوكيو 2020: حقائق عن الأولمبياد لا تعرفها
أجمل الصور من حفل افتتاح دورة الألعاب البارالمبية طوكيو 2020
أفضل الصور من حفل افتتاح الألعاب الأولمبية الصيفية طوكيو 2020

نقلت طوكيو العصا إلى باريس بعد تنظيم دورة الألعاب التي تأخرت بسبب Covid-19 وأذهلت الجمهور المتشكك لكنها مع ذلك لا تزال تقدم نصيبها من اللحظات التي لا تنسى.

الألعاب الأولمبية

بدأ حفل الختام السريع الخطى بإحكام في الساعة 8 مساءً بتوقيت طوكيو 7 صباحًا بالتوقيت الشرقي ومثل حفل الافتتاح كان احتفالًا بالرياضة واليابان.

وانتهى العرض بكلمة أريغاتو اليابانية التي تعني شكرًا لك والتي عُرضت على شاشة عملاقة بينما كان الرياضيون يتجولون خارج الملعب.

وقد أقيمت كلها في استاد طوكيو الأولمبي أمام جمهور من المقاعد الخالية في الغالب وشاهده بقية العالم في المنزل مع بث الحدث مباشرة على NBCOlympics.com وإعادة بثه على تغطية خاصة في وقت لاحق في وقت الذروة على NBC.

في العاصمة الفرنسية تجمعت حشود للاحتفال بتسليم الألعاب الصيفية إلى باريس 2024 رقصت واحتفلت عند سفح برج إيفل بينما انقضت طائرات مقاتلة خلفت دخانًا ثلاثي الألوان من الدخان الأزرق والأبيض والأحمر في السماء.

وقال توماس باخ، رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، في الوقت الذي يودع فيه العالم دورة ألعاب لا مثيل لها: "أعلن اختتام ألعاب الأولمبياد 32، أراك في باريس."

أولمبياد طوكيو 2020

بدأ الحفل بسير رياضي واحد من كل دولة مشاركة حاملاً أعلامها، بمجرد تجميع الرياضيين في دائرة سرعان ما انقسمت الموسيقى التصويرية إلى رقم جازي، حيث كان المشاركون الذين ما زالوا في طوكيو يتدفقون للمشاركة في الحفل ووجوههم مغطاة بأقنعة.

تميزت الروعة المتفائلة في وقت ما بإخراج أوركسترا طوكيو سكا بارادايس نسخة راقصة من أغنية بيتهوفن "Ode to Joy" قبل قرع طبول التايكو التقليدية إيذانا ببدء الاحتفال بثقافة اليابان الفريدة والنابضة بالحياة.

توج أسبوعين من العمل الأولمبي الذي شاهده الملايين من الناس في جميع أنحاء العالم ولكن تمت مشاهدته شخصيًا من قبل قلة مختارة بسبب جائحة سيطارد البلد المضيف بعد فترة طويلة من مغادرة الرياضيين.

ولقد كانت أولمبياد تواجه تحديات لوجستية غير مسبوقة ومعارضة محلية ولكنها كانت أيضًا مسرحًا للمجد الرياضي الممزوج بالمكائد الجيوسياسية والمناقشات حول الصحة العقلية للرياضيين وغير ذلك الكثير.

أولمبياد 2020

تصدرت الولايات المتحدة العالم مرة أخرى بحصولها على 113 ميدالية حتى صباح الأحد بما في ذلك 39 ذهبية، متقدمة على الصين واللجنة الأولمبية الروسية في كلتا الحالتين.

وفي رسالة بالفيديو إلى الفريق نُشرت على تويتر يوم السبت شكر الرئيس جو بايدن الرياضيين الأمريكيين "لإظهارهم ما يمكننا القيام به معًا كأمريكا واحدة وكفريق واحد" وقال بايدن: "ما وراء الميداليات والنتائج ذكرتنا بأننا أقوى مما كنا نعتقد".

احتلت اليابان المراكز الخمسة الأولى برصيد 58 ميدالية نصفها تقريبًا ذهب وفقًا لآخر حصيلة أخبار إن بي سي.
لم يحاول ماسا تاكايا المتحدث باسم الألعاب الذي قضى الكثير من الألعاب الأولمبية وهو يجيب على أسئلة صعبة حول فيروس كورونا وغيره من الخلافات من المراسلين المتشككين إخفاء رضاه في الإحاطة الإخبارية اليومية يوم الجمعة.

وقال: "من المهم أن يقدم الرياضيون من كل بلد أفضل ما لديهم ولكن من الجيد أيضًا أن يروا الرياضيين من الوطن وهم يؤدون أداءً جيدًا".

أقامت اليابان أكبر احتفال رياضي في العالم في مواجهة وباء أصاب أكثر من 200 مليون شخص وقتل 4.3 مليون في جميع أنحاء العالم ، وبدافع من صيغة الدلتا بدأت في الانتشار عبر طوكيو بمعدل قياسي تمامًا مثل الألعاب. 

الألعاب الأولمبية للمعاقين

قد تكون الألعاب الأولمبية في نهايتها لكن الألعاب الأولمبية للمعاقين في طوكيو لا تزال في المقدمة. يبدأون في 24 أغسطس ويستمرون حتى 5 سبتمبر.

كانت هذه الألعاب حيث حصلت نجمة الجمباز سيمون بايلز على ميدالية فضية للفريق وبرونزية لعارضة التوازن وإرث ذهبي داخل وخارج السجادة بعد أن صدمت العالم بالانسحاب من بعض الأحداث الرئيسية للتركيز على صحتها العقلية .

كانت هذه هي الألعاب عندما أضاف النجمان أليسون فيليكس وكاتي ليديكي إلى حصص الميداليات وظهرت كوكبة من نجوم الأولمبياد الجدد ، مثل السباح كاليب دريسل وركوب الأمواج كاريسا مور ولاعبة الجمباز سوني لي والعدائين سيدني ماكلولين ومولي سايدل.

افتتحت الألعاب للاحتجاجات في طوكيو ومعارضة واسعة من الشعب الياباني ، الذي كان يخشى أن يؤدي تدفق الرياضيين من الخارج إلى تفاقم أزمة كوفيد في الداخل ، لكنهم مع ذلك كانوا يرحبون بآلاف الزوار في وسطهم.