الألعاب الأولمبية الصيفية 2020: ما السر وراء شعار الحلقات الخشبية؟

  • تاريخ النشر: الجمعة، 23 يوليو 2021
الألعاب الأولمبية الصيفية 2020: ما السر وراء شعار الحلقات الخشبية؟
مقالات ذات صلة
الألعاب الأولمبية طوكيو 2020: حقائق عن الأولمبياد لا تعرفها
الألعاب الأولمبية 2020: ناسا تنشر صورة مذهلة لمدينة طوكيو المتوهجة
أفضل الصور من حفل افتتاح الألعاب الأولمبية الصيفية طوكيو 2020

انطلق حفل دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2020  وشهد الحفل شعار الأولمبياد بحلقات من الخشب على عكس المتعارف عليه من ألوان الشعار المختلفة والمتنوعة مما أثار العديد من التساؤلات.

الألعاب الأولمبية الصيفية 2020

بدء صباح اليوم انطلاق حفل الألعاب الأولمبية الصيفية 2020 في طوكيو داخل الملعب الأولمبي بالعاصمة اليابانية وكانت بداية الإنطلاق مع الألعاب النارية المبهرة وافتقد الحفل حضور الجمهور بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

وظهر خلال الحفل شعار الألعاب الأولمبية الصيفية 2020 الخشب المصنوع من الأشجار المزروعة من البذور التي جلبها الرياضيون الدوليون في المرة الأخيرة التي استضافت فيها طوكيو دورة الألعاب الأولمبية عام 1964.

وتستضيف طوكيو الدورة الأولمبية  للمرة الثانية في التاريخ بعد استضافتها للمرة الأولى عام 1964.

وكانت تأخرت إقامة حفل الألعاب الأولمبية الصيفية 2020 بسبب فيروس كورونا وقيود السفر بين الدول وكان من المقرر سابقاً أن تبدأ الألعاب الأولمبية الصيفية شهر يوليو العام الماضي.

أولمبياد 2021

وتستمر أولمبياد 2021 والتى تقام فى طوكيو من 23 يوليو الجارى وحتى 8 أغسطس المقبل بمشاركة 206 دولة، وتشهد الاحتفالات حضور شخصيات دولية هامة على رأسها ماكرون الرئيس الفرنسي و سيدة أمريكا الأولى، جيل بايدن زوجة الرئيس الأمريكى جو بايدن وتوماس باخ رئيس الأولمبية الدولية إلى جانب عدد من مسئولي  الدول المشاركة في البطولة .

كما سيحضر 70 ممثلاً أجنبياً عن وزارات الرياضة فى الدول المشاركة، حسبما أعلن المتحدث باسم الحكومة اليابانية، كاتسونوبوكاتو فى مؤتمر صحفى بالإضافة إلى قادة ما لا يقل عن 15 دولة ومنظمة دولية أكدوا حضورهم حفل افتتاح دورة الألعاب الأوليمبية.

وتعتبر الألعاب الأوليمبية واحدة من أهم الأحداث الرياضية فى العصر الحديث يشارك فيه أكثر من 200 دولة برياضات مختلفة وأصبحت الألعاب الأولمبية واحدة من أكبر الأحداث الرياضية ويتابعها ملايين المشجعين من كافة بقاع الأرض.

وتقام الأوليمبياد كل أربع سنوات ويكون التنافس على تنظيمها بين العديد من الدول خاصة فى أوروبا وأمريكا الشمالية.

الالعاب الاولمبية

انتهت مسيرة شعلة الالعاب الاولمبية اليوم الجمعة في فعالية بدون جمهور بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد وكان الممثل المسرحي الياباني كابوكي كانكورو ناكامورا، هو آخر شخص تلقي الشعلة والمسؤول عن الإضاءة الرمزية للشعلة، كما هو الحال في احتفالات أخرى مماثلة جرت طوال مسيرة الشعلة في البلد الأسيوي بسبب الوباء.

وناكامورا واحدا يعد ضمن 31 عداءا كانوا شاركوا من قبل في الفعالية التي أقيمت أمام مبنى بلدية مدينة طوكيو، وتم نشر أعداد كبيرة من عناصر الشرطة بالقرب من المكان لمنع تدافق أي من المهتمين بالالعاب الاولمبية وتعريض حياتهم لمخاطر الإصابة بفيروس كورونا حيث انتظر عشرات الأشخاص مرور فرقة الطيران البهلوانية (Blue Impulse) التابعة لقوات الدفاع الذاتي (الجيش) اليابانية.

ورسمت الطائرات العسكرية الحلقات الأولمبية في سماء غائمة فوق العاصمة، قبل ساعات من حفل الافتتاح.

وانتقلت شعلة طوكيو 2020 عبر 27 محافظة في الأرخبيل الياباني، على الرغم من أن مسيرتها كانت في مناسبات عديدة خارج الطريق السريع العام بسبب التهديد الفيروسي، وشارك إجمالي 10.515 شخصا في الفعاليات التي استمرت 121 يوما.