الألعاب الأولمبية الصيفية: من هم حاملي علم السعودية في حفل الافتتاح؟

  • تاريخ النشر: الجمعة، 23 يوليو 2021
الألعاب الأولمبية الصيفية: من هم حاملي علم السعودية في حفل الافتتاح؟
مقالات ذات صلة
7 طقوس غريبة في الألعاب الأولمبية القديمة
أفضل الصور من حفل افتتاح الألعاب الأولمبية الصيفية طوكيو 2020
الألعاب الأولمبية طوكيو 2020: حقائق عن الأولمبياد لا تعرفها

حمل حسين علي رضا بطل التجديف السعودي والعداءة السعودية ياسمين الدباغ علم السعودية في حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 يوم الجمعة.

وسيكون طارق حمدي، أول لاعب كاراتيه سعودي يشارك في الأولمبياد، حامل العلم السعودي خلال الحفل الختامي للأولمبياد في 8 أغسطس.

الألعاب الأولمبية الصيفية 2020

وتشارك المملكة العربية السعودية في الألعاب الأولمبية بأكبر وفد لها على الإطلاق في تاريخ الألعاب اختارت اللجنة الأولمبية السعودية حسين علي رضا ، أول مجدف سعودي ، للمشاركة في الأولمبياد ، فيما كانت الدباغ أسرع عداءة سعودية في سباق 100 متر.

وسيخرج علي رضا إلى الماء يوم الجمعة في تصفيات فردي الرجال بينما يصطف الدباغ في تصفيات 100 متر يوم 30 يوليو وهو اليوم الأول من منافسات ألعاب القوى. ويعد حمدي أكثر الرياضيين تتويجا بالوفد السعودي بحصوله على سبع ميداليات ذهبية من مختلف المسابقات. ستبدأ منافسته في فئة 75 كجم من الكاراتيه في 6 أغسطس.

ومن بين الرياضيين الأحد عشر الذين يشاركون في الألعاب يوسف بوعريش (سباحة) وعلي الخضراوي (تنس الطاولة) وسعيد المطيري (رماية) وسليمان حماد (جودو) ومحمود الأحميد (رفع أثقال) وسراج. السليم (رفع الأثقال) ومازن الياسين (سباق 400 متر).

ويشارك المنتخب السعودي في تسع مباريات هي كرة القدم والكاراتيه ورفع الأثقال والرماية والتجديف والسباحة وألعاب القوى والجودو ، وتنس الطاولة.

ويرأس الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية السعودية الوفد السعودي المشارك في الألعاب الأولمبية.

وتشارك سفيرة المملكة العربية السعودية لدى الولايات المتحدة الأميرة ريما بنت بندر وهي أيضًا عضوة في اللجنة الأولمبية الدولية بصفتها عضوًا في اللجنة الأولمبية السعودية بالإضافة إلى الأمير فهد بن جلوي نائب رئيس اللجنة الأولمبية السعودية.

أولمبياد 2021

وسيحمل التجديف السعودي حسين علي رضا وعداءة سباق 100 متر ياسمين الدباغ علم المملكة في حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية 2020 في طوكيو يوم الجمعة.

هذه هي المرة الأولى في تاريخ الألعاب الأولمبية التي يمكن للدول المشاركة فيها ترشيح رياضي ورياضية لحمل أعلامها.

كما أكدت اللجنة الأولمبية السعودية الخميس أن نجم الكاراتيه طارق حمدي سيكون حامل العلم خلال الحفل الختامي يوم 8 أغسطس.

ترسل المملكة العربية السعودية أكبر وفد أولمبي لها على الإطلاق إلى الألعاب في اليابان. ويضم 11 رياضيًا فرديًا بالإضافة إلى فريق كرة القدم تحت 23 عامًا في البلاد. وسيتنافسون في تسع رياضات ، متجاوزين الرقم القياسي المسجل في البلاد بستة رياضات في أولمبياد أثينا عام 2004.

سيخرج علي رضا إلى الماء يوم الجمعة في ذروة حدث التجديف الفردي للرجال في ممر Sea Forest Waterway الذي تم بناؤه حديثًا وسيصطف الدباغ في تصفيات 100 متر يوم 30 يوليو ، اليوم الأول من منافسات ألعاب القوى.

ويعد حمدي أكثر الرياضيين تتويجا بالوفد السعودي ، بحصوله على سبع ميداليات ذهبية من مختلف المسابقات. سيبدأ سعيه لتحقيق المجد الأولمبي في الكاراتيه ، في فئة 75 كيلوغرامًا ، في 6 أغسطس.

الألعاب الأولمبية الصيفية: من هم حاملي علم السعودية في حفل الافتتاح؟

من هي ياسمين الدباغ؟

ياسمين الدباغ،من مواليد سبتمبر 1997وتمارس رياضة ألعاب القوى تخصص 100 متر والمسافات القصيرة وتشارك لأول مرة في الألعاب الأولمبية.

ولكنها ليست المرة الأولى لياسمين الدباغ للمشاركة في مسابقات حيث اشتركت في عدة مسابقات خارج السعودية، حيث شاركت في سباق 60 مترا في كل من إيتون في بريطانيا عام 2019 وفي ولي فاليأيضاً في بريطانيا 2020.

وحققت ياسمين الدباغ أفضل توقيت لها في مسافة 60 متراً حيث وصل الزمن 8 ثوان و55 جزءا في المئة من الثانية، وأفضل زمن في مسافة 100 متر بـ13 ثانية.

وتعتبر ياسمين عمرو الدباغ بطلة السعودية في سباق 100 متر بزمن 13 ثانية و24 جزء في المئة من الثانية وحققت اللقب في 4 يونيو الماضي.

كما شاركت ياسمين في البطولة العربية لألعاب القوى في تونس، في يونيو الماضي، في سباقات 100 و200 و100 متر تتابع 4 مرات.

وبدء صباح اليوم انطلاق حفل الألعاب الأولمبية الصيفية 2020 في طوكيو داخل الملعب الأولمبي بالعاصمة اليابانية وكانت بداية الإنطلاق مع الألعاب النارية المبهرة وافتقد الحفل حضور الجمهور بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

وتستمر أولمبياد 2021 والتى تقام فى طوكيو من 23 يوليو الجارى وحتى 8 أغسطس المقبل بمشاركة 206 دولة، وتشهد الاحتفالات حضور شخصيات دولية هامة على رأسها ماكرون الرئيس الفرنسي و سيدة أمريكا الأولى، جيل بايدن زوجة الرئيس الأمريكى جو بايدن وتوماس باخ رئيس الأولمبية الدولية إلى جانب عدد من مسئولي  الدول المشاركة في البطولة .