أولمبياد 2020: موقف صادم من لاعبة المصارعة سمر حمزة بعد خسارة البطولة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 02 أغسطس 2021 آخر تحديث: الثلاثاء، 03 أغسطس 2021
أولمبياد 2020: موقف صادم من لاعبة المصارعة سمر حمزة بعد خسارة البطولة
مقالات ذات صلة
أولمبياد طوكيو 2020: موقف محرج لـ6 متسابقات وضعهن في مأزق.. فما القصة؟
الألعاب الأولمبية طوكيو 2020: حقائق عن الأولمبياد لا تعرفها
أولمبياد طوكيو 2020: كم تدفع الدول للرياضيون الأولمبيون عند الفوز؟

أعلنت المصارعة المصرية سمر حمزة اعتزالها بعد توديعها منافسات المصارعة الحرة في أولمبياد طوكيو 2020.

سمر حمزة

وقالت سمر حمزة عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "أنا سمر حمزة بدأت المصارعة عام 2013 في سن 18 عاما. شاركت في بطولة إفريقيا لأول مرة عام 2014 وحصلت على البطولة وحافظت على فوزي بالبطولة، اللقب وهو أمر لا يحدث في مصارعة السيدات خاصة في وزن 76 كجم".

وأضافت: "لقد شاركت في العديد من البطولات الدولية بعد ذلك. لقد خرجت فقط إلى أربعة مخيمات خلال هذه الفترة التي استمرت 10 أيام فقط. أولئك الذين هم معنا في الألعاب الأولمبية يمرون بمزيد من المعسكرات والتدريب ".

وتابعت: "أنا فخور بمصارعة النساء وما حققناه ووضعنا مصر على خريطة العالم، لم أقصر وبذلت كل تدريبي وجهدي للوصول إلى هنا ".

وتابعت "شجعوا مصارعة النساء حتى نتمكن من تربية جيل جديد من الفتيات بأفكار جديدة وإمكانيات أفضل وثقافة مختلفة".

"وظيفة اللاعب هي التدريب وليس لعب دور الأشخاص المسؤولين عن مسيرته الرياضية. شكراً لكل من كان بجانبي ومدربي وزملائي. أعلن أنني راضٍ عن ذلك وأشكرك على هذه التجربة ، التي علمتني الكثير ".

خرجت سمر حمزة من منافسات المصارعة 76 كجم سيدات من دور الـ16 أمام صاحبة ذهبية لندن والفضية في ريو دي جانيرو بروسيا ناتاليا فوروبييفا.

أولمبياد طوكيو 2020

وتستمر أولمبياد طوكيو 2020 والتى تقام من 23 يوليو الماضي وحتى 8 أغسطس الجاري بمشاركة 206 دولة، وتشهد الاحتفالات حضور شخصيات دولية هامة على رأسها ماكرون الرئيس الفرنسي و سيدة أمريكا الأولى، جيل بايدن زوجة الرئيس الأمريكى جو بايدن وتوماس باخ رئيس الأولمبية الدولية إلى جانب عدد من مسئولي  الدول المشاركة في البطولة .

كما سيحضر 70 ممثلاً أجنبياً عن وزارات الرياضة فى الدول المشاركة، حسبما أعلن المتحدث باسم الحكومة اليابانية، كاتسونوبوكاتو فى مؤتمر صحفى بالإضافة إلى قادة ما لا يقل عن 15 دولة ومنظمة دولية أكدوا حضورهم حفل افتتاح دورة الألعاب الأوليمبية.

وتعتبر الألعاب الأوليمبية واحدة من أهم الأحداث الرياضية فى العصر الحديث يشارك فيه أكثر من 200 دولة برياضات مختلفة وأصبحت الألعاب الأولمبية واحدة من أكبر الأحداث الرياضية ويتابعها ملايين المشجعين من كافة بقاع الأرض.

وتقام الأوليمبياد كل أربع سنوات ويكون التنافس على تنظيمها بين العديد من الدول خاصة فى أوروبا وأمريكا الشمالية.