الإمارات تبني ثاني أكبر مسجد في فلسطين

  • تاريخ النشر: الأحد، 17 أغسطس 2014 آخر تحديث: الأحد، 15 فبراير 2015
الإمارات تبني ثاني أكبر مسجد في فلسطين
مقالات ذات صلة
فيديو: بيت فلسطين يتمتع بإطلالة فريدة في أحضان المسجد الأقصى
فيديو: الصين تبني أكبر مصنع في العالم لتوليد الكهرباء من القمامة
شعر عن فلسطين

أوشك "مسجد الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان" في منطقة العيزرية الضاحية الشرقية للقدس الشريف على الانجاز وهو اكبر مسجد في فلسطين بعد المسجد الاقصى المبارك .

ويجري العمل في المسجد الذي يتسع لستة الاف مصل من الرجال والنساء على قدم وساق لاستكمال بنائه وتجهيزه للصلاة فيه يوم عيد الاضحى المبارك ثم بدء المصلين تادية صلواتهم العادية فيه باذن الله خلال شهرين من الان.

ويعد هذا المسجد المقام في بلدة العيزرية إحدى ضواحي مدينة القدس والذي تموله وتشرف عليه مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الانسانية أكبر مسجد يقام في الضفة الغربية بعد المسجد الاقصى المبارك حيث تبلغ مساحته نحو اربعة آلاف متر مربع ويقع على أرض مرتفعة لتقابل مأذنتاه مآذن المسجد الأقصى من الناحية الشرقية للقدس.

ويقول مصدر مسؤول في مؤسسة خليفة بن زايد ال نهيان للاعمال الانسانية انه سيتم في وقت قريب جدا انجاز بناء هذا المشروع الكبير الذي سيكون احد واكبر المعالم الاماراتية الكثيرة في فلسطين.

وأبلغ المصدر وكالة انباء الامارات بان العمل يجري في المسجد بصفة مستمرة و ان مشروع المسجد هو من ضمن مشاريع اماراتية كثيرة في الاراضي الفلسطينية خاصة القدس وشملت البرامج الاغاثية بالاضافة الى بناء المدارس والمنازل والمستشفيات والمراكز النسائية ودور الايتام وذوي الاحتياجات الخاصة وغيرها من منشآت المجتمع المدني التي تفيد الانسان الفلسطيني.

وأشار الى أن مؤسسة خليفة تركز في مشروعاتها في فلسطين على افادة اكبر عدد ممكن من الشرائح المحتاجة كما انها تعمل على اقامة المراكز الدينية والتعليمية والصحية وغيرها بهدف مساعدة الشعب الفلسطيني على اداء شعائرهم الدينية والاستفادة من الخدمات الصحية والتعليمية بيسر وسهولة.

وفي جولة لوكالة انباء الامارات في المسجد جرى الاطلاع على المبنى الشامخ للمسجد وماذنتيه وقببه العالية بالاضافة الى محرابه الفريد من نوعه حيث ببنى من احجار تشع نورا وكان لمبات كهربائية بداخله.

الإمارات تبني ثاني أكبر مسجد في فلسطين

الإمارات تبني ثاني أكبر مسجد في فلسطين

الإمارات تبني ثاني أكبر مسجد في فلسطين