;

يوم المنشفة العالمي 2021

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 25 مايو 2021 آخر تحديث: الخميس، 25 مايو 2023
يوم المنشفة العالمي 2021

يحتفل العالم في  25 مايو من كل عام، بيوم المنشفة العالمي، وهي ذكرى سنوية يحتفل بها المعجبون بالكاتب الإنكليزي دوغلاس آدمز.

يوم المنشفة العالمي

 في هذه اليوم يرفع المحتفلون المناشف لإظهار تقديرهم للكاتب دوغلاس آدمز ولسلسلة دليل المسافر إلى المجرة، بسبب تسليطه الضوء على أهمية المناشف، وقد تم الاحتفال بهذا اليوم لأول مرة بعد اسبوعين من وفاة آدمز في 11 أيار 2001.

المنشفة كانت ذو أهمية عند دوغلاس آدمز، حيث أكد في سلسلة دليل المسافر أن المنشفة هي أكثر الأشياء المفيدة التي يمكن أن يمتلكها المسافر بين النجوم.

كتب آدامز عن المناشف باعتبارها العنصر الأكثر فائدة للمسافر بين النجوم، وفي الفصل الثالث من الكتاب: "المنشفة هي أكثر الأشياء المفيدة على نطاق واسع التي يمكن أن يمتلكها المسافر بين النجوم، فهي جزئيًا لها قيمة عملية كبيرة، يمكنك لفها حولك من أجل الدفء، وبإمكانك لفها حولك فتدفئك أثناء عبورك أقمار، كما يمكنك الاستلقاء عليها في شواطيء سانتراجينوس المرمرية بينما تستنشق هواء البحر العليل، و بإمكانك استعمالها غطاء عند نومك تحت النجوم الحمراء الساطعة لعالم كاكرافون الصحراوي"، وكانت أقوى نصيحة لآدمز هي "لا تذهب إلى أي مكان بدون منشفة".

أن دليل المسافر إلى المجرة هي من روايات الخيال العلمي الكوميدي، وتم عرضها بداية كرواية كوميدية على الراديو التابع لهيئة الإذاعة البريطانية، لتنتشر عقب ذلك وتحقق انتشارً واسعاً.

فوائد المنشفة

يقول محبيه أن هذا الأمر صحيح، فالمناشف لها العديد من الأغراض المفيدة، منها تجفيف أنفسنا، تجفيف حيواتنا الأليفة، في الرحلات الطويلة تكون ذو فائدة في تجفيف العرق، يستخدمها الصغار دائماً للتجفيف بعد السباحة.

المناشف ذات الأشكال الصغيرة فعالة في الرياضة أيضًا يستخدمها لاعبو الجولف ولاعبي البولينج.

في حالات الطوارئ، يمكن أن تتوقف المنشفة عن النزيف أو تحمل الجرحى، كما يمكن أن يبرد الحمى.

تستخدم المناشف في غسل السيارة أو امسح الزيت.

الاحتفال بيوم المنشفة 

احزم منشفتك للاحتفال باليوم وعندما تفعل ذلك، تأكد من مشاركة جميع طرق استخدام المنشفة.

 انضم إلى الذين سيحتفلون في هذا اليوم باستخدام #TowelDay على وسائل التواصل الاجتماعي.

يمكنك شراء عدد من المناشف الجديدة ذات الألوان المحببة لك.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه