وفاة قطة إنستغرام الشهيرة: يتابعها 330 ألف شخص

  • تاريخ النشر: الخميس، 29 أبريل 2021
وفاة قطة إنستغرام الشهيرة: يتابعها 330 ألف شخص
مقالات ذات صلة
قبل شراء قطة منزلية عليك معرفة هذه الأمور
ضبط قط وهو يهرب المخدرات إلى سجن بنما
قطة عالقة في إطار سيارة ليومين ينتهي الحال بقطع المعدن لإنقاذها

توفي قطة عمرها 3 سنوات ولديها أكثر من 330000 متابع على Instagram بعد مشاجرة في حديقة في حي Greenpoint في بروكلين بنيويورك وفقًا لتقارير متعددة.

كانت تشانان أكسورنان تمشي مع قطتها بونزو، وثلاثة حيوانات أليفة أخرى في عيد الفصح الأحد الماضي عندما ورد أن صبيًا تعثر في القط بونزو وأصابه.

وقالت الشرطة لصحيفة نيويورك بوست إن الحادث أدى إلى مشاجرة في الحديقة بعد اندلاع مشاجرة لفظية.

وقال أكسورنان في منشور على إنستغرام، معلناً وفاة بونزو: "تعرضت عائلتنا للاعتداء الجسدي في ذلك اليوم وهناك تحقيق معلق للشرطة للعثور على الجناة الذين لم يظهروا أي تعاطف مع الحيوانات أو البشر واتهامهم بالتسبب في مقتل قطتي العزيزة".

وفاة قطة إنستغرام الشهيرة: يتابعها 330 ألف شخص

وفي حديثه إلى Greenpointers قالت أكسورنان: "الأسرة المتورطة في الشجار لم تقدم فقط أي اعتذار أو ندم وبدأوا على الفور في الإساءة اللفظية التي تصاعدت إلى اعتداء جسدي، لقد تعرضت للكم والركل من قبل ثلاث نساء ".

وقالت أكسورنان إن صديقها تعرض للكم وكسر أنفه ونظارته وبحسب ما ورد مات بونزو في مكان الحادث.

قالت إن عائلتها "مصدومة، ضاعت الكلمات حزينة للتعبير عما حدث" وذكر المنشور أن بونزو كان يعاني من مرض في القلب، ليس من الواضح ما إذا كان ذلك قد ساهم في وفاته.

قطط 

  • القطط هو نوع مستأنس من حيوانات الثدييات الصغيرة وتعد من الحيوانات آكلة اللحوم وهي النوع الوحيد المستأنس في عائلة Felidae التي تضم النمور وغالبًا ما يشار إليها بالقطط الداجنة لتمييزها عن أفراد الأسرة البرية.
  • يمكن أن تكون القطة إما قطة منزلية أو قطة مزرعة أو قطة ضالة؛ هذا الأخير يمتد بحرية ويتجنب الاتصال البشري لوجوده أغلب الوقت خارجاً في الشارع.
  • ويمكن أن تلد إناث القطط المنزلية قططًا صغيرة من الربيع إلى أواخر الخريف وتتراوح أحجام الفضلات غالبًا من قطرتين إلى خمس قطط، يتم تربية القطط المنزلية وعرضها في المناسبات على أنها قطط أصيلة مسجلة، وهي هواية تُعرف باسم cat fancy.
  • ويقدّر البشر القطط المنزلية لرفقتها وقدرتها على اصطياد القوارض، تم التعرف على حوالي 60 سلالة قطط من خلال سجلات القطط المختلفة.
  • وتتشابه القطة في علم التشريح مع الأنواع الأخرى من السنوريات: فهي تتمتع بجسم مرن قوي وردود فعل سريعة وأسنان حادة ومخالب قابلة للسحب تتكيف مع قتل الفرائس الصغيرة.

شاهد أيضاً: إنقاذ كلب بيتبول بعد رميه في سلة مهملات: أصيب بالصدمة والحزن

  • وتم تدجين القطط لأول مرة في الشرق الأدنى حوالي 7500 قبل الميلاد وكان يُعتقد منذ فترة طويلة أن تدجين القطط بدأ في مصر القديمة ، حيث تم تكريم القطط في مصر القديمة منذ حوالي عام 3100 قبل الميلاد.
  • وفي عام 2017 كان القط المنزلي هو ثاني أكثر الحيوانات الأليفة شعبية في الولايات المتحدة حيث يمتلك 95 مليون قطة، في المملكة المتحدة ، عاشت حوالي 7.3 مليون قط في أكثر من 4.8 مليون أسرة اعتبارًا من عام 2019.