وفاة الفنان يوسف شعبان عن عمر يناهز 90 عاماً

  • تاريخ النشر: الأحد، 28 فبراير 2021
وفاة الفنان يوسف شعبان عن عمر يناهز 90 عاماً
مقالات ذات صلة
فيروس كورونا يصيب ذا روك وعائلته
فيروس كورونا يقترب من ويل سميث وزوجته
تامر حسني يكشف حقيقة إصابته بفيروس كورونا

توفي منذ قليل الفنان المصري الكبير يوسف شعبان داخل مستشفى العجوزة في القاهرة متأثراً بإصابته بفيروس كورونا المستجد.

وتعرض الفنان يوسف شعبان بالكثير من الوعكات الصحية في الفترة الأخيرة كان آخرها إصابته بفيروس كورونا، الأمر الذي أدى إلى دخوله المستشفى لتلقي العلاج.

وفاة الفنان يوسف شعبان

أعلنت نقابة المهن التمثيلية منذ قليل نعيها للفنان يوسف شعبان عبر صفحة الرسمية: " البقاء لله.. تنعي نقابة المهن التمثيلية، الفنان الكبير يوسف شعبان، رحم الله الفقيد وألهم أهله وجمهوره الصبر والسلوان ".

ابنة يوسف شعبان

كانت نشرت زينب ابنة الفنان يوسف شعبان صباح اليوم قبل وفاته بساعات قليلة الشكر لكل من يحاول الاطمئنان على صحة والدها عبر موقع انستغرام.

وقالت زينب "شكرا أوي على وقفتكم ومشاركتكم ومقدرة وشايفة وبحاول أرد قدر الإمكان بس اعذروني مش قادرة أرد على الكل".

وأضافات "الإشاعات لسه مكملة وأنا قلتلكم يا جماعة بلاش تاخدوا حاجة غير من مصدر رسمي، وأنا بحاول أوقف الاشاعات ويا ريت أنتم كمان توقفوا نشر أي كلام مش من مصدر رسمي، وصل الموضوع لحد منتحل شخصيتي وعمل أكونت على تويتر وأنا بقول هنا كل حاجة".

وعن آخر تطورات حالة والدها الصحية، قالت "بابا في العناية المركزة دلوقتي وحطوله التنفس الصناعي، وإن شاء الله خير بدعواتكم هيقوم بالسلامة".

جنازة الفنان يوسف شعبان

ستخرج جنازة الفنان يوسف شعبان من مستشفى العجوزة بالقاهرة وقررت أسرة الفنان يوسف شعبان دفنه غدًا الأثنين ولم تعلن عن تفاصيل العزاء حتى الآن.

الحالة الصحية ليوسف شعبان قبل وفاته

قالت الفنانة نهال عنبر في تصريحات صحفية: "تواصل معي مساء أمس دكتور طارق السيد مدير مستشفى العجوزة وأخطرني بتراجع الحالة الصحية للفنان يوسف شعبان، وتراجع كافة وظائف الجسد بشكل ملحوظ".

وتابعت" إنه منذ ليلة أمس وتم وضع الفنان على الأجهزة الطبية، وأن القلب كان ضعيف جدًا، وكذلك نسبة الأكسجين في الدم  وبدأ في فقدان الوعي تمامًا" وأكملت كلامها قائلة: "قبل 30 دقيقة تواصل معي طبيب الفنان يوسف شعبان وأكد لي خبر الوفاة ربنا يرحمه ويتجاوز عن سيئاته، ويصبر أهله وكل محبيه يارب العالمين وابنته زينب".

يوسف شعبان 

يوسف شعبان ممثل مصري ولد في حي شبرا بالقاهرة في 16 يوليو عام 1931، ووالده كان مصمم إعلانات مشهور وتلقى تعليمه الأساسي في مدرسة الإسماعيلية والتعليم الثانوي في مدرسة التوفيقية الثانوية.

وبسبب تفوقه في مادة الرسم قرر الانتساب في كلية الفنون الجميلة ولكن عائلته رفضت بشدة وأجبرته على الانضمام لكلية الحقوق في جامعة عين شمس، وهناك تعرف على أصدقاء عمره الفنان كرم مطاوع والممثل سعيد عبد الغني والكاتب إبراهيم نافع.

وقرر بناء على نصيحة الفنان كرم مطاوع الالتحاق بفريق التمثيل في الكلية ثم قدم أوراقه اعتماده في المعهد العالي للفنون المسرحية وسحب أوراقه من كلية الحقوق وهو في السنة الثالثة وتخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية من سنة 1962.

بدأ الفنان يوسف شعبان مسيرته الفنية قبل تخرجه من معهد الفنون المسرحية، وأولى المشاركات الفنية له والتي فتحت له مجال كبير في عالم التمثيل مشاركته في فيلم " في بيتنا رجل "، إنتاج عام 1964، عندما رشحه المخرج هنري بركات لهذا الدور وقدم عدد كبير من الأعمال الدرامية والسينمائية، والمسرحية، لأكثر من 50 عاماً، كما كان نقيباً للممثلين لدورتين متتاليتين حتى عام 2003.

إعتزال الفنان يوسف شعبان الفن

في سنة 1995 قرر الفنان يوسف شعبان الابتعاد عن المجال السينمائي والاكتفاء بتمثيل مسلسل واحد أو اثنين في السنة للتركيز في مهمته الجديدة كنقيب للممثلين.

في يوم 28 يوليو 2017 أعلن الممثل يوسف شعبان اعتزاله عن الفن  بشكل نهائي بعد أن شارك في بطولة أكثر من 250 عملاً فنياً.