والدته وزوجته وأحفاده: الجانب الآخر من حياة الراحل الشيخ صباح الأحمد

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 29 سبتمبر 2020
والدته وزوجته وأحفاده: الجانب الآخر من حياة الراحل الشيخ صباح الأحمد
مقالات ذات صلة
ترك المحاماة وعشق الفن: محطات في حياة فتى الشاشة الأول محمود ياسين
صور: ملكة جمال إيران الأكثر جدلاً تغني بالعربية
النجوم يقابلون أنفسهم بعد 30 عاماً: هل تغيرت ملامحهم كثيراً؟

توفي أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح عن عمر يناهز الـ91 عاماً أكبر الأمراء العرب سناً وهو الابن الرابع من الأبناء الذكور للشيخ أحمد الجابر الصباح، أمير الكويت العاشر ولُقب بأمير الإنسانية بسبب مواقفه المشرفه إلا أنه وبعيداً عن الجانب السياسي حرص على تأسيس عائلة قوية ومتماسكة، تعرفوا على الجانب الآخر من حياة الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد وكيف كان يتعامل مع أبنائه وأحفاده.

الشيخ صباح الأحمد الصباح

جمعت صورة نادرة بين الشيخ صباح الأحمد ووالدته الشيخة منيرة عثمان السيد وهي الصورة الوحيدة تقريباً المعلنة التي جمعت بين الابن ووالدته بعد أن تقدم بها العمر.

تزوج الشيخ صباح الأحمد من الشيخة فتوح السلمان الحمود الصباح وظهرت معه في مناسبات قليلة أبرزها صورة نادرة جمعت بينهما خلال استقبال رسمي لأحد الوفود كما ظهرت معه في صورة أخرى في بداية زواجهما.

إلا أن الشيخة فتوح توفيت في الثاني من شهر آب/أغسطس عام 1990 وكان قد رزق منها بـ3 أبناء ذكور وفتاة وهم الشيخ ناصر، الشيخ حمد والشيخ أحمد أما الفتاة فهي الشيخة سلوى.

من أصعب المواقف التي مر بها الشيخ صباح الأحمد في حياته كانت وفاة أحد أبنائه وهو الشيخ أحمد الجابر الذي توفي في سن صغيرة ولا توجد سوى صور قليلة تجمع بين الأب وابنه الراحل الصغير وذلك عام 1969.

أبناء الشيخ صباح الأحمد

أما اليوم فهناك الكثير من اللقطات التي جمعت الشيخ صباح الأحمد مع باقي أبنائه بخاصة وأن الشيخ ناصر تقلد منصب هو وزير الديوان الأميري أما الشيخ حمد فقد اختار العمل التجاري ولديه عدد من الشركات العقارية.

الشيخة سلوى أيضاً كانت قد توفيت عام 2002 عن عمر يناهز 51 عاماً بعد إصابتها بمرض سرطان الثدي وخضوعها فترة للعلاج في لندن، الشيخة سلوى كان لها دور اجتماعي بارز في الكويت حتى أنها لُقبت بأم اليتامى بسبب اهتمامها البالغ بأوضاع الأطفال في الكويت.

الشيخ صباح الأحمد مع أحفاده

جمعت الشيخ صباح الأحمد علاقة قوية مع أحفاده فالرجل المعروف عنه الحكمة والإنسانية له العديد من الصور التي تعكس علاقته مع الأطفال حيث أحب قضاء وقتاً طويلاً معهم كما شاركهم اللعب والمزاج بشكل عفوي وبسيط للغاية.

ومن أشهر أحفاد الشيخ صباح الأحمد الشيخ سارة الصباح والتي تتمتع بدور اجتماعي رفيع حيث تقلدت منصب الوكيل المساعد في الديوان الأميري والمدير العام لمركز الجواد العربي " بيت العرب" المربط الرسمي لدولة الكويت كما كانت رئيسة اللجنة العليا المنظمة لكأس الكويت للمربين 2020.

شاهدوا صور الجانب الآخر من حياة الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد الصباح.