هل يبطل فحص فيروس كورونا صوم رمضان؟

مقطع فيديو يرصد سهولة انتشار فيروس كورونا في وسائل المواصلات العامة

هل يُمكن أن يُصاب الإنسان بفيروس كورونا مرتين؟

  • الإثنين، 06 أبريل 2020 الإثنين، 06 أبريل 2020
هل يُمكن أن يُصاب الإنسان بفيروس كورونا مرتين؟

رغم ما يثيره فيروس كورونا المستجد من حالة رعب حول العالم بسبب سرعة انتشاره وحصده أرواح الآلاف من البشر، إلا أنه تسبب في إثارة هلع من نوع آخر، وجعل الكثيرون يتسائلون: هل يمكن أن يصاب المرء بهذا الفيروس القاتل مرتين؟

رجل يصاب بفيروس كورونا مرتين

وكان سبب ظهور هذا السؤال عندما أصيب رجل في اليابان بفيروس كوفيد-19 في وقت مبكر، حيث تم وضعه في العزل في مستشفى بطوكيو في فبراير الماضي. 

وبعدما تعافى الرجل وعاد لممارسة حياته الطبيعية، والتي تضمنت الخروج إلى الشارع وركوب المواصلات العامة، عاد إليه المرض مرة أخرى، ودخل المستشفى ليكتشف الأطباء إصابته بكورونا مجدداً.

ولم يكن هذا الرجل هو الحالة الوحيدة من هذا النوع، حيث تعرض بعض الناس حول العالم لحالات مشابهة، وعاد إليهم فيروس كوفيد-19 مجدداً بعد شفائهم منه، فلماذا يحدث هذا؟ شاهد الفيديو أعلاه، وتعرف على رأي العلماء.

كورونا حول العالم

وفي سياق آخر، فمازال فيروس كورونا المستجد يواصل تفشيه حول العالم، حيث ارتفع عدد المصابين به وتجاوز حاجز المليون إصابة، فيما تم تسجيل أكثر من 64 ألف حالة وفاة حتى الآن.

وتأتي الولايات المتحدة الأمريكية في صدارة الدول الأكثر تسجيلاً لإصابات بفيروس كوفيد-19، حيث تم تسجيل أكثر من 306 ألف إصابة حتى الآن، تماثل منهم نحو 14 ألف حالة للشفاء. 

فيما جاءت إسبانيا في المركز الثاني من حيث عدد الإصابات، والتي بلغت أكثر من 130 ألف حالة، وبلغت نسبة التعافي حوالي 29.1% ونسبة الوفيات نحو 9.5%.

وحلت بعدها إيطاليا في المركز الثالث، حيث سجلت أكثر من 124 ألف إصابة، فيما بلغت نسبة التعافي نحو 16.8% ونسبة الوفيات حوالي 12.3%.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على القيادي. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا


سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتتابع أحدث الأخبار والصور أولاً بأول