هل من الآمن تسخين الطعام أو طهيه بداخل أفران الميكروويف؟

  • تاريخ النشر: الأحد، 28 يونيو 2020
هل من الآمن تسخين الطعام أو طهيه بداخل أفران الميكروويف؟
مقالات ذات صلة
علامة صغيرة تكشف كل برامج التجسس على هواتف آيفون: فما هي؟
اكتشف أكبر رقم في الكون؟ أكثر من حبات الرمل وعدد ذرات المياه فما هو؟
امرؤ القيس من هو ومن هي حبيبته التي ذبح ناقته من أجلها

رغم أن البشر يستخدمون أفران الميكروويف منذ سنوات طويلة، إلا أنه مازالت هناك العديد من الخرافات والشائعات حولها، والتي قد تجعل البعض يتساءل: هل من الآمن حقاً تسخين الطعام أو طهيه بداخل فرن الميكروويف؟

خرافات غير حقيقية عن أفران الميكروويف

وفقاً لما قاله خبير في البيئة، فإن أفران الميكروويف تُستخدم في الحياة اليومية منذ ستينات القرن الماضي تقريباً، وقد انتشر هذا الاستخدام على نطاق واسع خلال العقود الأخيرة.

ولفت إلى أنه رغم ذلك الانتشار الكبير لأفران الميكروويف، إلا أن البعض مازال يعتقد أن طهو الطعام أو تسخينه فيها يجعله مشعاً، وقد تكون له آثار سلبية على صحة الإنسان.

ونفى الخبير صحة هذه الخرافات، حيث قال أن الإشعاع الكهرومغناطيسي عالي التردد الذي ينبعث من أفران الميكروويف (2.450 ميجاهرتز) غير مؤين، وبالتالي لا يترك أي أثر في الطعام، كما أنه لا يسبب أي تغيرات فيه، ولا تنبعث منه أشعة.

هل أفران الميكروويف آمنة؟

وأوضح أن أفران الميكروويف تم تصميمها بحيث عندما يتم غلق بابها لا تخرج الموجات منها إلى الخارج، مما يعني أن الوقوف بجوارها لا يشكل أي خطورة على الإنسان.

وأردف قائلاً أنه في نفس الوقت، فهناك أشعة كهرومغناطيسية ضعيفة تنبعث من فرن الميكروويف كأي جهاز كهربائي آخر عندما يشتغل، لذا فمن الأفضل عدم الاقتراب منه كثيراً وقتها.

وأضاف الخبير أن موجات كهرومغناطيسية تنبعث من أفران الميكروويف أثناء تشغيلها، والتي عادة ما تنتشر لمسافة تصل إلى حدود 1.5 متراً، لذا فمن الأفضل عدم الوقوف بجانبه أثناء عمله.

وأنهى حديثه بقوله أنه كلما كانت كمية الطعام في فرن الميكروويف أكبر، كلما كان هذا أفضل، وذلك لأنها تمتص كمية أكبر من الطاقة.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على القيادي. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا