هل تعلم لماذا خلق الله الخنزير ولماذا حرم أكله سوف تندهش من الاجابة

  • تاريخ النشر: الأحد، 14 مارس 2021
هل تعلم لماذا خلق الله الخنزير ولماذا حرم أكله سوف تندهش من الاجابة
مقالات ذات صلة
نباش القبور
لماذا القطط تأكل صغارها
هل يُبطل فحص pcr الصيام؟.. رد حاسم عن الجدل المثار

يعد الخِنزير من أقذر الحيوانات على الإطلاق حول العالم، ويعود السبب في قذراته إلى ما يقوم بتناوله، فهو يقوم بأكل فضلات الحيوان والإنسان  التي كانت تُخلّف في العراء قبل نشأة الحضارات أو حتى إلى الآن في بعض المناطق التي تفتقر لأبسط مُقوّمات الحياة ولكن هل تعلم لماذا محرم تناوله؟

ماهو الخنزير؟

الخنزير هو  جنس من الثدييات، منشأة العالم القديم في قارات آسيا وأفريقيا لا سيما في المناطق الموحلة ومناطق السافانا، كما يتواجد أحد أنواع الخنازير في أوروبا.

قديماً استخدن عدة أنواع منه للاستفادة منه في الاقتصاد المنزلي والزراعي حيث يستخدم لحمه كطعام وجلده وشعره وبعض أجزائه تستخدم لأغراض صناعية، ولذلك فهو يعدّ ثروة حيوانية.

الخنزير جسمه صلب ومليءٌ بالعضل شعره خفيف في المناطق الحارة له رأس وتدي الشكل كبير مقارنة مع جسمه أنفه أسطواني صلب به منخران حيث يستعين بأنفه لنبش الأرض وإخراج الديدان فهو يأكل كل ما يجده متوفرا من طعام.

 أرجل الخنزير مهيّأة جيدا للسير في الأوحال حيث أن أقدامه تتوزع بشكل لا يسمح لها بالغوص في الأوحال.

لماذا حرم الله لحم الخنزير على المسلمين

حرم الله الخنزير على المسلمين لإنه سبب الكثير من الأمراض التي قد تصيب الانسان، وقال تعالى في الآية 145 من سورة الأنعام "قل لا أجد فيما أوحي إليّ محرماً على طاعم يطعمه إلا أن يكون ميتة أو دماً مسفوحاً أو لحم خنزير فإنه رجس"، كما فال تعالى في الآية 115 من سورة النحل "إنما حرم عليكم الميتة والدم ولحم الخنزير".

يعتبر الخنزير من أكثر الحيوانات التي تسهم في انتشار الأمراض؛ حيث  يحتوي على ٢٧ وباء معدياً وفقا للعديد من الدراسات التي تم تقديمها مؤخراً.

يساهم لحم الخنزير ودهنه في انتشار سرطان القولون والمستقيم والبروستاتا والثدي والدم .

يسبب لحم الخنزير ودهنه الإصابة بالسمنة وأمراضها التي يصعب معالجتها.

يسبب تناول لحم الخنزير الحكة والحساسية وقرحة المعدة.

يسبب تناول لحم الخنزير الإصابة بالتهابات الرئة والناتجة عن الدودة الشريطية ودودة الرئة والتهابات الرئة الميكروبية.

لماذا الخنزير لا ينظر إلى السماء

السبب بتركيبة رقبته وعموده الفقري التي جاءت لتساعده على القيام بكل ما يحتاجه في الحياة من تناول طعام وتحرك، كما أن عدم وجود طعام له أو أعداء في الأعلى تجعله لا ينظر إلى السماء فالحيوان كائن غير مستكشف مثل الانسان.

أضرار الخنزير

زيادة الوزن المفرطة: حيث إنّ تناول لحم الخنزير بكمّيات مفرطة، سيؤدي إلى تراكم الدهون الضارة في الجسم، وبالتالي زيادة الوزن بشكل مفرط.

بكتيريا الحمرة الخبيثة  من اللحاميين والدباغين تنتقل هذه البكتيريا الخبيثة، تكون على شكل لوحة حمراء، حارقة للأيدي، تصاحبها ارتفاع في درجات الحرارة، وقشعريرة والتهاب الأوعية اللمفاوية.

تتغذى الخنازير على القمامة والفضلات ولحوم الحيوانات الفاسدة والسامة، لذلك فإن أمعائها عبارةً عن مستودع أو صندوق نفايات.

لحم ودهن الخنزير سام؛ لأنّ الخنازير لا تعرق مثل الحيوانات الأخرى، وبالتالي تترسب السموم داخل الجسد واللحم. يحتاج لحم الخنزير إلى أربع ساعات ليتم هضمه، مما يعني انتقال السموم وامتصاصها في الجسم بشكل أسرع.

يحتوي لحم الخنزير على نسبة كبيرة من الديدان والطفيليات، والتي لا يتم القضاء عليها خلال الطهي.

يساهم الخنزير في الإصابة بسرطان المثانة حيث أثبتت الدراسات أنّ تناول لحم الخنزير بشكل مفرط، يؤدي إلى الإصابة بسرطان المثانة، بسبب تشكل مركّبات الأمين غير الحلقية، الناتجة عن طهو لحم الخنزير على درجات حرارة عالية، وهي من المركبات التي تزيد من خطر الإصابة بسرطان المثانة.