نجاه مقيم بالسعودية بعد استقرار سيخ معدني في عينه

  • الأحد، 02 أغسطس 2020 منذ 6 أيام
نجاه مقيم بالسعودية بعد استقرار سيخ معدني في عينه

استطاع فريق طبي، في قسم جراحة الفم والوجه والفكين بمدينة الملك سعود الطبية بالرياض، في المملكة العربية السعودية، من تحقيق معجزة، من خلال قدرتهم على استخراج سيخ حديدي من جمجمة مقيم هندي، بعد إجراء عملية جراحية له.
القصة التي انتشرت عبر منصات التواصل الإجتماعي، ونالت إشادة الكثير على ما قام به الأطباء، تتمثل حين  وصل الرجل الهندي المقيم، 32 عاماً، إلى مدينة الملك سعود الطبية من مستشفى القويعية، عقب دخول سيخ تعليق الذبائح في جمجمته إثر سقوطه من ارتفاع، خلال قيامه بالذبح أضحية العيد، وقد تم اختراق أنسجة العين اليمنى وتهشيم سقفها، بالقرب من العصب البصري بسبب استقرار السيخ في عينه


نجاه مقيم بالسعودية بعد استقرار سيخ معدني في عينه

إنقاذ العين


على الفور، تعامل الفريق الطبي، وتم إدخال المريض للعمليات على وجه السرعة واستُخرج السيخ المعدني، وأثبتت فحوصات العين بعد العملية سلامتها، بعد أن بذل أطباء القسم مجهودا كبيرا تكلل بشفاء المريض.


نجاه مقيم بالسعودية بعد استقرار سيخ معدني في عينه
ونالت الواقعة إشادة الكثير من مستخدمي منصات التواصل الإجتماعي، على مهارة الأطباء في السعودية وقدرتهم على استخراج السيخ ونجاح العملية بشكل ممتاز للمقيم.


مدينة الملك سعود الطبية


وتقع مدينة الملك سعود الطبية، في مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية وهو من أقدم وأكبر المجمعات الطبية في مدينة الرياض ويتألف من ثلاث مستشفيات تضم 1500 سرير و8000 موظف، وهي المستشفى العام، مستشفى النساء والتوليد، ومستشفى الأطفال، بالإضافة لمركز الأسنان ومركز الملك فهد لمرضى الفشل الكلوي.
وتتمتع المدينة بإمكانيات علاجية كبيرة يقدمها لمرضى منطقة الرياض، ومختلف مناطق المملكة، من خلال قسمين حيويين هما قسم الإسعاف والطوارئ، حيث يستقبل الحالات الإسعافية على مدار الساعة.