منزل من غرفة واحدة يتحول إلى غابة حقيقية بها 1400 نوع من النباتات

  • تاريخ النشر: الإثنين، 29 يونيو 2020
منزل من غرفة واحدة يتحول إلى غابة حقيقية بها 1400 نوع من النباتات
مقالات ذات صلة
جمال غير عادي في قلب البحر الأحمر: شاهد جزيرة ماركا في السعودية
أشكال مخيفة للفواكه والخضار: صور غير تقليدية لتحول النباتات المرعب
الليل أجمل من أعلى: صور تعكس روعة أضواء الليل باستخدام طائرة درون

عشق الطبيعة ليس له حدود هذا بالتحديد ما يمثله الشاب جو باجلي الذي حول منزله المكون من غرفة واحدة فقط إلى حديقة بكل ما للكلمة من معنى، بحيث لا يحتاج أبداً إلى الذهاب إلى الحديقة العامة.

أغرب المنازل حول العالم

جو باجلي هو شاب عادي يبلغ من العمر 20 عاماً ويعيش في منزل تقليدي مكون من غرفة واحدة فقط لكنه قرر أن يملئ المنزل بمختلف أنواع الزهور والنباتات حتى وصل عددها إلى أكثر من 1400 نوع مختلف من النباتات.

جو يعمل بالأساس في شركة للاهتمام بالحدائق وعلى الرغم من أنه يقضي أغلب ساعات يومه بين النباتات إلا أنه قرر اصطحاب النباتات معه إلى المنزل أيضاً حيث أنفق أكثر من 3500 جنيه إسترليني على النباتات ويخصص عدة ساعات في اليوم للاهتمام بهم والتخلص من الحشائش وتوفير مياه لهم بشكل دائم.

وبسبب الوقت الذي يقضيه بين النباتات يؤكد جو أنه أصبح يشعر بها ويعرف تماماً ما تحتاج إليه حتى أنه استيقظ في أحد الأيام في منتصف اليوم لأنه شعر بأن أحد النباتات في حاجة إلى رعاية إضافية.

أغرب المنازل بالعالم

النباتات في منزل جو موجودة في كل مكان على السلم وداخل المطبخ والحمام وموزعة بطريقة جميلة وغريبة داخل الغرفة الوحيدة التي يتكون منها منزل، حتى أنه علق نباتات على أبواب كل غرفة ويؤكد أنه لا يذكر متى بالتحديد قام بشراء كل هذه النباتات كما أنه في كثير من الأحيان يضطر إلى تغيير أماكن النباتات حتى يكون هناك مساحة يتحرك بها داخل الغرفة.

أما عن العناية بنظافة النباتات فأوضح جو أنه يقوم بإخراج النباتات بشكل منتظم مرة كل أسبوعين إلى 4 أسابيع للتخلص من الغبار وتقليم النباتات للحفاظ عليها ويضع لها الماء حسب حاجة كل نوع.

جو كان لديه شغف بالعالم الزراعة منذ أن كان في الـ13 من عمره وخلال تواجده في منزل عائلته كان لديه أكثر من 100 نوع مختلف من النباتات لكنه طور هذه الهواية بعد الانتقال إلى منزل منفصل.

وأضاف جو أنه لم يشترى كل هذه النباتات بنفسه بل أن بعضها وصل إليه على سبيل الهدايا كما أنه أشترى بعض النباتات التي تعاني بسعر بخس كي يتمكن من إعادة الحياة إليها مرة أخرى كل ذلك على أمل أن يتمكن يوماً من تحقيق حلمه في امتلاك مقهى الغابة الذي يريده.

شاهدوا في الأعلى صور تعكس شغف جو بعالم النباتات.