محمد سامي يتصدر تريند جوجل بسبب نسل الأغراب.. إليك التفاصيل

  • تاريخ النشر: السبت، 15 مايو 2021
محمد سامي يتصدر تريند جوجل بسبب نسل الأغراب.. إليك التفاصيل
مقالات ذات صلة
ياسمين عبد العزيز وريهام حجاج: خناقة جديدة تثير الجدل.. إليك التفاصيل
رانيا يوسف تدعم الفتيات على صفحتها بسبب هذه القضية.. إليك التفاصيل
طبيب دلال عبد العزيز يطلب من الجمهور الدعاء لها ويكشف عن حالتها الصحية

خلال الساعات الماضية انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، أعلنت شركة المتحدة للخدمات الإعلامية، التي تعتبر من أكبر شركات الإنتاج في مصر، بوقف التعامل مع المخرج محمد سامي، مخرج المسلسل الدرامي نسل الأغراب، الذي أثار جدلاً كبيراً على مواقع التواصل خلال شهر رمضان المبارك، بطولة الفنان أحمد السقا والفنان أمير كراره ومي عمر، إخراج وتأليف محمد سامي.

هناك كثير من التساؤلات التي شغلت بعض رواد التواصل، حول السبب الرئيسي الذي جعل الشركة أن توقف التعامل مجدداً مع المخرج محمد سامي.

سنطلعك في السطور التالية على القصة الكاملة وراء توقف محمد سامي من خلال التعامل مع أكبر شركة إنتاج في مصر.

محمد سامي يتصدر تريند جوجل بسبب نسل الأغراب.. إليك التفاصيل

مسلسل نسل الأغراب

بدأت المشكلة من مسلسل نسل الاغراب، الذي تم عرضه على الشاشات الرمضانية، الذي أثار جدلاً كبيراً على منصات التواصل الاجتماعي، بسبب سوء السيناريو وإعطاء زوجة محمد سامي الفنانة مي عمر، أدوار رئيسة جعلت المشاهد يشعر بالملل، مع بعض الملاحظات التي ضعفت من المسلسل.

من ضمن التعليقات التي ترددت على مسلسل نسل الأغراب، الأحداث الدموية التي تسيطر بنسبة كبيرة للغاية على المسلسل، التي جعلت المشاهد يشعر بالغضب عند المشاهدة خاصة في الحلقتين الأخيرتين، نتيجة وفاة معظم الأشخاص الرئيسية في المسلسل بطريقة غير منطقية.

عدم استخدام اللهجة الصعيدية المصرية بطريقة صحيحة، إذ من المفترض أن أحداث المسلسل توضح العائلات في صعيد مصر، لكن كان هناك أخطاء متعددة خاصة لدى الفنان أحمد داش وأحمد مالك، الذي جعل المشاهد في حالة استغراب فكلا منهما يبدع في الأدوار الصعيدية فلماذا لم ينجحوا في هذا المسلسل؟

علق المشاهدين على الممثلات اللاتي ظهرن في هذا العامل، حيث جاء معظم بشكل كئيب دون وضع مستحضرات التجميل، من ناحية أخرى تظهر مي عمر وشقيقة المخرج محمد سامي، ريم سامي، بمظهر جيداً في المسلسل دون عن بقية النجمات المتواجدات في العمل.

محمد سامي يتصدر تريند جوجل بسبب نسل الأغراب.. إليك التفاصيل

قرار شركة المتحدة للخدمات الإعلامية بوقف محمد سامي

أعلنت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية اليوم، بمنع التعامل مع المخرج والمؤلف محمد سامي، دون الكشف عن سبب معين وراء هذا القرار.

أوضح الكاتب الصحفي هاني عزب من خلال صفحته الشخصية بمواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن هناك عدة أسباب أدت إلى اتخاذ الشركة المنتجة لهذا القرار المتوقع وهي:

  1. عدم التزام المخرج محمد سامي ببنود العقد الموقع بينه وبين الشركة، بالإضافة إلى تغيره الكثير في السيناريو غير المتفق عليه من الشركة.
  2. تسليم الحلقات في غير موعدها، كما أنه طلب ميزانية كبيرة غير المتفق عليها قبل البدء في العمل.
  3. إعطاء زوجته الفنانة مي عمر، مساحة تمثيلية كبيرة غير الدور المتفق عليه، هذا الأمر الذي لاحظه المشاهدين أكثر من مرة دون معرفة مبرر لظهورها في هذا المشهد.

اتهامات موجهة للمخرج محمد سامي

هناك كثير من الاتهامات التي نشرت من نقاد، على المخرج محمد سامي وطريقة تعامله مع الكوبارس وبعض من النجمات.

تداول على مواقع التواصل منشور يوضح بعض المواقف السلبية للمخرج محمد سامي، منذ بداية تعامله مع الفنانة غادة عبدالرازق في مسلسل حكاية حياة، الذي اتهامه بعدم ظهور المسلسل بالشكل المتفق عليه، من بعدها قررت عدم التعامل مجدداً مع المخرج محمد سامي.

أوضحت الفنانة القديرة عفاف شعيب، من خلال حوارها في برنامج شيخ الحارة والجريئة، الذي يعرض على قناة القاهرة والناس تقديم المخرجة إيناس الدغيدي، الذي أعربت فيه عن غضبها من المخرج محمد سامي.

قالت عفاف شعيب إنه من الشخصيات العصبية للغاية، في حالة عدم موافقته أو الاعتراض معه في رأي معين أو مشهد ما، يوقف بالغضب المباشر بطريقة غير خاطئة.

عانت الفنانة عفاف شعيب بسبب كسر في القدم، نتيجة طلب المخرج محمد سامي منها تنفيذ مشهد معين، لكنها كانت غير قادرة على القيام به بحكم السن وصعوبة الحركة.

أصر محمد سامي القيام بهذا المشهد، بالفعل قامت بفعله لكن في النهاية أدى إلى حدوث كسر في القدم، نقلها للعناية المركزة على الفور.

من ضمن الأمور التي أغضبت عفاف شعيب، أن تردد بعض الكلمات منه، على أنها تقوم بدعاء المرض حتى تعطل التصوير، بالإضافة إلى أنه لم يتصل بها أو زاها أثناء تواجدها في المستشفى هذا الأمر الذي أغضبها بشدة.

محمد سامي يتصدر تريند جوجل بسبب نسل الأغراب.. إليك التفاصيل

أزمة نسرين أمين وياسمين صبري في مسلسل الأسطورة

من ضمن الأزمات التي تعرض لها المخرج محمد سامي مع الفنانة نسرين أمين وياسمين صبري، اللاتي تفاجئن بعدم تواجد مشاهد لهن، تم تصويرها بالفعل لكنها لم تعرض في المسلسل.

كانت المشكلة الرئيسية الذي عانين منها الفنانة ياسمين صبري ونسرين أمين، ملاحظة مسح كثير من لقطات لهن في العمل، مع زيادة أدوار مي عمر، هذا الأمر الذي قررت الفنانة نسرين أمين وياسمين صبري بعدم التعامل مجدداً مع المخرج محمد سامي.

أزمة مسلسل نسل الأغراب

التي حدثت في شهر رمضان، حيث قام أحد الأشخاص الذي يقومون بدور الكوبارس في المسلسل، بحرق مشاهد من الحلقة الأخيرة، بسبب المعاملة السيئة للمخرج محمد سامي معهما وعدم حصولهم على راتبهم اليومي في ميعاده، حيث قاموا بنشر هذا الفيديو الذي تم مسحه مباشرة من منصات التواصل الاجتماعي.

محمد سامي يتصدر تريند جوجل بسبب نسل الأغراب.. إليك التفاصيل

ردود أفعال الممثلين بعد توقف محمد سامي 

جاءت معظم التعليقات إيجابية وموافقة لهذا القرار، حيث علقت الفنانة أنغام على هذا القرار من خلال نشر على صفحات الشخصية قائلة: اللهم لك الحمد والشكر كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك.

أما عن المخرج مجدي الهواري الذي كان مؤيدا لهذا القرار، من خلال منشور على صفحته الرسمية أن هذا القرار كان يجب اتخاذه منذ فترة، وافقه في الرأي المخرج عمرو سلامة الذي علق هذا الخبر قائلاً: الناس بتوصل للنجومية بعرق جبنهم، دون وسطة أو غضب عن العاملين معه. 

عن الفنانة أيتن عامر التي كانت متعاطفة مع قرار توقف محمد سامي، على أنه قدم العديد من الأعمال الفنية الجيدة، فهو لا يستحق هذا الفعل على الإطلاق.