ما هو أذكى حيوان في العالم؟

  • تاريخ النشر: السبت، 27 مارس 2021 آخر تحديث: الجمعة، 26 مارس 2021
ما هو أذكى حيوان في العالم؟
مقالات ذات صلة
فيديو: دولفين يهاجم طفل يبلغ 6 سنوات و يعض ​​يده
شاهد: رجل يصارع تمساحًا لإنقاذ كلبه
فيديو يثير الحيرة: ماذا شاهدت ديناصور أم حيوان آخر؟

لطالما حلم الإنسان بالقدرة على التواصل بشكل أفضل مع مخلوقات الأرض وأقام بعض العلاقات الرائعة مع الدلافين والكلاب والببغاوات والقردة.

الحيوان الذي يبدو أنه يفهمنا ويثير إعجابنا من خلال القيام بالمهام لا يتوقف عن إدهاشه وكوننا بشرًا فإننا نعتقد دائمًا أننا الأذكى في الكثير من الأمور لكن هل نحن كذلك؟

هنا نقدم بعضًا من أذكى المخلوقات الموجودة حولنا ونوضح سبب كونها أكثر ذكاءً من العديد من البشر.

الشمبانزي

يُعتقد أن الشمبانزي هو أكثر الحيوانات ذكاءً على هذا الكوكب ويمكنه التلاعب بالبيئة ومحيطها لمساعدة أنفسهم ومجتمعهم ويمكنهم العمل على كيفية استخدام الأشياء كأدوات لإنجاز الأمور بشكل أسرع ، وقد تفوقوا على الأشخاص ذكاءً في كثير من الأحيان.

الخنازير

أظهر بحث IN-DEPTH أن الخنزير النموذجي في منتصف العمر لديه ذكاء إنسان يبلغ من العمر ثلاث سنوات وإذا كنت قد لاحظت من قبل مدى السرعة المخيفة التي يتعامل بها الأطفال الصغار مع الأدوات والهواتف والأجهزة اللوحية المعقدة فهذا أمر مثير للإعجاب!

الدلافين

نسبة كتلة الجسم إلى الدماغ هي الطريقة التي يعمل بها الأبقار على استنتاج ذكاء الحيوان وهذه المخلوقات المحبوبة هي الأكبر ومدركين لذاتهم، يمكنهم التعرف على أنفسهم في المرايا ويمكنهم الحفاظ على مظهرهم أنيقًا ومرتبًا بينما يشتهرون بمهارات الاتصال المتقدمة الخاصة بهم.

الببغاوات

نعم هم فقط يقلدون ما نقوله وهذا ليس ذكيًا إنه مجرد تقليد، أليس كذلك؟ في الواقع أظهر أصدقاؤنا ذوو الريش الملون مرارًا وتكرارًا أنه يمكنهم حل المشكلات المعقدة جدًا خاصةً إذا كان هناك بعض الطعام كمكافأة.

ودعونا نواجه الأمر لا يوجد العديد من المخلوقات الأخرى التي يمكنها تكرار العبارات البشرية أيضًا.

الحيتان

لا تستطيع هذه المخلوقات الكبيرة التحدث مثلنا لكنها تستخدم أساليب معقدة للغاية للتواصل مع بعضها البعض.

الأصوات التي يستخدمونها معقدة للغاية والطريقة التي يستخدمون بها هذه اللغة لتنسيق حركاتهم كفريق أمر مثير للإعجاب للغاية.

وعلى عكس بعض البشر المليئين بالأعشاب ربما يدركون أنهم إذا لم يتمكنوا من التفكير في طريقهم للخروج من الموقف فيمكنهم الاعتماد فقط على حجمهم وإبعاد المشكلة عن طريقهم.

الكلاب

يأتي أعز أصدقائنا في المركز السادس فقط في تصنيف الحيوانات الذكية وقد لا تدرك أن جامعة جلاسكو و SPCA الاسكتلندي قد توصلوا للتو إلى دليل على أن الكلاب لها أذواق موسيقية معينة ، وهي حقيقة أخرى تجعلنا نحبهم أكثر.

من الواضح كما يقول الباحثون أن الأنياب تستمتع بقليل من موسيقى الريغي والصخور الناعمة لكنها تجد المعادن الثقيلة والبانك والديسكو بغيضة للغاية.

أخطبوط

بالتأكيد مع كل هذه الأسلحة هذا الوحش قادر على القيام بمهام متعددة لا مثيل لها ليس ذلك فحسب بل يمكنها الاعتماد على العديد من الاستراتيجيات المتطورة للغاية للعثور على الطعام.

أظهر الأخطبوط أيضًا موهبة في حل المشكلات أثناء الاختبارات العلمية.

الفيلة

إذا كنت قد حفظت شيئًا من شكسبير أو معادلات رياضية للحصول على علامة النجاح في الاختبارات فستعرف أهمية الذاكرة.

تتمتع الأفيال بالطبع بذكريات رائعة كما أنها تشعر أيضًا إذا كنت شخصًا لطيفًا وودودًا أو شخصًا يمكن أن يكون سيئًا.

لديهم أدمغة كبيرة ، كما أنهم يظهرون الكثير من التعاطف ، على عكس العديد من المخلوقات في عالم الحيوان التي تتعامل مع الحيوانات المفترسة.

سنجاب

من الضخم إلى الضئيل، يفكر هؤلاء الأذكياء الضئيل في بطونهم، ضع بعض الطعام بالقرب من السنجاب وسيعمل على كيفية الحصول عليه - وبسرعة.

لديهم أيضًا ذكريات على غرار الفيل وغني عن القول بشكل أساسي أن يتذكروا الأماكن المتعددة التي قاموا بتخزين الطعام فيها سراً لوقت لاحق.

القطط

لا تحب الكلاب القطط تتكاسل تتثاءب، تأكل وتعود للنوم أليس كذلك؟في الواقع القطط لديها قدرة حسية لا تصدق والكثير منا لا يقدرون مهاراتهم العقلية لأنهم لا يمكن تدريبهم مثل الكلاب.

ومع ذلك فهم بارعون جدًا في تعلم مهارات جديدة وبعد كل شيء، فقد عملوا على كيفية جعلنا الحمقى نركض وراءهم أثناء غفوتهم طوال اليوم.

الفئران

تتمتع هذه القوارض بذكريات طويلة الأمد وقادرة على التكيف مع محيط جديد، ليس حيوانًا فرويًا مفضلًا للجميع لكنهم أذكياء جدًا.

الصقور

تستخدم هذه الطيور في كثير من الأحيان لتمرير الرسائل والقيام ببعض الاستطلاع، تتبع الأوامر واستدعاء المناطق.

القرود

من المعروف أن هذه القرود تخطط لهجمات جماعية، ومن الحقائق أيضًا أن قرود الريسوس أظهرت غالبًا ميول انتحارية مما يشير إلى أنها كائنات حساسة.

الخيل

إذا كنت قد شاهدت حصانًا يساعد في جعل طفل مصاب بالتوحد يتحدث لأول مرة فستعرف مدى ذكاءه وتعاطفه بشكل لا يصدق.

قادرون على اتباع أوامر معقدة للغاية حتى تحت الضغط ، نحن مندهشون من أنهم لم يرتفعوا في ترتيبنا.

الراكون

هذه الحيوانات قادرة على تكوين تراتبية اجتماعية وعلاقات معقدة للغاية، أكثر تعقيدًا (وفائدة) بكثير من السلوك البشري الذي ستشهده على وسائل التواصل الاجتماعي.

البوم

كيف جاءت البومة العجوز الحكيمة في مرتبة أدنى حتى الآن في تصنيفاتنا؟ الأمر أكثر إثارة للدهشة حيث تم التعرف على البوم لذكائهم منذ فترة طويلة إلى الوراء - الإغريق القدماء ، الذين اخترعوا الفكر تقريبًا ، اعتقدوا أن البوم كانوا مثالًا للذكاء.

من المضحك أنهم ليسوا أذكياء في حل بعض المهام مثل معظم أنواع الطيور الأخرى ، ومقارنة بالببغاوات فإنهم أغبياء إلى حد كبير.

ضع هذا الغطاء الغبي وانطلق إلى الجزء الخلفي من الفصل!