البرنس كيدز: أطفال أعادوا تمثيل لقطات مسلسل البرنس

تفاصيل المشهد المحذوف من استشهاد أحمد المنسي في مسلسل الاختيار

ما السر وراء مشهد تقطيع الملابس في مسلسل أم هارون؟ اكتشف الإجابة

  • السبت، 25 أبريل 2020 السبت، 25 أبريل 2020
ما السر وراء مشهد تقطيع الملابس في مسلسل أم هارون؟ اكتشف الإجابة

شهدت أحداث الحلقة الثانية من مسلسل أم هارون جنازة أحد شباب اليهود الذي توفي في ظروف غامضة، وخلال مراسم الجنازة والحزن على الشاب قام الحاخام داوود بقص ملابس والد المتوفي، فـ هل تعلم السر وراء هذا التصرف؟


مسلسل أم هارون

المشهد يُظهر طقوس وعادات اليهود خلال الحزن والحداد، ومن بينها تقليد تقطيع الملابس أو قصها وذلك لإظهار حالة الحزن الذي تمر به عائلة المتوفي فهي القطع دليل على المصاب الجلل الذي مر به هذا الشخص.


عادات الدفن في الديانة اليهودية ترتبط بشكل كبير بفكرة قيام السيد المسيح، حيث يعتقد اليهود أن الموتى سوف يبعثون عند وصول المسيح، كما تُقرأ على روح الميت صلاة الكاديش وهي صلاة باللغة الآرامية.
كما يقف أهل وأقارب الميت حول مكان الدفن ويقومون بإلقاء التراب علي مع ترديد محاسن هذا الشخص، مع ضرورة التعجيل بدفن الميت دون مماطلة بخاصة إذا لم يكن هناك سبب لتأجيل الدفن.
الجدير بالذكر أن مسلسل أم هارون يُظهر تفاصيل وحياة اليهود في إحدى دول الخليج ويُظهر قيمة التعايش بين مختلف الديانات من خلال قصة سيدة يهودية عاشت في نهاية الأربعينات.


مسلسلات رمضان

على جانب آخر من حلقة أم هارون، تم طرح قصة حب جديدة تجمع بين راحيل ابنه الحاخام داوود ومحمد الشاب المسلم الذي يتخذ والده موقف من وجود اليهود، وحاول والدها القضاء على هذه العلاقة من تزويج ابنته لشاب يهودي لكنها رفضت تماماً.

مسلسل أم هارون من بطولة الفنانة حياة الفهد وعبد المحسن النمر بجانب عدد من النجوم الشباب مثل فرح الصراف، فاطمة الصفي ومحمد العلوي.
مسلسل أم هارون ليس المسلسل رمضان الوحيد الذي يتناول فترة الأربعينات فهناك أيضاً مسلسل محمد علي رود الذي يتحدث عن حياة الكويتيين في الهند وكيف عاشوا هناك.

 
 


سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتتابع أحدث الأخبار والصور أولاً بأول