لأول مرة: محمد ضمن الـ 10 أسماء الأكثر انتشاراً بين مواليد أمريكا

  • تاريخ النشر: الجمعة، 06 ديسمبر 2019
لأول مرة: محمد ضمن الـ 10 أسماء الأكثر انتشاراً بين مواليد أمريكا
مقالات ذات صلة
صور: أصغر وأغنى 10 شباب في العالم تعرفوا عليهم
أشهر فرقة كورية في العالم
أكثر 10 شركات سيارات مفضلة لدى الشعب الأمريكي

تضمنت قائمة أكثر 10 أسماء انتشاراً في أمريكا اسم محمد لأول مرة، حيث أصدر موقع الأبوة والأمومة "BabyCenter" الأمريكي قائمته السنوية التي تضم 100 من أسماء الأطفال الأكثر شعبية للإناث والذكور في الولايات المتحدة الأمريكية لعام 2019.

احتفظت صوفيا بالمركز الأول للعام العاشر على التوالي، فيما كانت المفاجأة في قائمة الذكور حيث أخرج اسم ليام نظيره جاكسون من المركز الأول، حيث كان الثاني محتفظاً بهذا المركز لمدة 6 سنوات متتالية.

جمع المركز عبر الإنترنت أسماء الأطفال المولودين لنحو 600000 مستخدم مُسجل في الولايات المتحدة في عام 2019، حيث دمجت تلك الأسماء التي تبدو متشابهة، موضحاً أنه لا تزال الأسماء العشرة الأوائل في العام الماضي ذاتها التي تم تفضيلها لعام 2019 عدا استثناءات قليلة. وكشف المركز أن محمد وعالية من الأسماء العربية قد احتلوا المراكز العشرة الأولى للمرة الأولى، ليحلوا محل ميسون وليلى.

يعتبر محمد الاسم الأكثر شعبية في العالم، وفق موقع إندبندنت بالمملكة المتحدة إنه "مُنح لما يقدر بنحو 150 مليون رجل وصبي"، فيما قالت ليندا موراي، رئيسة تحرير مجلة بيبي سنتر العالمية في بيان صحفي: "لقد صعد اسم محمد على قوائم أسماء الأطفال الأوائل في "بيبي سنتر" في جميع أنحاء العالم".

ارجعت موراي ذلك: "غالباً ما تختار العائلات المسلمة اسم محمد لأبنائهم البكر لتكريم النبي وإعطاء البركات للطفل. كما أن الاسم له هجاء متعدّد،  لذا ساعد ذلك في الوصول إلى المراكز العشرة الأولى".

يذكر أنه في العام الماضي وفي عام 2017 ، احتل محمد المرتبة رقم 14 في قائمة BabyCenter. أما هذا العام، شهدت قفزة بنسبة 29 في المئة في جعله رقم 10، حيث دخل لأول مرة بقائمة أفضل 100 اسم في عام 2013 وتسلق منذ ذلك الحين. تُظهر بيانات الضمان الاجتماعي أن محمد انتقل من الرقم 620 في عام 2000 إلى الرقم 345 في عام 2018. 

تم نشر هذا المقال مسبقاً على القيادي. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا