صيدلية السفر: أدوية لا غنى عنها لرحلة سعيدة

أهم خطوة لحماية قائد السيارة من خطر صواعق البرق

كيف يمكن ارتداء الكمامة خلال الصيف؟ نصائح توفر لك الراحة

  • الثلاثاء، 30 يونيو 2020 منذ 6 أيام
كيف يمكن ارتداء الكمامة خلال الصيف؟ نصائح توفر لك الراحة

مع ارتفاع درجات الحرارة يصبح ارتداء الكمامة أمر صعب جداً في الوقت الذي قررت فيه أغلب الدول حول العالم عودة الحياة إلى طبيعتها مع التزام قواعد السلامة الطبية لمنع ارتفاع أعداد الإصابة بـفيروس كورونا مرة أخرى.

نصائح صحية

وخلال فصل الصيف هناك بعض المشاكل التي قد تتسبب بها الكمامة مثل الحكة أو عدم الشعور بالراحة لكن هناك بعض النصائح والخطوات البسيطة التي يمكنها أن تقلل الشعور بعدم الراحة:

1- الحكة

قد يتسبب ارتداء الكمامة لفترة طويلة في الحكة خصوصاً في الأماكن العامة لذلك يمكن الحرص على استخدام مرطبات البشرة الخفيفة التي لا تترك أثر دهني قبل ارتداء الكمامة بفترة قصيرة.

2- المكياج

من الأفضل عدم وضع أي نوع من المكياج عند ارتداء الكمامة وذلك لأن البشرة لا تتعرض للهواء مما يُزيد الشعور بالانزعاج أو على أقل تقدير يمكن اعتماد مكياج خفيف للسيدات.

3- الكمامة القماشية

الكمامة القماشية خلال فصل الصيف أفضل كثيراً من الكمامة الطبية التي تمنع وصول الهواء إلى البشرة لا يمكن اعتماد الكمامة القماشية وغسلها باستمرار وتعقيمها أيضاً لتجنب نقل العدوى.

وفي حال استخدام الكمامة الطبية من الأفضل اعتماد حلقات الأذن المصنوعة من القماش بدلاً من المصنوعة من البلاستيك أو المطاط وذلك لأنها تؤدي إلى تهيج البشرة خلف الأذن.

4- لون الكمامة

من الأفضل اختيار الكمامة ذات الألوان الفاتحة بدلاً من الألوان الغامضة التي تمتص الحرارة وتسبب شعور زائد بارتفاع درجات الحرارة، كما يمكن صنع كمامة في المنزل من القطن الخالص باستخدام أقمشة القمصان القديمة بحيث تكون متعددة الطبقات فهي تؤدي نفس وظيفة الكمامة القماشية أو الكمامة الطبية.

5- تغيير الكمامة باستمرار

إذا تعرضت للشمس أو تعرقت يجب التخلص من الكمامة فوراً حيث يؤكد الأطباء أن الكمامة الرطبة أخطر بكثير من عدم ارتداء كمامة على الإطلاق لذلك وبمجرد أن تصبح رطبة تخلص منها.