يا أهل الكويت أن قلقلكم يتعبني: كلمات باقية للشيخ الراحل صباح الأحمد

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 30 سبتمبر 2020
يا أهل الكويت أن قلقلكم يتعبني: كلمات باقية للشيخ الراحل صباح الأحمد
مقالات ذات صلة
شاهد: لحظة سرقة هاتف مراسل تلفزيوني في بث مباشر
وظيفة براتب 52 ألف دولار لخبير تذوق في شركة بسكويت: هل أنت مستعد؟
وفاة شخص بطريقة غريبة أثناء تغييره إطار السيارة

 "انصح أي إنسان لا يغره فلوسه أو يغره جاه ماله كل هذا لا يفيده بشيء"، ليس تلك فقط الكلمات الخالدة من الشيخ صباح الأحمد، أمير الكويت السابق، التي اعاد الكثير من محبيه تداولها، عبر منصات التواصل الإجتماعي، فور إعلان وفاته، أمس الثلاثاء.

 كلمات الأمير صباح الأحمد، كانت في العديد من المناسبات المختلفة، ومنها ماتم في لقاءات تليفزيونية متعددة أبرزها ذلك الحوار الذي كان على متن الطائرة، للتليفزيون الكويتي، يتحدث فيه عن فلسفته في الحياة، ونصيحة قدمها للجميع.

أبرز كلمات صباح الأحمد

 -ثورة الكويت الحقيقية في أبنائها ..هم عماد المستقبل.

-لا يمكن أن ينجح القائد في مهمته إلا بتعاون شعبه تعاوناً حقيقياً.

-أهل الكويت..أن قلقلكم يتعبني ويؤلمني فكيف أرتاح إذا لم تكونوا مرتاحين.

-والله كل إنسان يريد الراحة، لكن بالنسبة لي أنا في أوروبا ما ارتاح، أمريكا الوحيدة التي يمكن ارتاح فيها، لكن فيما يتعلق ببلدي دائمًا أحن للبلد والرجوع لها .

 - أنا دائما فلسفتي في الحياة بأنه ماذا تريد من الحياة هذه كلها تريد أن تعيش بأن ما فيه أحد يأذيك، تعيش صحتك جيدة ما ينفعك شيء غير هذا الشيء .

-والله لو في الكويت يطليون عيوني اعطهيم.. ولكن كله في حدود القانون، الفلوس مش فلوسي أنا..هذه فلوس الامة.

- لا اعتقد اني أبخل على شعبي بشيء، والله لو طلب مني انا والله اعطيهم عيوني .

-القضية الفلسطينية هي قضية العرب.

شاهد أيضاً: شاهد بكاء مراسل سكاي نيوز عربية خلال حديثه عن الراحل الشيخ صباح الأحمد

جنازة الشيخ صباح الأحمد

كان قد وصل إلى مطار الكويت جثمان أميرها الراحل صباح الأحمد الجابر الصباح قادما من الولايات المتحدة الأمريكية، حيث وافته المنية عن عمر ناهز الـ91 عاما، ونقل جثمان الراحل الشيخ صباح الأحمد من المطار إلى الجامع الكبير للصلاة عليه.

وكان الشيخ صباح الأحمد يعالج في مستشفى بالولايات المتحدة الأمريكية، والتي وصلها في 23 يوليو، بعد تعرضه لعارض صحي، ولاحقا أجريت للأمير الراحل فحوص طبية جاءت نتيجتها مطمئنة.

الشيخ نواف الأحمد

وكان مجلس الوزراء قد نادى في اجتماعه الاستثنائي أمس الثلاثاء بولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أميرًا لدولة الكويت عملًا بأحكام الدستور والمادة الرابعة من القانون رقم 4 لسنة 1964 في شأن أحكام توارث الإمارة.
 سُميّ الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، وليًا لعهد الكويت في 7 فبراير 2006، وفي 20 فبراير بايعه مجلس الأمة الكويتي بالإجماع للمنصب.

 نواف الأحمد أمير الكويت الجديد

كان قد بكى أمير الكويت الجديد الشيخ نواف الأحمد الجابر المبارك الصباح، صباح اليوم، على رحيل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وذلك خلال كلمته فى مجلس الأمة الكويتى عقب أداء اليمين الدستورية.

وأثنى الشيخ نواف على مكانة الأمير الراحل فى قلوب الكويتيين، وأشار إلى تمسكه بثوابت الدستور والسياسة الكويتية الراسخة.

وقال في كلمته باكياً إنه يتصدى لحمل المسئولية الجسيمة ويعاهد الله والشعب الكويتى أن يبذل جهوده لرفعة الكويت لحماية أمنها واستقرارها.