;

كلمات أغنية رمضان لماهر زين

  • تاريخ النشر: الأحد، 06 يونيو 2021 آخر تحديث: الإثنين، 07 يونيو 2021
كلمات أغنية رمضان لماهر زين

كلمات أغنية رمضان من غناء ماهر زين وهو مطرب عربي لبناني يقدم العديد من الأغاني الدينية.

كلمات أغنية رمضان

يا نور الهلال أقبل تعال، فالشوق طال
و القلب سما نحو السما، مترنما
لا لا تنقضي، أنت للروح دواء
رمضان، رمضان، رمضان يا حبيب
رمضان، رمضان، ليتك دوما قريب
فيك الحب زاد عم العباد، يا خير زاد
رمضان يا شهر القرآن، فيك أذوق حلاوة الإيمان
لا لا تنقضي، أنت للروح دواء
رمضان، رمضان، رمضان يا حبيب
رمضان، رمضان، ليتك دوما قريب
كم أهواك يا شهر الصيام
أنا لن أنساك فأنت في قلبي دائما
تمضي الأيام، ودعائي كل عام
ربي تقبلنا
يا ربي بلغنا
بلغنا رمضان
رمضان، رمضان، رمضان يا حبيب
رمضان، رمضان، ليتك دوما قريب
رمضان، رمضان، رمضان يا حبيب
رمضان، رمضان، ليتك دوما قريب
ليتك دوما قريب

ماهر زين

فنان لبناني من مواليد 16 يوليو 1981وهو مغني آر أند بي وكاتب أغاني ومنتج موسيقى لبناني-سويدي من أصل لبناني.

وأصدر ألبومه الأول Thank You Allah وهو ألبوم ناجح دوليًا أنتجته شركة Awakening Records في عام 2009، أصدر ألبوم المتابعة الخاص به Forgive Me في أبريل 2012 تحت نفس الشركة المنتجة ، وألبومه الثالث One (ألبوم ماهر زين) في 2016.

وهاجرت عائلة ماهر زين اللبنانية إلى السويد عندما كان في الثامنة من عمره. أكمل دراسته هناك وحصل على درجة البكالوريوس في هندسة الطيران.

وبعد الجامعة دخل صناعة الموسيقى في السويد وفي 2005 ارتبط بالمنتج السويدي المولود في المغرب RedOne.

و عندما انتقل RedOne إلى نيويورك في عام 2006 ، سرعان ما تبعه زين لمواصلة مسيرته في صناعة الموسيقى في الولايات المتحدة ، حيث أنتج لفنانين مثل كات ديلونا.

عند عودته إلى وطنه السويد، انخرط مرة أخرى في عقيدته الإسلامية وقرر الابتعاد عن حياته المهنية كمنتج موسيقى ليصبح مغنيًا ومؤلف أغاني لموسيقى R & B المعاصرة ذات التأثير الديني الإسلامي القوي. 

وفي يناير 2009، بدأ ماهر زين العمل على ألبوم مع تسجيلات الصحوة صدر ألبومه الأول Thank You Allah الذي يضم 13 أغنية ومسارين إضافيين، في 1 نوفمبر 2009 مع نسخ إيقاعية ونسخ فرنسية لبعض الأغاني بعد ذلك بوقت قصير.

استخدمت شركة Zain and Awakening Records بنجاح وسائل التواصل الاجتماعي مثل Facebook و YouTube و iTunes للترويج لمقاطع صوتية من الألبوم.

وفي أوائل عام 2010، جمعت موسيقاه بسرعة كبيرة على الإنترنت في البلدان الناطقة بالعربية والدول الإسلامية وكذلك بين الشباب المسلمين في الدول الغربية.

وبحلول نهاية عام 2010 ، كان أكثر المشاهير استخدامًا على Google في ماليزيا لذلك العام، كانت ماليزيا وإندونيسيا أكثر الدول التي حقق فيها نجاحًا تجاريًا. تم اعتماد الألبوم Thank You Allah متعدد البلاتين من قبل Warner Music Malaysia و Sony Music Indonesia أصبح الألبوم الأكثر مبيعًا لعام 2010 في ماليزيا.

يغني زين باللغة الإنجليزية بشكل أساسي ولكنه أصدر بعض أغانيه الأكثر شعبية بلغات أخرى، أغنية "إن شاء الله" ، على سبيل المثال ، متاحة الآن باللغات الإنجليزية والفرنسية والعربية والتركية والماليزية والإندونيسية.

وأغنية أخرى ، "الله الله كيا كارو" تغنى باللغة الأردية وتضم المغني الكندي المولود في باكستان عرفان مكي، أقامت زين حفلات موسيقية في جميع أنحاء العالم بما في ذلك في المملكة المتحدة والولايات المتحدة وماليزيا وإندونيسيا والمملكة العربية السعودية ومصر.

ولديه أندية معجبين في عدة دول منها ماليزيا ومصر والمغرب، شارك في لجنة التحكيم لمسابقة Awakening Talent لاختيار نجم Awakening Records الجديد في عام 2013.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه