كلب صغير: ولادة جرو بستة أرجل ونجا من الموت رغم كل الصعاب

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 23 فبراير 2021
كلب صغير: ولادة جرو بستة أرجل ونجا من الموت رغم كل الصعاب
مقالات ذات صلة
سيدة يابانية تقدم تصاميم للحقائب على شكل قطط: ستشعر إنها حقيقية
حيوانات قررت أن تصاب بالجنون: صور مضحكة تم التقاطها
10 حيوانات ذكية بشكل لا يمكن تخيله: ربما أذكى من البشر

ولد جرو معجزة بستة أرجل وذيلان وتغلب على احتمالات الوفاة واستمر في النمو، يبلغ من العمر أربعة أيام وهو جزء من مزيج شيبرد الأسترالي الذي ولد في ولاية أوكلاهوما الأمريكية، وفقًا لتقارير KFOR.

غرائب الحيوانات

يقول الأطباء البيطريون في مستشفى أوكلاهوما حيث تم شراء سكيبر في الأسبوع الماضي إن: "هذه هي أول حالة معروفة لكلب بستة أرجل يولد حياً".

وكتب مستشفى نيل البيطري في منشور على فيسبوك "لقد نجا لفترة أطول مما نشك في أن أي كلب آخر قد عاش في عمر 4 أيام فقط، لا تشير الأبحاث المنشورة إلى أن أحدًا قد ولد حيا لديه هذه الحالة النادرة".

قالت أليسون إيفريت، طبيبة بيطرية في مستشفى نيل البيطري، من شبه المؤكد أنها لن ترى جروًا آخر مثل سكيبر مرة أخرى وقالت: "لا أعتقد أنني ربما سأرى جروًا آخر في حياتي مثل هذا".

شاهد أيضاً: القط لاري يحتفل بمرور 10 سنوات على منصب كبير صائدي الفئران في بريطانيا

وأضاف الدكتور إيفريت: "أود أن أقول إنها من المحتمل أن تكون فريدة من نوعها، لديها أربعة أطراف خلفية وطرفان أماميان وذيلان وشرجان".
لدى Skipper زوج من اضطرابات الالتحام الخلقية تسمى monocephalus dipygus و monocephalus rachipagus dibrachius tetrapus. هذا يعني أن الجرو الصغير لديه تجويف صدر واحد ورأس واحد ولكن منطقتين في الحوض وجهازين تناسليين واثنين من المسالك البولية السفلية وعلى الرغم من ذلك فإن الجرو "قوي جدًا".
قال المستشفى: "بشكل إيجابي، تبدو أعضائها في حالة جيدة إنها تتبول وتتبرز وهي قوية جدًا، تتحرك كل ساقيها وتستجيب للمحفزات تمامًا مثل الجرو العادي".

من المحتمل أن تحتاج سكيبر إلى العلاج الطبيعي والعمليات الجراحية مع تقدمها في السن وقد أنشأ مالكها GoFundMe للمساعدة في تمويل هذه العمليات الجراحية.

ووفقًا لمسئولي جمع التبرعات لإجراء العملية الجراحية، تم رفض الجرو من قبل والدتها ويتم إطعامها من قبل أصحابها.

الكلب

هي من الحيوانات آكلة اللحوم المدجنة من عائلة Canidae إنه جزء من الكلاب الشبيهة بالذئب وهو أكثر آكلات اللحوم البرية انتشارًا ويعتبر الكلب والذئب الرمادي الموجود أصنافًا شقيقة لأن الذئاب الحديثة لا ترتبط ارتباطًا وثيقًا بالذئاب التي تم تدجينها لأول مرة، مما يعني أن الجد المباشر للكلب قد انقرض. 

كان الكلب هو أول نوع تم تدجينه وقد تم تربيته بشكل انتقائي على مدى آلاف السنين لسلوكيات وقدرات حسية وسمات جسدية مختلفة.