قصة حذاء الحظ للملياردير جيف بيزوس: تعرف عليها

  • تاريخ النشر: الجمعة، 15 يناير 2021
قصة حذاء الحظ للملياردير جيف بيزوس: تعرف عليها
مقالات ذات صلة
ملياردير ياباني يبحث عن رفقاء إلى القمر في رحلة من العمر
فيديو وثق لحظة سقوط طفلة من الطابق 12 و لكن معجزة أنقذت الموقف
إعلامية مصرية تضع أحمر الشفاه على الهواء مباشرة تثير السخرية

شارك الملياردير جيف بيزوس البالغ من العمر 57 عامًا، صورة تظهره في حذاء الحظ الشهير مثلما يحب أن يطلق عليه.

هذه الأحذية التي يختارها في كل مرة يطلق فيها Blue Origin شركته الناشئة للرحلات الفضائية البشرية مركبة فضائية، هبطت الرحلة التجريبية الرابعة عشرة من صاروخها المعزز والكبسولة New Shepard أمس الخميس، وفقًا لقناة CNBC.

صاحب شركة أمازون

تحدث جيف بيزوس، الذي خلعه إيلون موسك مؤخرًا عن أغنى شخص في العالم، عن حذائه المحظوظ في الماضي خلال محادثة مع شاروخان وزويا، أختار العام الماضي الكشف عن أنه مؤمن بالخرافات قليلاً، وقال: "لدي زوج من الأحذية المحظوظة وهذه أحذية رعاة البقر من تكساس أرتديها، إنها عملاقة وبراقة جدا ".

ستيف

صباح أمس انتقل إلى Instagram لمشاركة صورة تظهره مرتديًا هذه الأحذية المحظوظة أثناء دخوله مركبة الفضاء New Shepard بعد هبوط مثالي للصورة، كما كشف بيزوس أنه قام بختم وتحقق من بطاقات بريدية للطلاب من جميع أنحاء العالم تم إرسالها إلى الفضاء كجزء من "نادي المستقبل" غير الربحي لشركة Blue Origin.

تم تصميم مبادرة إطلاق بطاقات بريدية في الفضاء على صاروخ Blue Origin New Shepard لإلهام الطلاب لمتابعة مهنة في STEM - العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات. يتم إرجاع البطاقات البريدية إلى المرسل بختم "نقل إلى الفضاء".

بطاقة

يحتوي منشور Jeff Bezos على Instagram أيضًا على بعض الصور للبطاقات البريدية التي تم نقلها إلى الفضاء لقد سجلت مشاركة Instagram مئات الإعجابات ومئات التعليقات منذ نشرها قبل ساعات قليلة.

بطاقة

وفقًا لتقرير CNBC تهدف Blue Origin إلى نقل الركاب الأوائل على مركبة الفضاء New Shepard في وقت مبكر من أبريل ومع ذلك، ردا على طلب من رويترز للتعليق على التقرير قال متحدث باسم الشركة "هذه إشاعة وتكهنات لم يتم تأكيدها".

صورة

جيف بيزوس

جيفري بريستون بيزوس من مواليد 12 يناير 1964 هو رائد أعمال أمريكي على الإنترنت وصناعي ومالك إعلامي ومستثمر، اشتهر بأنه المؤسس والرئيس التنفيذي ورئيس شركة التكنولوجيا متعددة الجنسيات Amazon.

أول ملياردير في مؤشر فوربس للثروة كان بيزوس أغنى شخص في العالم من عام 2017 حتى تجاوزه إيلون ماسك في 7 يناير 2021، أطلق على بيزوس لقب أغنى رجل في التاريخ الحديث بعد أن زادت ثروته الصافية إلى 150 مليار دولار في يوليو 2018، وفقًا لمجلة فوربس فهو أول شخص في التاريخ تتجاوز ثروته 200 مليار دولار.

ولد بيزوس في البوكيرك وترعرع في هيوستن ثم ميامي وتخرج من جامعة برينستون عام 1986 وهو حاصل على درجة علمية في الهندسة الكهربائية وعلوم الكمبيوتر. عمل في وول ستريت في مجموعة متنوعة من المجالات ذات الصلة من عام 1986 إلى أوائل عام 1994.

ستيف

أسس بيزوس أمازون في أواخر عام 1994 في رحلة برية عبر البلاد من مدينة نيويورك إلى سياتل، بدأت الشركة كمكتبة لبيع الكتب عبر الإنترنت وتوسعت منذ ذلك الحين لتشمل مجموعة واسعة من منتجات وخدمات التجارة الإلكترونية الأخرى بما في ذلك تدفق الفيديو والصوت والحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي.

وهي حاليًا أكبر شركة مبيعات عبر الإنترنت في العالم وأكبر شركة إنترنت من حيث الإيرادات وأكبر مزود في العالم للمساعدين الظاهريين وخدمات البنية التحتية السحابية من خلال فرع Amazon Web Services.

أسس بيزوس الشركة المصنعة للفضاء وشركة Blue Origin لخدمات الرحلات الفضائية المدارية الفرعية في عام 2000 وصلت مركبة New Shepard من Blue Origin إلى الفضاء في عام 2015، وبعد ذلك هبطت بنجاح على الأرض. لدى الشركة خطط قادمة لبدء رحلات فضائية بشرية شبه مدارية.

كما اشترى صحيفة The Washington Post الأمريكية الكبرى في عام 2013 مقابل 250 مليون دولار ويدير العديد من الاستثمارات الأخرى من خلال شركة رأس المال الاستثماري Bezos Expeditions.