أكبر قطعة شوكولاتة بالبندق في غينيس العالمية: طولها 2.74 متر

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 07 يوليو 2020
أكبر قطعة شوكولاتة بالبندق في غينيس العالمية: طولها 2.74 متر
مقالات ذات صلة
يابانية لم تقص شعرها منذ 15 عاماً: طوله صادم
رجل يحطم رقماً قياسياً في موسوعة غينيس بعد قيادة الدراجة معصوب العينين
غباء لا يصدق: عداء يعبر تقاطع سكك حديدية على بعد أمتار من قطار سريع

مع بداية العام الحالي2020، قامت شركة ريسز بعد بضعة أسابيع من تحقيق سنيكرز للرقم القياسي لأكبر قطعة شوكولاتة بالبندق بتحطيم الرقم القياسي رسمياً بصنع قطعة شوكولاتة لمنتج ريسز تيك 5 بحجم هائل، لتدخل به موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

وفي التفاصيل، وفقاً للموسوعة العالمية التي تضم أغرب الأمور حدوثاً حول العالم، صنعت شوكولاتة ريسز تيك 5 التي حطمت الرقم القياسي من نفس المكونات التي تصنع منها القطعة التجارية مثل البسكويت والكراميل وزبدة الفول السوداني.

  هل تعلم أن القطعة حطمت الرقم القياسي بفرق يعادل الـ 1,215 رطل (ما يعادل 551.11 كغم) ليصبح إجمالي حجم قطعة الشوكولاتة 5,943 رطل (2,695.69 كغم).

كان أحد الدوافع وراء محاولة ريسز لكسر الرقم القياسي هي أمتلاكهم لمساحة إعلانية خلال المباراة النهائية في دوري كرة القدم الأمريكية المعروفة بالسوبر بول، أرادوا استغلالها بدخول التاريخ.

وقد تم الكشف عن شوكولاتة ريسز تيك 5 العملاقة في عالم هيرشي للشوكولاتة في مدينة هرشي في ولاية بنسيلفانيا في الولايات المتحدة الأمريكية.

أكبر قطعة شوكولاتة بالبندق في غينيس العالمية: طولها 2.74 متر

  القطعة العملاقة مطابقة للقطعة التجارية حيث أن كلاهما يحتوي على 5 طبقات تتمثل بالبسكويت والكراميل وزبدة الفول السوداني و الفول السوداني والشوكولاتة.

تميزت هذه المحاولة بسرعة إنجازها حيث استغرق فريق عمل ريسز نحو خمسة أيام لإتمام قطعة الشوكولاتة التي بلغ طولها 2.74 متر وعرضها 1.67 متر وارتفاعها 0.60 متر.

أكبر قطعة شوكولاتة بالبندق في غينيس العالمية: طولها 2.74 متر

وفي حديث مع فيرونيكا فيلاسينور، نائب رئيس الشوكولاتة عن كسر الرقم القياسي قائلةً "فريق عمل ريسز يؤمن بأن الأرقام القياسية معنية للكسر حتى ولو حققت منذ أسابيع، من الأرجح أنكم لا تعلمون ماهي شوكولاتة ريسز تيك 5 ولكن قريباً ستصبح القطعة الشكولاتة المفضلة لديكم."

قام فريق مكون من 40 شخص من مركز البحث والتطوير في شركة هيرشي وقسم التصنيع بمساعدة نولت في صناعة قطعة الشوكولاتة العملاقة.

قامت شركة هيرشي بالتبرع بقطعة الشوكولاتة حيث أن قواعد كسر أي رقم قياسي متعلق بالمأكولات من غينيس للأرقام القياسية تحرّص على عدم هدر الطعام.