قرية مصرية تمنح من يحمل اسم محمد هذه الهدية الخاصة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 25 نوفمبر 2020
قرية مصرية تمنح من يحمل اسم محمد هذه الهدية الخاصة
مقالات ذات صلة
القهوة... مشروبٌ يومي يدعم صحة الرجل
قصر مطلي بالذهب قد تستطيع امتلاكه ولكن عليك الموافقة على هذا الشرط
سيدة تفوز في اليانصيب بأرقام حلم بها زوجها قبل 20عاماً: ماذا حدث؟

أعلنت إحدى الجمعيات الخيرية في محافظة الغربية المصرية، تخصيص مكافأة وراتب شهري لمدة عام لكل مولود في القرية يحمل اسم محمد.

وفي التفاصيل التي ذكرتها الجمعية عبر حسابها الخاص على السوشيال ميديا، أن تلك المبادرة تأتي تكريماً للنبي الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، ورغبة في نشر اسمه بشكل واسع بين أهالي قرية سملا بمحافظة الغربية.  

وتهدف المبادرة الجديدة إلى تشجيع المواطنين على إطلاق اسم محمد أو أحمد على أبنائهم المولودين حديثاً، وقررت الجمعية الخيرية صرف المكافأة فور تسمية الطفل محمد على اسم النبي، ويصرف له باستمرار كل شهر راتب لمدة عام واحد.

النبي محمد

وأكد على لبن، رئيس مجلس إدارة جمعية شباب سملا الخيرية، أن الجمعية استهدفت من هذه المبادرة التي تنظم لأول مرة في قرى محافظة الغربية إلى تقديم الدعم للأسر التي تستقبل مولوداً جديداً في ظل الظروف المادية والاقتصادية الصعبة التي تعصف بالجميع نتيجة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وتابع في تصريحاته الصحافية التي نقلتها العديد من الصحف المصرية أن الهدف من المبادرة هو نوع من التكريم لاسم نبينا الكريم محمد، بعد حملة الإساءة التي تعرض لها مؤخراً.

وأضاف أنه بمجرد عرض الاقتراح على أعضاء الجمعية استجابوا بشكل كبير ولاقى ترحيباً من الأعضاء وتم توفير المواد المالية للمبادرة، مؤكداً سعادته بها.

ونقلت صحيفة الوطن المصرية، عن حاتم زكريا، مسؤول الأزمات في الجمعية، قوله إن المبادرة قاصرة على أهالى قرية سملا فقط وليست على مبادرة عامة أو جماهيرية.

وأضاف أن الجمعية استقبلت، أول مولود اسمه محمد وتم منح والده الإعانة الشهرية وقدرها 300 جنيه، والتي ستصرف له طيلة عام من تاريخه.

وتابع زكريا أن المبادرة ليست قاصرة على اسم محمد فقط، حيث يمكن منحها لاسمى أحمد ومحمود وذلك بعد اتفاق أعضاء الجمعية على ذلك.

عبر  السوشيال ميديا، تصدرت مبادرة الجمعية اهتمام الكثير، والذين أشادوا بها، وذلك تكريماً للنبي محمد، وطالب البعض الآخر بنشر هذه المبادرة في الكثير من المحافظات.