فيديو مُرعب لقرد يحاول خطف طفل بدراجته: وهذا رد فعل المارة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 05 مايو 2020
فيديو مُرعب لقرد يحاول خطف طفل بدراجته: وهذا رد فعل المارة
مقالات ذات صلة
فيديو طفل يتعلم قول ماع من ماعز بدل أن يتعلم الكلام
شاهد: القرود ضيوف غير متوقعة لعازف بيانو
من داخل شجرة مجوفة في الهند: صورة رائعة لقرد من فصيلة نادرة

في مقطع فيديو مثير ومرعب، تم تداوله بشكل كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ظهر فيه قرد يستقل دراجة صغيرة، محاولاً خطف طفل بالشارع أمام الجميع في إحدى المدن الإندونيسية.

قرد يخطف طفلاً:

وفي تفاصيل الفيديو المثير للغرابة، ظهر الطفل وهو جالساً مع عدد من الأشخاص على إحدى الأرصفة بشارع ضيق، وبدأ يقترب القرد على متن دراجة صغيرة، وعندما وصل القرد غلى الطفل هبط من دراجته ممسكاً بملابس الطفل وجرّه في الشارع بقوة.

حاول الطفل أن يفلت منه عدة مرات لكن دون جدوى، فيما استمر مصور الفيديو بالصراخ لدفع أحد البالغين لتخليص الطفل من قبضة القرد.

القرود وفيروس كورونا:

جدير بالذكر أنّ السلطات فرضت حالة من الإغلاق على القردة العليا خشية التهديد المحتمل لفيروس كورونا المستجد، في عدّة دول.

فقد علقت سلطات دول إفريقية البرامج السياحية التي تتضمن زيارة أماكن تعيش بها الغوريلا، فيما مُنعت زيارة محميات تعيش بها أنواع أخرى من القردة العليا، مثل قرد أورانغوتان المعروف باسم إنسان الغاب.

ومن غير المعروف حتى الآن ما إذا كانت القردة العليا يمكن أن تصاب بالفيروس، ولكن هناك مخاوف متزايدة من أن تكون هذه الحيوانات، الأكثر شبهاً بالإنسان، معرضة مثله لخطر الوباء.

وأعربت الطبيبة كيرستن غيلاردي، رئيسة جمعية أطباء الغوريلا البيطرية، عن خشيتها من احتمال انتقال العدوى إلى الغوريلا وغيرها من القردة، وتوفر الجمعية الرعاية الطبية للغوريلا في غابات رواندا وأوغندا وجمهورية الكونغو الديمقراطية.